بوابة الفجر:
2024-06-29@14:52:47 GMT

ننشر قرارات مجلس جامعة المنصورة الجديدة

تاريخ النشر: 28th, May 2024 GMT

عُقِدَ مجلس جامعة المنصورة الجديدة برئاسة  معوض محمد الخولي رئيس الجامعة وحضور أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات

استهل "رئيس الجامعة " المجلس بعرض موضوعات اجتماع المجلس الأعلى للجامعات التي أكد عليها الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي 

 

 حيث أكد   على: استعداد الجامعات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي، وتواجد أعضاء هيئة التدريس بالجامعات لضمان نجاح سير أعمال الامتحانات، وتركيز الجامعات على الأبحاث العلمية ذات المردود الاقتصادي على المُجتمع.

وقد صادق المجلس في مستهل جدول أعماله على موضوعات وقرارات الجلسة السابقة التي انعقدت في ٢٨ أبريل ٢٠٢٤، وكذلك المصادقة على موضوعات اجتماع مجلس العمداء الذي عقد بتاريخ ١٢ مايو ٢٠٢٤.

وعرض على المجلس مجموعة من التقارير: تقرير نظام بنوك الأسئلة الإلكترونية (Q Banks)، وتقرير التصحيح الإلكتروني، وتقرير البنية التحتية التكنولوجية (IT)، بالإضافة إلى تقرير النشر العلمي بالجامعة وتقرير سداد الرسوم الدراسية للطلاب. كما تم تقديم تقرير حول المكتبة الجامعية، وإعلان الوظائف الشاغرة للعام الأكاديمي ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥، وإعلان التسجيل المبكر بالجامعة للعام الأكاديمي ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥، وتقرير رفع الجداول الدراسية للعام القادم على نظامSIS.

وتابع المجلس تقرير التكليفات حتى تاريخه، والموافقة على إنشاء وحدة مكافحة العدوى بالجامعة، وإنشاء وحدة حقوق الإنسان، وفي إطار تحديث وتطوير الجامعة، تم تشكيل فريق لتحديث الخطة الاستراتيجية، واعتماد ضوابط العرض على اللجنة الطبية للطلاب والعاملين، والنماذج الخاصة بها.

 كما ناقش المجلس التقارير السنوية لكليات الجامعة والإدارات العامة.

وتضمنت الجلسة أيضًا النظر في حالات الأعذار المرضية للفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥، وحالات وقف قيد الطلاب للعام ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥. وتمت المصادقة على سياسة التوظيف بجامعة المنصورة الجديدة، والنظر في تجديد التعاقد مع شركة ماجروهيل للعام القادم.

كما تم استعراض تقرير مراجعة ملفات الجودة بكل كلية وفق معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد (NAQAAE)، وتقرير التصنيف العربي للجامعات وإدراج الجامعة ضمن التصنيف. 

 

وناقش المجلس معايير تسجيل الحاصلين على درجات علمية بكليات الجامعة، وآلية مراجعة الموقع الإلكتروني وصفحات الكليات على وسائل التواصل الاجتماعي، وآلية متابعة امتحانات نهائي الفصل الدراسي الثاني، وضوابط الانتهاء من نتائج الطلاب بداية من الرصد حتى الإعلان.

اختتم المجلس جدول أعماله بمناقشة ما يستجد من أعمال، وأكد على أهمية استمرار الجهود لتعزيز مكانة الجامعة أكاديميًا وإداريًا.

مجلس جامعة المنصورة الجديدة 1000246457 1000246451 1000246460 1000246445

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للجامعات اجتماع المجلس وزير التعليم العالى جامعة المنصورة وزير التعليم هيئة التدريس بالجامعات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات رئيس الجامعة الخطة الإستراتيجية المنصورة الجديدة المنصورة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

توسعات وخدمات جديدة داخل ستاد المنصورة لاستيعاب إقبال الأعضاء

نفذ مجلس إدارة مركز التنمية الشبابية (استاد المنصورة الرياضي، عدد من التوسعات بعدد من الأماكن الغير مستغلة والمهملة، وذلك لاستيعاب أكبر قدر من الأعضاء. في ظل حالة من الاقبال زادت في الفترات الاخيرة، مع بداية موسم الاجازات، بالإضافة إلى زيادة الاقبال خلال فترات انقطاع الكهرباء، باوقات مختلفة علي مدار اليوم وفي ظل احساس الاعضاء بارتفاع مستوي الخدمات،  المقدمة للأعضاء منذ تولي المجلس الجديد ولايته.

ورصدت عدسة "الفجر" مجلس ادارة النادي، اليوم برئاسة الدكتور حاتم الجندي، والدكتورة نهى فهمي نائب رئيس المجلس، باستلام دفعة جديدة من الطاولات والمظلات كبيرة الحجم، لتجهيز هذه التوسعات التي ادخلها المجلس بعد ان ظلت لفترات غير مستغلة إلى ان جاء المجلس الجديد واتخذ القرار بإدخالها للخدمة وعمل التجديدات اللازمة لها وفرشها لاستيعاب اقبال الأعداد المتزايد علي التواجد والاستمتاع بقضاء اوقات نزهتهم داخل جدران النادي.

ومن جهتها قالت الدكتورة "نهى فهمي" نائب رئيس مجلس ادارة استاد المنصورة ان تلك التوسعات تأتي ضمن عدد من الوعود قطعها مجلس الإدارة الحالي علي نفسه منذ توليه المسؤلية منذ ما يقرب من شهرين ان يكون هناك توسعات وتجديدات وعمل لا ينقطع حتي يشعر أعضاء النادي بتغير ملموس وعناصر جذب حقيقية تساعدهم على قضاء اوقات تواجدهم بالنادي بشكل مُرضي وبقيمة اسم استاد المنصورة وأعضاء.

وأضافت "فهمي" ان هناك توسعات جديد ستدخل النادي لأستيعاب اكبر قدر من الاعضاء اضافة إلى ادخال صالة مساحة جديدة لألعاب الأطفال وان تلك الأعمال تأتي وفق خطة عاجلة عكف المجلس منذ بداية ولايته علي اعدادها بشكل يراعي رفع مستوى الخدمات المقدمة لأعضاء النادي وان يكون سرعة التنفيذ أحد أهم اهداف تلك الخطة وان يتم العمل علي أكثر من هدف في نفس التوقيت للوصول إلى أكبر قدر من تحسن المستوي العام للخدمات المقدمة لكافّة الاعضاء وبمختلف ميولهم وفئاتهم العمرية.

وأوضحت نائب رئيس المجلس ان المجلس اعد قاعة مكيفة تكفي استيعاب طلاب الثانوية العامة الذين يحضرون للاستاد وقت انقطاع التيار الكهربائي عن المنازل والقاعة تم تجهيزها بعدد وافي من الطاولات والكراسي المريحة بالإضافة إلى وجود مصدر للأنترنت (واي فاي) وقربها من مصدر للكهرباء للشحن اجهزة المحمول واجهزة الكمبيوتر المحمولة (لاب توب ) واجهزة (التابلت ) التي يستخدمها الطلبة أثناء مذاكرتهم واستعدادهم للامتحانات.
 

IMG_2011 IMG_2014 IMG_2009 IMG_2012 IMG_2013 IMG_2010

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • ننشر تفاصيل أجندة مجلس الشيوخ خلال الأسبوع الجاري
  • توسعات وخدمات جديدة داخل ستاد المنصورة لاستيعاب إقبال الأعضاء
  • حصر المبانى العامة لتشغيلها بالطاقة الشمسية في الإسكندرية
  • ننشر حصاد مجلس النواب خلال أسبوع
  • تنسيق الجامعات 2024-2025.. ننشر مواعيد اختبارات القدرات
  • إلغاء اختبارات القدرات لهذه الكليات.. قرارات المجلس الاعلي للجامعات للعام الدراسي 2024/2025
  • مصاريف جامعة المنصورة الأهلية 2024-2025.. الطب بـ130 ألف جنيه
  • مجلس جامعة المنصورة الجديدة يناقش نظام القبول للعام الجامعي 2024 - 2025
  • المنشاوى يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط عن شهر يونيو