تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح  الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، فاعليات مؤتمر التأهيل الوظيفي تحت عنوان "الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي".

وخلال الجلسة الافتتاحية أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي أولت اهتمامًا كبيرًا بتطوير منظومة التعليم العالي؛ ليتماشى مع مُتطلبات العصر واحتياجات سوق العمل، موُجهاً جميع الطلاب والخريجين بالاستفادة من خدمات المراكز الجامعية للتطوير المهني.

هذا وشهد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، فعاليات المؤتمر، والذي نظمه مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني، بحضور الدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور طارق شوقي وزير التعليم والتعليم الفني السابق، والسيد ويك باورز مدير مكتب التعليم والصحة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، والدكتور أيمن فريد مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، والدكتور مها فخري المدير التنفيذي للمراكز الجامعية للتطوير المهني، ولفيف من رؤساء الجامعات المصرية، وعدد من خبراء التعليم العالي والإرشاد المهني بمصر والعالم.

كما شارك من جامعة قناة السويس - الدكتور محمد عبد الجواد مدير المركز الجامعي للتطوير المهني والمسئول الإقليمي بمنطقة القناة للمراكز الجامعية للتطوير المهني بالمؤتمر وفريق العمل بالمركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة قناة السويس.

هذا وقام الدكتور أيمن عاشور  بتكريم الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس ضمن 16 رئيسًا من رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية والتكنولوجية والخاصة تقديراً لمجهوداتهم في إنشاء المركز الجامعي للتطوير المهني.

ومن جانبه قدم الدكتور ناصر مندور الشكر والتقدير لوزير التعليم العالي والبحث العلمي على هذا التكريم، مُثمناً جهود وزارة التعليم العالي في إنشاء 37 مركزًا للتطوير المهني في 29 جامعة مصرية، كما سيتم تقديم خدمات التوجيه المهني لملايين الطلاب من خلال 46 مركزًا في 34 جامعة في جميع أنحاء الجمهورية، والمزمع إنشائهم بحلول عام 2026.

وأشار إلى أهمية التوصيات التي خرج بها المؤتمر ومنها  توفير قاعدة بيانات شاملة بمعلومات عن الخريجين ومهاراتهم واحتياجاتهم، تطوير برامج تقييم لقياس فعالية برامج التأهيل الوظيفي، رصد التطورات في سوق العمل وتحديث برامج التأهيل الوظيفي وفقًا لذلك، استدامة مراكز التوظيف وتوحيد منظومتها الإدارية، إصدار لائحة مالية وإدارية وإنشاء هيكل إداري موحد يُعتمد من المجلس الأعلى للجامعات.

كما طالب "مندور" فريق العمل بالمركز برصد جميع التوصيات التي تمت خلال المؤتمر ومحاولة تنفيذها على أكمل وجه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استراتيجية الوطنية الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس عبد الفتاح السيسي ا الجامعیة للتطویر المهنی العالی والبحث العلمی جامعة قناة السویس التأهیل الوظیفی التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

موعد التقديم بجامعة الإسماعيلية الأهلية لطلاب الشهادات المعادلة

كشف الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن أن مكتب تنسيق جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، بدأ اليوم الثلاثاء، استلام أصول أوراق طلاب الشهادات المعادلة، وذلك بمبنى كلية الصيدلة بالدور الأول.

وأوضح خلال تفقده عمل مكتب تنسيق جامعة الإسماعيلية الأهلية، أن العمل مستمر  في المكتب حتى 4 يوليو المقبل، على أن تعلن نتيجة القبول المبدئي يوم 8 يوليو، ثم دفع المصروفات والقبول النهائي في الفترة من 9 حتى 18 يوليو.

وأشار «مندور» إلى أن مكتب التنسيق يستقبل في الفترة الحالية فقط طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والحاصلين على الثانوية العامة المصرية والأزهرية لعام 2023.

كليات جامعة الإسماعيلية الأهلية المتاحة 

وقال الدكتور ناصر مندور: إن التقديم يجري إلكترونيًا لكافة الكليات بالجامعة الأهلية، لافتًا إلى أن الكليات المتاحة هي: «الطب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والصيدلة والتمريض وتكنولوجيا العلوم الصحية والهندسة والتجارة الدولية واللغات».

وأضاف أنه جرى تشكيل فريق لمراجعة الأوراق المُقدمة، وتوزيع المهام على الإداريين لضمان سير العمل داخل مكتب التنسيق بسهولة ويسر، مشيرا إلى أن جامعة  الإسماعيلية الجديدة الأهلية تعد إنجازا كبيرا حققته الدولة المصرية في فترة وجيزة.

وأكد أن الجامعة تسهم في إتاحة  تعليم متميز، من خلال تقديم برامج تعليمية متطورة مواكبة للعصر، وملبية لاحتياجات سوق العمل، فضلاً عن تمتعها ببنية أساسية متطورة تعطي لها مقومات التميز، موضحًا أن هذه الجامعة بالأخص؛ تحظى بدعم، ومتابعة دورية من القيادة السياسية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية
  • جامعة قناة السويس توجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي
  • رئيس جامعة قناة السويس يوجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • 10 يوليو.. انطلاق فعاليات مؤتمر "الطب البديل" بجامعة قناة السويس
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يشهد افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة
  • موعد التقديم بجامعة الإسماعيلية الأهلية لطلاب الشهادات المعادلة
  • إعلان موعد الانتهاء من تجهيز المقر الإداري لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • رئيس جامعة قناة السويس: منتصف يوليو القادم الانتهاء من المقر إداري
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع مجلس الجامعات الخاصة