نظم مركز شباب جهينة الشرقية التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة جهينة شمال غرب محافظة سوهاج، ندوة توعوية ضمن خطة النشاط الاجتماعي عن أخطار التنمر والسلوكيات المجتمعية والتسرب من التعليم وضمن الخطة الداخلية للمركز، وتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب .

يهدف مشروع الندوة التوعوية إلى توعية الأعضاء من الشباب والنشء بالسلوكيات الإيجابية والابتعاد عن السلوكيات الخاطئة الدخيلة على مجتمعنا والبعيدة كل البعد عن الدين والعادات والتقاليد والحد من تسرب الأطفال من التعليم .

وقال محاضر الندوة الشيخ محمود عبدالكريم محمد من علماء الأزهر الشريف، إن الله سبحانه وتعالي خلق جميع البشر والكائنات كل له هيئته وأخلاقه ولا يجب علي الفرد أن يعيب الآخرين بما لا يحبون وقد نهانا الله عن ذلك في القران الكريم وهذا يسمى تنمر على خلق الله .

وأضاف المحاضر أن هناك سلوكيات كثيرة خاطئة نشاهدها بين الشباب والنشء مثل الألفاظ القبيحة والبعد عن المعتقدات واندثار الأخلاق وعدم تقدير واحترام الكبير وهذه السلوكيات دخيلة على مجتمعنا ويرفضها الدين وبعيدة عن العادات والتقاليد التي تربينا عليها منذ الصغر 

ووجه الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب بسوهاج، بضرورة تكثيف الأنشطة خلال الفترة الصيفية لجذب الطلائع والشباب للهيئات الشبابية والرياضية وتكثيف الندوات التوعوية والتثقيفية لرفع معدلات الوعي المجتمعي وضرورة مناقشة التسرب من التعليم وتكثيف الندوات التوعوية بمراكز الشباب والأندية الرياضية للحد من هذه الظاهرة الخطيرة .  

وفي سياق متصل نفذ مركز شباب الصوامعة شرق التابع لأدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة أخميم ندوة تثقيفية عن مخاطر الشائعات والأخبار الكاذبة وتأثيرها على الوطن والمجتمع المحيط ضمن للخطة الداخلية للمركز بقسم الخدمات .

ويهدف نشاط الندوة التثقيفية إلى توعية الشباب والطلائع بالآثار السلبية الناتجة عن إنتشار الشائعات والأخبار الكاذبة على الفرد والمجتمع ودورها فى تدمير الشعوب. 

وقال يسري كفافى وكيل المديرية للشباب أنه يجب على مراكز الشباب والأندية الرياضية تنظيم الندوات التوعوية والتثقيفية لجذب الطلائع والشباب للهيئات الشبابية والرياضية وتعريفهم بأخطار الشائعات والأخبار الكاذبة والمغلوطة على كافة الدول والشعوب وعملها على تدمير الاقتصاد وهدم عزيمة الشباب .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة ندوة توعوية سوهاج السلوكيات المجتمعية بوابة الوفد الإلكترونية من التعلیم

إقرأ أيضاً:

بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة

 اصدر وزير الشباب والرياضة جورج كلاس التعميم رقم ٢٠٢٤/١/٩ تاريخ ١ تشرين الاول ٢٠٣٤ المتعلق بتأجيل انتخابات الاتحادات والجمعيات وجاء فيه أنه "وبسبب العدوان الاسرائيلي الهمجي على لبنان، وما يتعرض له الوطن، وحفاظاً على السلامة العامة، يُطلب الى الاتحادات والجمعيات الرياضية والشبابية والكشفية تأجيل انتخاباتها المقررة مُسبقاً إلى موعد لاحق يراعي الأوضاع القائمة ".

وأضاف: "على أن تقوم الهيئات الإدارية القائمة حالياً بالاستمرار في تسيير شوؤن الاتحادات والجمعيات لحين انجاز الانتخابات وفق الظروف التي تسمح بذلك".

مقالات مشابهة

  • لجان متخصصة للتفتيش على مراكز الشباب بسمالوط
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة
  • ندوة دينية لشباب الشرقية بعنوان «الدروس والعبر المستفادة من ذكرى حرب أكتوبر»
  • حزب مصر أكتوبر يطلق حملة توعوية لمواجهة الشائعات
  • قنا: مركز شباب أبو حمودي ينظم مسابقة أعمال فنية علي الاركيت
  • استمرار المتابعات والتفتيش الإداري بسمالوط
  • قنا تنظم أنشطة توعوية بمركز شباب دنفيق"لمكافحة المخدرات"
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب