أعلنت الشركة البريطانية للأمن البحري (إمبري) عن وقوع حادثة على بعد 54 ميلا بحريا إلى الجنوب الغربي من الحديدة.

 

وقالت الشركة في بيان لها نشرته على منصة إكس أنها تلقت تقريرا يفيد السفينة أصيبت بصاروخ، واندلع حريق في منطقة أجهزة التوجيه.

 

ومساء الاثنين، أعلنت جماعة الحوثي استهدافها ثلاث سفن تجارية ومدمرتين أمريكيتين بعدد من الصواريخ والمسيرات، مؤكدين استمرار هجماتهم حتى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

 

 

وذكر المتحدث العسكري يحيى سريع، أنهم استهدفوا في ثلاث عمليات سفينة أمريكية وأخرى إسرائيلية في المحيط الهندي، إضافة إلى سفينة ثالثة في البحر الأحمر، جراء دخولها إلى موانئ فلسطين المحتلة.

 

وأشار سريع إلى استهدف مدمرتينِ حربيتينِ أمريكيتينِ في عمليتين بالبحرِ الأحمرِ، لافتا إلى أن العمليات حققت أهدافها بنجاح.

 

وفي وقت سابق أأعلن الجيش الأمريكي تدمير مسيرة فوق البحر الأحمر أطلقت من منطقة يسيطر عليها الحوثيون، في عملية تعد الثانية خلال ساعات.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، إن المسيرة الحوثية كانت تمثل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية في المنطقة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن البحرية البريطانية البحر الأحمر الحوثي سفينة

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. الألغام تتسبب في مقتل وإصابة 120 مدنياً خلال 12 شهراً

تسببت الألغام والعبوات المتفجرة التي زرعتها ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، بمقتل وإصابة 120 مدنيا في محافظة الحديدة خلال الفترة من يونيو 2023 حتى مايو 2024.

وتعد الحديدة، من أكثر المحافظات اليمنية التي تشهد حوادث انفجارات ألغام ومتفجرات من مخلفات الحرب العبثية التي تشنها ميليشيا الحوثي. 

وبحسب إحصائية نشرتها بعثة الأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق الحديدة "أونمها"، الإثنين، بلغ عدد حوادث الألغام التي جرى تسجيلها خلال الـ12 شهرا الأخيرة (84) حادثا. وأسفرت تلك الحوادث عن مقتل 55 شخصا بينهم 19 طفلاً و5 نساء؛ وإصابة 65 شخصا بينهم 25 طفلاً و3 نساء.

وأشارت الإحصائية إلى أن نحو 43% من ضحايا حوادث الألغام التي شهدتها محافظة الحديدة خلال الفترة المذكورة في تقرير البعثة الأممية هم من الأطفال والنساء. موضحة أن كل 4 أفراد من مجموع 10 ضحايا هم من هذه الشريحتين.

ووفقاً للإحصائية فإن مديرية الحالي في الحديدة احتلت قائمة عدد حوادث الألغام بنحو 21 حادثة، تلتها مديرية الدريهمي 20 حادثة، والتحتيا 14 حادثة، بيت الفقيه 10 حوادث، في حين توزعت باقي الحوادث على مديريات أخرى.

وسجلت البعثة الأممية خلال مايو الماضي، 7 حوادث مرتبطة بالألغام والذخائر المتفجرة، وأسفرت تلك الحوادث عن سقوط 9 ضحايا من المدنيين، من بينهم 4 أطفال. وهو ما يؤكد أن التأثير المدمر لهذه الأحداث على أفراد المجتمع الأكثر ضعفاً.

وأكدت البعثة أن اليمن واحدة من أكثر البلدان الملوثة بالألغام والمتفجرات الحربية في العالم، وأن البلد يشهد حوادث بشكل أسبوعي مخلفاً ضحايا أبرياء.

مقالات مشابهة

  • ‏شركة أمبري للأمن البحري: تعرض سفينة تجارية لمقذوف على مسافة 84 ميلا بحريا غرب الحديدة باليمن
  • تقارير عن هجوم بمقذوف ضد سفينة خلال إبحارها قبالة اليمن متجهة للسعودية
  • شركة أمن بحري: تقرير عن حادث على بعد 84 ميلا بحريا غربي الحديدة باليمن
  • بسبب الغاز الطبيعي.. شركة مصرية كبرى تعلن توقفها عن العمل
  • البحرية البريطانية: وقوع حادث على بعد 52 ميلا بحريا جنوب عدن
  • سقوط صاروخ في الماء بالقرب من سفينة تجارية على بعد 52 ميلا بحريا جنوبي عدن
  • هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تقرير عن واقعة على بعد 52 ميلا بحريا جنوبي عدن باليمن
  • الحديدة.. الألغام تتسبب في مقتل وإصابة 120 مدنياً خلال 12 شهراً
  • البحرية البريطانية: وقوع هجوم جديد على بعد 246 ميلا بحريا قبالة ميناء نشطون
  • بالفيديو.. كتائب القسام تستهدف آلية إسرائيلية من نوع "أوفك"