أعلن نادي  برشلونة الإسباني في الفترة الأخيرة، فك ارتباطه بالمدير الفني للفريق تشافي هيرنانديز، بسبب سوء النتائج والأداء وصدامه الأخير مع رئيس البارسا، خوان لابورتا.

واقترب الألماني هانز فليك، من تولي قيادة العملاق الكتالوني خلفا لتشافي هيرنانديز.

تصل للشطب.. مدير المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات السابق يكشف عقوبة قاسية على رمضان صبحي "الإنجازات تلاحقني".

. تعليق مثير من رونالدو بعد خطف لقب الهداف التاريخي لروشن - تشافي يوجه رسالة إلى خليفته

وأكد تشافي في تصريحات لشبكة دازن:" المدرب القادم لا بد أن يعلم مدى صعوبة الأمر داخل الفريق، الوضع أصبح في غاية التعقيد".

وتابع:" يجب أن يتمتع ببعض الصبر والعمل الجاد، والحل الوحيد للخروج من تلك الأزمة هو الفوز وتحقيق البطولات".

وواصل:" تصريحاتي أحدثت زلزال منذ اللحظة الأولى ولكن يجب أن تعلم الجماهير حقيقة الوضع الاقتصادي الصعب، وما يسعدني أني رحلت ولكن كسبت حب جماهير برشلونة جميعا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مكافحة المنشطات نادي برشلونة آية المدير الفني تصريح عقوبة برشلونة اقتصادي

إقرأ أيضاً:

بلدية مصراتة: فقدنا السيطرة الكاملة على مرض الجلد العقدي.. والوضع الصحي الخاص بالفيروس يعتبر كارثي

ليبيا – أكد مدير مكتب الخدمة الحيوانية ببلدية مصراتة سالم البدري، خروج الوضع الصحي لمرض الجلد العقدي عن السيطرة تماماً بعد انتشار فيروس الجلد العقدي في البلدية منذ نوفمبر من العام الماضي.

البدري وفي مقابلة خاصة مع مراسل وكالة الأنباء الليبية بمصراتة، قال إن الوضع الصحي الخاص بالفيروس يعتبر كارثيا داخل المدينة، محذرا من مخاوف نفوق العديد من الأبقار خلال الساعات القادمة في ظل عدم توفر اللقاحات الخاصة بتحصين الحيوانات، ومن ضمنها الأبقار من قبل الجهات المسؤولة على الثروة الحيوانية بالدولة.

وفي احصائية حديثة وحصرية،أوضح البدري، أن مشروع الأبقار الضخم والذي كان يغطي في السوق المحلي لعدد اثنان من أكبر مصانع الحليب والألبان ومشتقاته والتابع للمواطن (عبد الرحمن الزواوي) كان ينتج يومياً ما بين 14500 إلى 15000 لتر حليب يوميا ولكن بعد تسجيل إصابة 517 بقرة حلوب ونفوق 286 بقرة حلوب و176 عجل صغير، أصبح إنتاج المشروع لا يتجاوز 3500 لتر يومياً جراء هذه الكارثة التي تعيشها معظم الحضائر الحيوانية الخاصة بتربية الأبقار،التي شهدت بعضها إغلاقا كاملاً بسبب نفوق الأبقار فيها.

كما أكد البدري على أن العدد الإجمالي لنفوق الأبقار على طول الفترة التي بدأ فيها الفيروس في الانتشار، بلغ حوالي 2500 بقرة حلوب منذ ديسمبر من العام الماضي.

وفي معرض إجابته عن أسباب انتشار هذا الفيروس،بين مدير مكتب الصحة الحيوانية ببلدية مصراتة، أن السبب الرئيسي هو دخول بعض الأبقار من جمهورية السودان عن طريق الجنوب الليبي بطرق غير قانونية حاملة لهذا الفيروس رغم تنبيهاتنا ومناشداتنا للجهات المسؤولة بحكومة تصريف الأعمال وإلى رئيس الوزراء في أكثر من مذكرة وأكثر من مناسبة لكن دون أي جدوى حتى الآن، مع العلم بأن هذا المرض كان قد دخل إلى مدينة مصراتة منذ أكثر من سنة وثلاث شهور.

وعن دور المنظمات الدولية ومساهمتها في مد يد العون للتخفيف من هذه الكارثة، أكد البدري أن منظمة (الفاو) للأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، تقود جهوداً مستمرة ومتواصلة على مدى 4 أيام داخل بلدية مصراتة، قدمت خلالها مجموعة الكشوفات وعمليات المسح الشامل للأبقار المصابة بهذا المرض، كما قدمت المنظمة أيضاً عددا من التطعيمات والتحصينات التي سيتم إعطائها للأبقار المستهدفة للتحصين بداية من يوم 30 يوليو الجاري.

ودعا البدري الجهات المسؤولة في الدولة على رأسها رئيس حكومة تصريف الأعمال بضرورة التدخل الفوري والعاجل لاسترجاع مقر مكتب الصحة الحيوانية مصراتة، والذي تشغله جهة أمنية منذ سنة 2011 حتى يتسنى لهم تأدية مهامهم على الوجه الأكمل، وإنشاء مختبر للتحاليل يضم المنطقة الوسطى ككل تفاديا للسفر مسافات بعيدة من أجل إجراء اختبارات المطابقة، أو تحاليل الأمراض لعدد من الحيوانات التي تصاب بين الفينة والأخرى بأي نوع من أنواع الأمراض أو الفيروسات .

وطالب مدير مكتب الصحة الحيوانية في الختام بضرورة توفير السيارات والأجهزة اللازمة للمكتب الذي يفتقر لأبسط المقومات العملية والمهنية في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: الوضع في غزة أصبح كارثيًا بعد 10 أشهر من الحرب
  • عالم أزهري يكشف حقيقة ظهور "المهدي المنتظر"
  • شبانة يكشف تفاصيل الجلسة الأخيرة بين كولر وديانج قبل الرحيل
  • بلدية مصراتة: فقدنا السيطرة على مرض الجلد العقدي.. والوضع الصحي الخاص بالفيروس يعتبر كارثي
  • بلدية مصراتة: فقدنا السيطرة الكاملة على مرض الجلد العقدي.. والوضع الصحي الخاص بالفيروس يعتبر كارثي
  • “استرقاق جنسي” لفتيات واغتصاب رجال وفتيان.. تقرير لهيومن رايتس ووتش يكشف الوضع المروع في السودان
  • استرقاق جنسي لفتيات واغتصاب رجال وفتيان.. تقرير يكشف الوضع المروع في السودان
  • بايرن ميونخ يريد ضم نجم باريس خلال هذا الصيف
  • أحمد كشري: مستوى المنتخب الاوليمبي غير مطمئن
  • كشري يكشف كواليس رحيله من تدريب بلدية المحلة