دبي - وام

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مبادرة «خطة السداد الميسر» التي تتيح تقسيط رسوم الخدمات المقدمة لمتعامليها عند الدفع باستخدام البطاقات الائتمانية الصادرة عن 8 بنوك محلية بهدف الحصول على مرونة مالية أكبر وتوفير الراحة للمتعاملين من خلال تقديم خيارات سهلة للدفع.

توفر «خطة السداد الميسر» تقسيط رسوم خدمات الوزارة لحاملي البطاقات الائتمانية الصادرة من البنوك والمصارف على دفعات ميسرة حيث تطبق الشروط والأحكام المعمول بها في البنوك بشأن نسبة الأرباح ومدة التقسيط والحد الأدنى للدفع ما يسهم في تعزيز السعادة والإيجابية للمتعاملين ومعدلات رضاهم.

. كما يمكن لحامل البطاقة الاتصال مباشرة بمركز الاتصال أو قنوات المتوفرة لدى البنك لتقديم طلب للمشاركة في خطة السداد الميسرة.

تهدف هذه المبادرة - التي تأتي ضمن خطط الوزارة لتبني حلول مالية مبتكرة تواكب التطورات التكنولوجية وتحقق أعلى معايير الكفاءة والشفافية - إلى تمكين المتعاملين من إدارة التزاماتهم المالية بكفاءة أكبر لتعزيز جودة الحياة والرفاه العام في المجتمع وتسلط الضوء على التزام الوزارة بتحسين جودة حياة المتعاملين وتحقيق تجربة إيجابية عند التفاعل مع مختلف خدماتها.

تستهدف الوزارة من خلال هذه المبادرة إنشاء بيئة تفاعلية مرنة تلبي احتياجات المتعاملين بكفاءة وفعالية ومع تقديم خدمات مثل «خطة السداد الميسر» تواصل الوزارة تصدر المشهد كأول جهة حكومية اتحادية تبادر نحو تحسين وتسهيل إجراءات الدفع المالية ما يمثل خطوة كبيرة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز جودة حياة أفراد المجتمع.

ومع إطلاق هذه المبادرة تحدد وزارة الصحة ووقاية المجتمع معايير جديدة للكفاءة في الخدمات الحكومية وتفتح الباب أمام تجارب مالية أكثر سلاسة وراحة وتشير إلى مستقبل لا تشكل التعاملات المالية الحكومية عبئاً بل ستكون جزءاً من حلول تدعم تطلعات ورفاهية المتعاملين.

وقال عبد الله أهلي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة إن وزارة الصحة ووقاية المجتمع تفتح مع إطلاق «خطة السداد الميسر» نافذة جديدة نحو خدمات أكثر سهولة تجمع الابتكار بالخدمة الحكومية لتقديم تجربة إيجابية خالية من التعقيدات ومليئة بالرضا والسعادة.

من جانبها أشارت آمنة المندوس رئيسة قسم الإيرادات إلى أن الوزارة ستوفر لمتعامليها إمكانية تقسيط رسوم خدمات الوزارة بطريقة تناسب التزاماتهم المالية الخاصة وذلك انطلاقاً من رؤيتها بأن التحول نحو حلول مالية ميسرة وابتكار الحلول التي تلبي احتياجاتهم يمكن أن يحدث فرقًا في حياة المتعاملين ولذلك فإن الوزارة ملتزمة بجعل كل تفاعل مع المتعاملين أكثر بساطة وفعالية.

تشمل البنوك التي تم الاتفاق معها لتنفيذ هذه الخدمة مصرف أبوظبي الإسلامي،بنك أبوظبي التجاري،بنك دبي التجاري،مصرف عجمان،مصرف الإمارات الإسلامي،بنك الإمارات دبي الوطني،مصرف الشارقة الإسلامي، وبنك دبي الإسلامي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الصحة الإمارات

إقرأ أيضاً:

مجمعات للخدمات الحكومية ومراكز للشباب.. مشروعات تنموية شاهدة على إنجارات حياة كريمة بالجيزة

لا تزال مبادرة حياة كريمة، تنشر السعادة في كافة ربوع الريف المصري، من خلال سواعد المشتغلين بها في جميع القرى المصرية، وذلك من أجل رفع كفاءة هذه القرى، وتوفير الخدمات بها، والحياة الكريمة للشعب المصري، الذي عانى في هذه المناطق لسنوات عديدة من الإهمال وتوفير متطلبات ومقومات الحياة البسيطة واليومية، ولكن القيادة السياسية وفي مقدمة الصفوف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أطلق مبادرة حياة كريمة، لرفع مستوى معيشة المواطن المصري بما يتناسب مع مبادئ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وبناء الجمهورية الجديدة.

حيث شهدت قرى مركزي الصف وأطفيح بمحافظة الجيزة، طفرة تنموية غير مسبوقة، فمنذ إطلاق مبادرة حياة كريمة توالت الإنجازات في خدمات البنية التحتية من مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي، إلى جانب تطوير خدمات الصحة والتعليم والارتقاء بجودة حياة المواطنين الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وخلق واقع جديد من التنمية الشاملة.

وتنوعت مشروعات "حياة كريمة" في قرى مركزي الصف وأطفيح ما بين عمارات سكنية ووحدات اجتماعية ومجمعات خدمات حكومية ونقاط إسعاف، ووحدات صحية، ومدارس، ومراكز تنمية أسرة، ومحطات مياه شرب وصرف صحي، ومحطات معالجة، وأبراج شبكات محمول، ومراكز شباب، ومكاتب بريد، ونقاط شرطة، وتأهيل وتبطين ترع، ورصف طرق رئيسية وداخلية، وأسواق، ومواقف سرفيس.

ومن جانبه، قال اللواء أحمد راشد، إن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة شملت 924 مشروع لخدمة حوالى 850 ألف مواطن، والتى تشمل محطات لقطاعات مياه الشرب والصرف الصحى ومدارس ومراكز صحية، لافتًا إلى الانتهاء بنسبة 100% من المشروعات فى 7 قطاعات تنموية وخدمية بالقرى المدرجة بالمرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة، وشملت الانتهاء من عدد 102 مشروع بقطاع التعليم و43 مشروع بقطاع الشباب والرياضة و11 مجمع حكومى بالقطاع الخدمى و11 مجمع زراعى متكامل بالقطاع الزراعى و33 مكتب بريد وتجهيزهم بالأثاث اللازم بالإضافة إلى 16 وحدة إسعاف و6 نقاط شرطية.

وأشار محافظ الجيزة إلى وصول نسب الإنجاز إلى أكثر من 90% بقطاع شبكات مياه الشرب والوصلات المنزلية، حيث تم الانتهاء من 36 مشروع وجارٍ إنجاز 6 مشروعات أخرى، بالإضافة إلى الانتهاء من 22 مشروع للوحدات الصحية و8 منشآت بقطاع التضامن الاجتماعى، كما تم تنفيذ المشروعات المدرجة بقطاع الأسواق والمواقف الحضارية بنسب تتعدى 90% والتى سيكون لها أثرًا كبيرًا فى التيسير على مواطنى قرى حياه كريمة وتسهيل سبل المعيشة.

مقالات مشابهة

  • «بيئة أبوظبي» تطلق مبادرة لتحديد مستويات الضوضاء
  • مجمعات للخدمات الحكومية ومراكز للشباب.. مشروعات تنموية شاهدة على إنجارات حياة كريمة بالجيزة
  • إحباط محاولة تهريب 3.6 ملايين حبة كبتاجون في ميناء جدة الإسلامي.. فيديو
  • كانت مخبأة بإرسالية حديد.. إحباط تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة “كبتاجون بميناء جدة الإسلامي
  • بلدية العين تطلق مبادرة السلامة في الحر
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”
  • أمانة الشمالية تطلق حملة توعوية للمحافظة على المرافق العامة في "لينة التاريخية"
  • مبادرة «السداد النقدي الفوري» لدعم الصادرات بعيون الخبراء.. «المالية» تصرف 3 مليارات جنيه لـ362 شركة.. اقتصاديون: محفزة وتزيد مصداقية الحكومة.. والإدريسي: نحتاج آليات جديدة وتعميم الاستفادة
  • "ظفار الإسلامي" يُطلق "الريادة" للخدمات المصرفية المُتميزة
  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية