قالت النائبة منال نصر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين فرصة تاريخية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوطيد الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات.

زيارة الرئيس السيسي للصين فرصة تاريخية لتعزيز العلاقات 

وأوضحت «نصر»، في تصريحات صحفية لها، اليوم الثلاثاء، أن هذه الزيارة في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع بين جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية، والتي تشمل التعاون الاقتصادي والتجاري، والاستثمارات، والتبادل الثقافي والتعليمي.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن مصر والصين تتمتعان بعلاقات اقتصادية قوية، فالصين شريك تجارى مهم لمصر، وظهر ذلك خلال العديد من المشروعات الاستثمارية الكثيرة التي أقامتها الصين في مصر.وأشارت النائبة منال نصر، أن لقاءات الرئيس السيسي على هامش الزيارة مع عدد من الشركات الاستثمارية فرصة لتعزيز آليات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا، من خلال التعاون مع القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي المباشر.

تطورات الأوضاع في غزة

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن مشاركة الرئيس السيسي في فعاليات منتدى التعاون الصيني العربي الصين و22 عضوا في الجامعة العربية، يستهدف تعزيز الحوار والتعاون وتدعيم السلام والتنمية، لافتا إلى أن الرئيس السيسي سيناقش خلال لقائه مع نظيره الصيني تطورات الأوضاع في غزة، مؤكدة أن الرئيس السيسي يستغل كافة المحافل واللقاءات الدولية لطرح القضية الفلسطينية لدعمها ووقف إطلاق النار وإعطاء الشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عبدالفتاح السيسي النائبة منال نصر لجنة الدفاع حزب حماة الوطن الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

برلمانية :توجيهات الرئيس السيسي في أزمة وفاة الحجاج المصريين جاءت حاسمة

كتب- نشأت علي:

أكدت النائبة ولاء التمامي عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتشكيل خلية أزمة لمتابعة موقف الحجاج المصريين الذين توفوا خلال موسم الحج، جاءت في الوقت المناسب.

وأوضحت أن ما حدث كارثة حقيقية تسئل عنها وزارة السياحة المصرية، كما أن تدخلات الرئيس السيسي وتوجيهاته للحكومة جاءت حاسمة، بالتنسيق مع السلطات السعودية ومعرفة تفاصيل ما حدث والتحقيق مع الشركات التي تورطت في تسفير الحجاج المصريين دون الاطمئنان على الخدمات اللوجيستية لهم.

وقالت "التمامي"، في طلب الإحاطة الذى تم مناقشته خلال اجتماع لجنة السياحة بمجلس النواب، برىاسة النائبة نورا علي وبحضور وزير السياحة وممثلي الغرف السياحية، إن ما حدث يسيء لسمعة مصر أمام دول العالم، مشيدة بتدخل الرئيس، وتوجيهه للحكومة بتشكيل خلية أزمة لمتابعة الموقف لهذا الحدث الجلل.

وطالبت بتوفير برنامج "حج منخفض التكلفة"، للمواطنين الذي يريدون أداء المناسك لأول مرة، مع ترك الرسوم كما هي لمن يريد أن يكرر رحلة الحج أكثر من مرة.

وواصلت، موجهة كلامها لوزارة السياحة، أن ثقتنا في الوزارة، أصبحت على المحك بعد وفاة عشرات الحجاج المصريين، مطالبة باتخاذ خطوات جادة وحازمة لاستعادة هذه الثقة وضمان حقوق الحجاج المصريين وحمايتهم من أي إهمال أو استغلال.

وتساءلت البرلمانية: "كيف لشركات السياحة أن تستصدر كل تلك التأشيرات الخاصة بالزيارة؟.. فمصر لها 100 ألف تأشيرة، ووزارة السياحة تأخذ 50 ألفًا منها، وتعيد الباقي للسفارة السعودية، وبهذا تقلل العرض وتزيد الطلب.

وطالبت بفتح تحقيقات مع شركات السياحة التي تسببت في توريط المصريين وسفرهم للحج بشكل غير نظامي ما أدى إلى وفاة عدد من هؤلاء المواطنين نظرًا لعدم توفير خدمات مناسبة لهم، مطالبين بمحاسبة هذه الشركات وإيقافها عن العمل.

كما طالبت الشركات بتقديم تعويضات مالية لأسر الحجاج المتوفين، مشددة على أن وزارة السياحة هي الجهة الرقابية على هذه الشركات وكان يجب عليها التأكد من التزامها بالمعايير والشروط اللازمة لضمان راحة وسلامة الحجاج.

مقالات مشابهة

  • د. كريم رأفت: مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون وجذب الاستثمارات
  • طاقة النواب: مؤتمر الاستثمار فرصة كبيرة لجذب الاستثمارات الأوربية
  • قانونية مستقبل وطن: رسائل مهمة لكلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي
  • ننشر نص كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون
  • برلمانية: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من مصير مجهول
  • برلمانية :توجيهات الرئيس السيسي في أزمة وفاة الحجاج المصريين جاءت حاسمة
  • الصين تستحوذ على 60% من محطات شبكات الجيل الخامس
  • المقداد يبحث مع عبد الله بن زايد العلاقات الثنائية بين سورية والإمارات ومختلف القضايا الإقليمية والدولية