منوعات الاسبوع، يزيد الإصابة بأمراض القلب ما هو انقطاع النفس الانسدادي النومي؟،توصلت دراسة جديدة إلى أن انخفاض مستويات الأكسجين في الدم قد يكون عاملاً رئيسياً وراء .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر يزيد الإصابة بأمراض القلب.. ما هو انقطاع النفس الانسدادي النومي؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

يزيد الإصابة بأمراض القلب.. ما هو انقطاع النفس...

توصلت دراسة جديدة إلى أن انخفاض مستويات الأكسجين في الدم قد يكون عاملاً رئيسياً وراء الصلة بين انقطاع النفس الانسدادي النومي وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وراجع الباحثون - في كلية الطب جامعة واشنطن - بيانات أكثر من 4.500 من البالغين في منتصف العمر وكبار السن الذين أكملوا الفحوصات الطبية وتقييمات النوم، يعتقدون أن الانخفاض الكبير في مستويات الأكسجين في الدم أثناء النوم يرجع في الغالب إلى انسداد شديد في الشعب الهوائية قد يكون السبب وراء هذا الارتباط.

وأرجعت الدراسة الحالية حدوث إنقطاع النفس الإنس أدى أثناء النوم عند إنسداد مجري الهواء العلوي أثناء النوم، مما يقلل أو يوقف تدفق هواء تمامًا.

أمراض القلب

وتتضمن العوامل التي تزيد من خطر إصابة الفرد بانقطاع النفس الانسدادي النومي، الدانة، وجود لوزتين كبيرتين، تغيرات هرمونية.. يأتي ذلك في الوقت الذي أشارت فيه العديد من الإحصاءات إلى أن إضطراب إنقطاع التنفس أثناء النوم كان الأكثر إنتشارا في عام 2020.

وتشير البيانات إلى أن سُبع سكان العالم البالغين من المحتمل أن يصابوا بانقطاع التنفس أثناء النوم، تؤكد الأبحاث الطبية الحديثة على إرتباط انقطاع النفس الانسدادي النومي بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وبحثت الدراسة الحالية في الآلية الكامنة وراء انقطاع النفس الانسدادي النومي وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وتشير إلى أن الرابط قد يكون ناتجًا عن انخفاض مستويات الأكسجين في الدم.

حدث وأنت نائم| القصة الكاملة لـ غرق نجل الفنان حسن يوسف.. وإيداع المتهم بقتل زوج عمته مستشفى الأمراض العقلية

إيداع المتهم بتهشيم رأس زوج عمته بأداة حديدية مستشفى الأمراض العقلية

صحة الشرقية: حملات مكبره لمكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض بالمدن والقري

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل يزيد الإصابة بأمراض القلب.. ما هو انقطاع النفس الانسدادي النومي؟ وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أثناء النوم قد یکون إلى أن

إقرأ أيضاً:

علامات مبكرة للذبحة الصدرية.. لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا

تعد الذبحة الصدرية من الأمراض الشائعة التي تكون أعراضها ناتجة عن الانخفاض في تدفق الدم إلى عضلة القلب بسبب مشكلة في الشريان التاجي، حال عدم حصول عضلة القلب على كمية كافية من الدم والأكسجين، ويؤدي ذلك لحدوث ألم في الصدر يوصف بأنه ضغط أو ثقل يميل للجهة اليسرى من الصدر، وتسبب مخاطر جسيمة على الصحة.

علامات مبكرة للذبحة الصدرية

تستعرض «الوطن» العلامات المبكرة للذبحة الصدرية، وفقًا للدكتور وليد العوضي استشاري القلب والأوعية الدموية.

نوبة قلبية. احتراق في منطقة الصدر. الشعور بالألم في الذراعين أو الرقبة أو الفك أو الكتف أو الظهر. دوخة إعياء غثيان ضيق في التنفس التعرق زيادة في ضربات القلب عند بذل نشاط جسدي ألم يستمر لفترة تقل عن 5 دقائق ويختفي بعد الراحة ألم بعد تناول دواء للذبحة الصدرية. انتشار الألم للذراعين، والظهر ضغط نفسي أوعاطفي.

عوامل تزيد من فرص الإصابة بالذبحة الصدرية 

العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالذبحة الصدرية، تتمثل في التدخين، وفرط ضغط الدم، وفرط كوليسترول الدم، بالإضافة إلى قلة النشاط الجسدي، والإصابة بالسمنة والسكري والتوتر، لذا يرجى الابتعاد عن عوامل الخطر المسببة للذبحة الصدرية قدر الإمكان إلى الوقاية من الإصابة بها، وفقًا لاستشاري القلب والأوعية الدموية.

مقالات مشابهة

  • العيون تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب
  • 3 عوامل رئيسية تسبب مشاكل صحة القلب لدى الشباب
  • متى يتسبب النوم في الإصابة بمرض السكري؟
  • هل الأسبيرين يمنع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. دراسة تجيب
  • 8 أسباب للإصابة بسرطان الثدي
  • علامات مبكرة للذبحة الصدرية.. لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا
  • أول دواء يعالج انقطاع التنفس أثناء النوم.. يستخدمه البعض لعلاج السكري (تفاصيل)
  • العيش بجوار المطارات يزيد خطر الإصابة بالسكري والخرف والضغط.. استشاري صحة يوضح
  • التعرض للضوء الساطع ليلاً يزيد من خطر الإصابة بالسكري