حصدت الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان، التابعة لمجموعة بيورهيلث، ست جوائز من مجلس تنافسية الكوادر «نافس»، في الدورة الثانية 2023 – 2024 للبرنامج، ما يعكس التزام الشركة بدعم مستهدفات التوطين، وتطوير الكوادر والكفاءات الوطنية وتمكينها، بهدف تعزيز ريادة الدولة وتنافسيتها في مختلف المجالات.

وتصدَّرت «ضمان» المركز الأول عن فئة المنشآت الكبرى في قطاع التأمين، تقديراً لجهودها في تحقيق مستهدفات التوطين، إلى جانب حصولها على جائزة الفئة الماسية لجهودها في تمكين الكوادر الإماراتية وصقل كفاءتهم الوظيفية.

وحظي أربعة من كوادرها الوطنية بتكريم ضمن المراكز الثلاثة الأولى في فئة الأفراد، حيث فاز موظفان في فئة الوظائف التأمينية، وموظفان في الفئتين الإشرافية والإدارية.

 وقال خالد عتيق الظاهري، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان: «نفخر بحصولنا على هذه الجوائز التي تُعَدُّ إنجازاً متميِّزاً يُضاف إلى سجل الإنجازات التي حقَّقتها الشركة، والتي تعكس التزامنا الراسخ بتمكين الكوادر الوطنية في قطاع الرعاية الصحية».

وأضاف الظاهري: «نجحت استراتيجياتنا ومبادراتنا في توفير فرص عمل تُسهم في توسيع قاعدة المواطنين العاملين في مختلف مجالات القطاع، ما يتماشى مع رؤى وتطلُّعات قيادتنا الرشيدة الرامية إلى تعزيز قدرات الكوادر الوطنية، وتمكينهم من الإسهام بفاعلية في تعزيز تنافسية الدولة في مختلف المجالات، عبر استقطابهم ودعمهم للعمل في قطاع الرعاية الصحية، وتشجيعهم على التطوُّرِ والنموِّ في مساراتهم المهنية».

وقال راشد القبيسي، الرئيس التنفيذي للعمليات لمجموعة «بيورهيلث»: «يسعدنا حصول ضمان على هذه الجوائز الست المميَّزة، التي تعكس التزامنا باستقطاب ورعاية المواهب الإماراتية في (بيورهيلث) والشركات التابعة لها، وتؤكِّد حِرصَنا على تمكين الكوادر الوطنية للارتقاء بمستويات التنافسية في قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات، ما يضمن توفير أفضل الخدمات لمجتمعاتنا».

يُذكَر أنَّ «نافس» جائزة سنوية أُطلِقَت تحت رعاية سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة رئيس مجلس إدارة مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية «نافس»، وبإشراف من المجلس، وهي تتكامل مع برنامج «نافس»، الذي أُطلِقَ ضمن حزمة مبادرات الخمسين في عام 2021، لتحقيق رؤية الإمارات 2071، من خلال تسليط الضوء على النماذج المتميِّزة من المواطنين العاملين في القطاع الخاص، إضافةً إلى تشجيع الكوادر الإماراتية للمنافسة في سوق العمل، واستقطاب الكوادر الإماراتية الشابة، ليكون خيارهم الأول العمل في القطاع الخاص بعد التخرُّج.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الکوادر الإماراتیة فی قطاع

إقرأ أيضاً:

«بتروبل» تحصد المراكز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

حصدت شركة بترول بلاعيم «بتروبل» المركز الأول في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية عن منطقة سيناء، كما حصلت أيضًا على المركز الأول في المبادرة ذاتها عن محافظات القناة.

الأمن الصناعي وحماية البيئة

وسلم قام محافظ بورسعيد، اللواء محب حبشي، ومحافظ جنوب سيناء، الدكتور خالد مبارك، شهادات التقدير إلى ممثلي الشركة: «الكيميائي محمد عفيفي، مدير عام الأمن الصناعي وحماية البيئة وتكامل الأصول والجودة، والأستاذ أحمد إسماعيل، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية».

جاء فوز شركة بتروبل في المبادرة الوطنية كنتيجة إيجابية لنجاحها في استحداث نظام ذاتي؛ لتنفيذ حملات سنوية لمراقبة وتحجيم الانبعاثات الغازية الهاربة في حقول بتروبل بمحافظتي جنوب سيناء وبورسعيد، بتوجيه من المهندس خالد موافي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بتروبل، الذي كلف المختصين بتنفيذ هذه الحملات بواسطة أفضل الكفاءات البشرية من شباب المهندسين، وذلك لخلق جيل جديد من الكوادر المتميزة في هذا المجال الحيوي.

ركزت هذه الحملات على مبادرات ومجهودات ناجحة من قبل بتروبل؛ لبناء قدرات فريق العمل من شباب المهندسين والمهندسات، وتدريبهم على أحدث الطرق لمراقبة الانبعاثات (Fugitive Emissions) لرصد انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، بالإضافة إلى الاستعانة بأحدث أجهزة المراقبة من شركة إيوك الإيطالية.

تقليل الانبعاثات وتحسين كفاءة الطاقة

وأكد الكيميائي محمد عفيفي أن أهم مخرجات تلك الحملات تتمثل في تقليل الانبعاثات، وتحسين كفاءة الطاقة، وحماية الموارد الطبيعية، والتوعية والتدريب، ويتم ذلك من خلال استغلال الموارد البشرية بشكل جيد من العناصر الشابة من الذكور والإناث، لنشر ثقافة حماية البيئة بين العاملين والعاملات بالشركة، واستغلال كافة الفرص المتاحة لتوفير الموارد.

وأكد المهندس خالد موافي أن تواجد المكون الأخضر في أي مشروع أو مبادرة بالشركة هو أساس العمل في الفترة الحالية، بالإضافة إلى النظر في الآليات المستقبلية لتحقيق التوازن اللازم بين الإنتاج والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • الهيئة السعودية للمياه تحصد جائزتين عالميتين في إدارة المشاريع ضمن جوائز pmi pmo global awards
  • «بتروبل» تحصد المراكز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • بلدية أبوظبي تحصد 3 جوائز عالمية
  • بلدية مدينة أبوظبي تحصد ثلاث جوائز ضمن المسابقة الدولية لأفضل الممارسات
  • «إقامة دبي» تحصد الذهبية في جوائز ستيفي 2024
  • إقامة دبي تحصد الجائزة الذهبية في جوائز "ستيفي" لأنظمة التطوير وتخطيط المواهب
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »