شهد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، التدريب الخاص -الذي أقيم بمسرح مدرسة تابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، بحضور السيد مهدي السيد-، بلجنة النظام والمراقبة لامتحان الثانوية العامة قطاع الإسكندرية، لرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة.

وأكد وكيل الوزارة، أن التدريب يستهدف رؤساء لجان الثانوية العامة من مديرية التربية والتعليم بالغربية والمكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، على كيفية التعامل مع الورقة الامتحانية (البابل شيت) وكيفية الإجابة عليها، وضوابط العمل داخل اللجان، والتعامل مع جميع الحالات الخاصة والطارئة.

وأضاف حسن، إن التدريب الذي وجهت به وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يستهدف عدد 200 من السادة المرشحين للعمل رؤساء لجان الثانوية العامة، الدور الأول 2024.

وفي نهاية التدريب، وجه وكيل الوزارة الشكر والتقدير للجنة النظام والمراقبة بالإسكندرية والمنصورة، وللأستاذ السيد مهدي السيد، على المحتوى التدريبي المتميز، وشرح كافة الملاحظات والصعوبات والحالات الخاصة التي قد تواجه رؤساء ومراقبي أوائل لجان الثانوية العامة خلال سير الامتحان، كما وجه الشكر والتقدير لإدارة مدرسة مودرن سكول، لاستضافتها المتميزة لفعاليات التدريب، وحسن الاستقبال وظهور التدريب بالمظهر اللائق لتعليم الغربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل تعليم الغربية تدريب رؤساء اللجان الثانوية العامة لجان الثانویة العامة رؤساء لجان

إقرأ أيضاً:

بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحاني التاريخ والفيزياء

يتوافد طلاب الصف الثالث الثانوي على لجان الثانوية العامة، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الفيزياء، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم الكيمياء، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى ورقة ثانية، وذلك في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة بالكاميرات متصلة بغرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم.

ويمر طلاب الصف الثالث الثانوي، بإجراءات التفتيش بالعصا الإلكترونية على بوابات لجان امتحانات الثانوية العامة، للكشف عن أي أجهزة الكترونية هاتف محمول أو ساعة إلكترونية، وذلك وفقا لتعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، بتنفيذ كافة إجراءات التفتيش بحزم ودقة قبيل دخول اللجان وحظر الدخول بأي أجهزة إلكترونية.

امتحان الفيزياء والتاريخ

ويبدأ امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2024، في الساعة التاسعة صباحًا، وتسليم الطلاب ورق الإجابة في الساعة التاسعة إلا عشرة، وذلك لكتابة البيانات للطلاب على البابل شيت وتظليل أرقام الجلوس، على أن يتم تسليم ورق الأسئلة في التاسعة صباحًا وبدء الامتحان والذي يستمر لمدة ثلاث ساعات وينتهي في الثانية عشر ظهرا وفقا للجداول المعتمدة رسميًا من وزير التربية والتعليم.

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى غدًا
  • «تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي
  • مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى الثلاثاء
  • وكيل تعليم كفر الشيخ: 24 ألف و590 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحاني التاريخ والفيزياء
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الفيزياء والتاريخ
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الفيزياء والتاريخ غدًا