تنظم غرفة الصناعات الغذائية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وخبراء التغذية والصناعة، ندوة علمية لمناقشة مأمونية استخدام المضافات الغذائية وأفضل الممارسات الدولية لتقييم سلامتها، والتأكد من استخدام المضافات الغذائية بشكل آمن وصحي في المنتجات الغذائية المصرية.

وتهدف الندوة إلى استعراض المعايير الدولية للمضافات الغذائية، ومراجعة آلية الموافقة والممارسات التي تنظم اعتمادها في مصر والمنطقة العربية، ومناقشة القرارات التشريعية المتعلقة بالمحليات، ومراجعة متطلبات التوسيم وتطبيقاتها، واستعراض المتطلبات الحالية لوضع بطاقة التعريف في مصر والمنطقة العربية.

ويشارك في الندوة خبراء من منظمة الصحة العالمية، والجمعية العالمية لعلوم تشريعات الأغذية، والهيئة القومية لسلامة الغذاء، والهيئة المصرية للمواصفات والجودة، ومجموعة من خبراء التغذية والصناعة والمتخصصين في سلامة الغذاء.

وأكد أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية أن الندوة تأتي ضمن دور الغرفة في دعم توجهات الدولة في تطوير الصناعة ورفع تنافسية وجودة المنتجات الغذائية من خلال دعم سلامة الغذاء.

وأضاف أنَّ الغرفة تشارك من خلال هذه الندوة الخبراء والجهات الرقابية والمعنية بالتصنيع الغذائي في مصر والوطن العربي المعايير الدولية والتشريعات المنظمة لاستخدام المضافات في الأغذية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصناعات الغذائية غرفة الصناعات الغذائية منظمة الصحة العالمية هيئة سلامة الدواء

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع الملحق الزراعي الاسترالي بالقاهرة التعاون المشترك

استقبل الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، دونا بينيت الملحق الزراعي الاسترالي، وإليزابيث رايت نائبة سفير أستراليا بالقاهرة، وذلك بمقر الهيئة القومية لسلامة الغذاء، حيث بحث اللقاء آفاق التعاون المشترك بين الهيئة القومية لسلامة الغذاء والجانب الاسترالي في مجال الفحص والرقابة وتحليل وتقييم المخاطر.

رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي الملحق التجاري بالسفارة السعودية لبحث التعاون حملات سلامة الغذاء على الأسواق بمختلف المحافظات

كما تم مناقشة آفاق التعاون بين مصر وأستراليا في مجالات دعم فعالية العمليات الرقابية والتنظيمية فيما يتعلق بنظم سلامة الغذاء، و كذلك تبادل المعلومات و الخبرات خاصة في مجال الدراسات المرتبطة بنظم سلامة الغذاء، و دعم البرامج التدريبية لتنمية الكوادر البشرية للهيئة وتعزيز تنمية التعاون بين السلطات المختصة بالأغذية في كلا البلدين. 

واستعرض الهوبي خلال اللقاء نتائج دراسة الثبات التي أجرتها هيئة سلامة الغذاء لفترة صلاحية الكبد والأسماك المجمدة.

كذلك اهتمام الهيئة بدراسة آلية إصدار القواعد الفنية الملزمة الخاصة بالمنتجات الغذائية الجديدة والمستحدثة.

ومن جانبها أشادت السيدة دونا بينيت الملحق الزراعي الاسترالي بالقاهرة باللقاء الذي جمعها ورئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وأبدت استعداد بلادها للتعاون مع الجانب المصري ونقل خبراتها في مجال سلامة الغذاء بما يخدم ويطور من منظومة سلامة الغذاء في مصر.

 

مقالات مشابهة

  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • «فايننشال تايمز»: العالم يتجه نحو «حروب الغذاء»
  • الميكروبات.. هل تؤمّن الغذاء للبشر في المستقبل؟
  • “الألكسو” تعقد ندوة علمية حول التعاون في التربية والتعليم في المجالين العربي والأفريقي
  • ندوة سياسية طالب بدعم الجيش والمقاومة لاستعادة صنعاء وتؤكد على عدمية الحل السياسي مع الحوثيين
  • قطاع اللاجئين يُنظم ندوة توعوية حول مخاطر التحرش
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع الملحق الزراعي الاسترالي بالقاهرة التعاون المشترك
  • "المسيحيون الفلسطينيون والمناصرة في ظل حرب الإبادة" ندوة بمجلس كنائس بيت ساحور