وجه الرئيس رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء بتكريم رسمي، وشعبي كبير يليق بالشهيد البطل محمد صادق السناوي الذي استشهد يوم 11 مايو الجاري اثناء تصديه لحملة حوثية قدمت الى قريته لقتله او اعتقاله.

الرئيس العليمي قال ان السناوي قاد ملحمة اسطورية ضد العناصر الحوثية الارهابية في مديرية ماوية بمحافظة تعز.

واجرى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اتصالات بمحافظ محافظة تعز نبيل شمسان، ومدير مديرية ماوية عبدالجبار الصراري، لاتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لاقامة مراسم عزاء، وتغطية اعلامية لائقة بتضحيات الشهيد السناوي ورفاقه الابطال.

وتضمنت التوجيهات الرئاسية، منح عائلة الشهيد محمد صادق السناوي قطعة ارض، ومساعدة مالية لبناء منزل لها، اضافة الى التكفل بتكاليف مراسم العزاء، وصرف مساعدات اخرى لرفاقه الثلاثة الذين استشهدوا الى جانبه في الملحمة البطولية المشهودة، فضلاً عن اعتماد رواتب شهرية لهم جميعاً ضمن شهداء القوات المسلحة، والمقاومة الشعبية.

وجاء الاعلان عن هذه التوجيهات، في اعقاب وصول عائلة الشهيد السناوي الى مدينة تعز، استعداداً لاقامة مراسم العزاء المقررة الجمعة المقبلة، تقديراً لشجاعة هؤلاء الابطال، وتضحياتهم الجسيمة في معركة الشعب اليمني ضد مليشيا الحوثي الإرهابية على طريق استكمال استعادة موسسات الدولة، واسقاط الانقلاب المدعوم من النظام الايراني، وفق وكالة سبأ.

قصة بطل ماوية

والشاب محمد صادق السناوي، بطل معركة ماوية، كما وصف الناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، قاوم حملة حوثية اقتحمت منطقة شرمان عزلة الخرابة في ماوية بمحافظة تعز منتصف مايو الجاري بهدف اعتقال السناوي أو قتله؛ لكنه تصدى لهم وقتل منهم 8 أفراد وجرح اكثر من عشرة قبل ان يسقط شهيدا.

محمد السناوي كان مختطف سابق لدى الحوثيين أفرج عنه من سجون المليشيات بصفقة تبادل أسرى وهو أحد أفراد قوات النجدة بمحافظة تعز.

قال الناشطون عن السناوي وفق ما رصده محرر مأرب برس: ''وحتى لا يقع من جديد في قبضة الحوثيين وسجونهم، فضل المقاومة والموت على الإستسلام''.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الناخبون في موريتانيا يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة

يتوجه الموريتانيون إلى صناديق الاقتراع اليوم السبت للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية تشهد تنافس الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني أمام ستة مرشحين في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا.
ووعد الغزواني (67 عاما) بتسريع الاستثمارات لتحقيق طفرة في السلع الأولية في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة.
ومن بين منافسيه الستة بيرام الداه اعبيد، الذي جاء في المركز الثاني في عام 2019 بأكثر من 18 بالمئة من الأصوات، والمحامي العيد محمدن امبارك، والخبير الاقتصادي محمد الأمين المرتجي الوافي، وحمادي سيدي المختار.
ويبلغ عدد الناخبين المسجلين للتصويت نحو مليوني شخص. وتتمثل القضايا الرئيسية بالنسبة لهم في مكافحة الفساد وتوفير فرص عمل للشباب.

أخبار ذات صلة الموريتانيون يصوتون اليوم في انتخابات رئاسية اختتام حملة الانتخابات الرئاسية في موريتانيا المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • توجيهات رئاسية بالتعامل مع ملف الأسرى وفقا لقاعدة الكل مقابل الكل
  • توجيهات عاجلة من محافظ الجيزة أثناء تفقده أعمال إصلاح كسر مفاجئ بإحدى خطوط مياه الدقي
  • الناخبون في موريتانيا يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة
  • حقيقة فيلم «شهوة جسد» لـ رانيا يوسف.. القصة كاملة
  • القصة الكاملة لاتهام نجار مسلح لطالب بالتعدي على ابنته من ذوي الهمم بالقليوبية
  • إيران تبدأ التصويت في انتخابات رئاسية بخيارات محدودة
  • السفير الإيراني : التصويت بالعراق يشمل الجالية والزائرين
  • مقتل اسيل طارق.. وفاة طفلة بالتعذيب الوحشي والكي يشعل ثورة غضب بين العرب (القصة كاملة)
  • عاجل| مصطفى بكري: الحكومة تراجع قرار إغلاق المحلات التجارية بناء علي توجيهات رئاسية
  • شاب مشلول يكتب رواية بعيونه فقط.. ما علاقة متلازمة المنحبس؟ (القصة كاملة)