وقعت إدارة نظم المعلومات للقوات المسلحة بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة والسكان فى مجال تطبيقات الذكاء الإصطناعى وذلك بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، وقام بتوقيع البروتوكول اللواء توفيق مختار توفيق مدير إدارة نظم المعلومات للقوات المسلحة والدكتور أشرف  عبد العليم مساعد وزير الصحة والسكان لنظم المعلومات والتحول الرقمى بحضور الأستاذ  دكتور خالد عبد الغفار  وزير الصحة والسكان.

يهدف البروتوكول إلى التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين فى مجال تطبيقات الذكاء الإصطناعى
والإستفادة من البيانات وصور الأشعة التشخصية المتوفرة بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان، وكذا الإستفادة من الإمكانيات العملية والفنية للكوادر الفنية للطرفين فى جميع مجالات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمى.

يأتى البروتوكول فى إطار حرص القوات المسلحة على خدمة المجتمع ودعم جهود التنمية فى مختلف القطاعات بالتعاون مع الوزارات والجهات الحكومية بالدولة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العاصمة الادارية الجهات الحكومية التحول الرقمي بروتوكول تعاون الذكاء الاصطناعي القوات المسلحة تكنولوجيا المعلومات الصحة والسكان وزارة الصحة والسكان نظم المعلومات العاصمة الادارية الجديدة وزير الصحة والسكان العاصمة الإدارية الجديد مساعد وزير الصحة خالد عبد الغفار الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: بدأنا تعاونًا مبكرًا مع وزارة البيئة سيمتد لباقي الهيئات والوزارات

قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن التعاون الذي تعقده نقابة الصحفيين اليوم مع وزارة البيئة ليس الأول من نوعه؛ حيث بدأت تعاونًا معها مبكرًا منذ رعايتها لجوائز البيئة بالنقابة، وحضرت الوزيرة حفل توزيع الجوائز، وهو جزء من بروتوكول تعاون بين النقابة والوزارة في مجال التوعية البيئية.

جاء ذلك خلال حلقة نقاشية عقدتها نقابة الصحفيين، اليوم، مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، في حضور الصحفيين/ات المهتمين/ات بملف البيئة، والصحفيين/ات أعضاء الجمعية العمومية للنقابة.

وأضاف "البلشي" أن النقابة حريصة دائمًا على بناء علاقة مستمرّة مع المسؤولين/ات والمؤسسات المختلفة بالدولة، وذلك لمواجهة غياب تداول المعلومات، في ظلْ تأخّر إصدار القانون.

وأكد نقيب الصحفيين إن وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، رعت بداية هذا التواصل، وكانت أول المُستجيبين/ات له، وهذا في إطار تعاون يتمنّى أن يستمر الفترة القادمة، وضرورة بناء هذه المساحة للتواصل، خاصةً وأن إتاحة المعلومات هو جزء من أزمة الصحافة اليوم، ودور الصالون الذي عُقد اليوم، أن يكون جزءًا من تصحيح طريقة تناول الصحافة للمعلومات في بعض المجالات.

ولفت إلى أن صالون اليوم، هو جزء من فعّاليات معرض كتاب نقابة الصحفيين، الذي تنظّمه لأول مرة، بهدف المعرفة والتوعية.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يلتقى مسؤولي شركة سانوفي
  • بروتوكول تعاون بين وزارة الزراعة والبنك الزراعي المصري وشركة MAFI لتمويل الزراعات التعاقدية
  • لتمويل الزراعات التعاقدية.. االبنك لزراعي يوقع بروتوكول تعاون
  • انطلاق قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية 10 أكتوبر
  • وزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والبنك الزراعي المصري  وشركة MAFI لتمويل الزراعات التعاقدية
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الزراعة والبنك الزراعي المصري وشركة MAFI لتمويل الزراعات التعاقدية
  • نقيب الصحفيين: بدأنا تعاونًا مبكرًا مع وزارة البيئة سيمتد لباقي الهيئات والوزارات
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالمحافظة.. صور
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم