عقد مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، الشيخ عمر الدويش، اجتماعًا تحضيريًا مع جميع منسوبي الفرع المشاركين في خدمة ضيوف الرحمن خلال موسم حج 1445هـ في المنافذ الخمسة بالمنطقة.
وجرى الاجتماع عن طريق البث المباشر، حيث يستعد الفرع، اليوم الثثلاثاء، للبدء الفعلي في المنافذ استعداداً لاستقبال ضيوف الرحمن.


أخبار متعلقة ضبط (4,770,000) قرص من مادة الإمفيتامين المخدر مخفية داخل شحنة قوالب خرسانيةبسعر 35 ريالًا.. تخفيض جديد بأسعار تذاكر السينما في السعوديةوأشار ”الدويش“ في بداية الاجتماع إلى الدعم والمساندة التي حظيت بها الوزارة من القيادة الرشيدة وبمتابعة وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، للقيام بواجبها لخدمة ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة، والعناية بالمساجد، وكل ما يتعلق برسالة الوزارة السامية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ”الشؤون الإسلامية“ بالشرقية تُهيئ منسوبيها لخدمة ضيوف الرحمن في المنافذ
نشر التوعية
شدد على ضرورة التعاون والتنسيق بين جميع القطاعات لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، مشيرًا إلى أهمية نشر التوعية من خلال البرامج الدعوية وتطبيق ”رشد“ الذي أطلقته الوزارة لخدمة الحجاج. مؤكداً على أهمية التطوع والعمل على توزيع الكتيبات والمنشورات الخاصة بالوزارة والمصاحف.
وأكد على المشاركين بضرورة الانضباط والتعاون فيما بينهم وتقديم صورة إيجابية لتحقيق التكامل مع القطاعات المختلفة.
كما حث المشاركين على مضاعفة الجهود في جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة في موسم الحج، لتوفير أجواء إيمانية وطمأنينة لضيوف الرحمن لأداء نسكهم بكل يسر وسهولة. وشدد على إعداد التقارير اليومية والتغطيات الإعلامية لإبراز جهود الفرع في استقبال وتوديع ضيوف الرحمن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام المنطقة الشرقية وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ضيوف الرحمن موسم حج 1445 موسم الحج 1445 هـ الشؤون الإسلامیة ضیوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

المساجد التاريخية والمواقع الأثرية.. معالم بارزة في رحلة ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة

يحرص العديد من الحجاج والزائرين خلال فترة وجودهم في المدينة المنورة على مشاهدة الجوامع والمعالم والآثار التاريخية، التي ارتبطت بالسيرة النبوية العطرة حيث تشكّل زيارة الأماكن الدينية والمعالم التاريخية محطات بارزة في رحلة الزائرين والحجاج القادمين للمدينة المنورة سواءً في موسم ما قبل الحج أو بعد أدائهم الفريضة, حيث تتحول الساحات المحيطة بجامع قباء والمساجد السبعة وساحة شهداء أحد ومسجد الفتح وغيرها من المعالم الدينية والتاريخية إلى ساحات لالتقاء المئات من ضيوف الرحمن من مختلف الجنسيات للوقوف على آثار عظيمة يعود تاريخها إلى عهد نبينا محمد عليه الصلاة والسلام, ومشاهدة معالم بارزة لا تزال قائمة تحظى بكل العناية والرعاية من الحكومة الرشيدة.

“واس” رصدت كثافة أعداد الزائرين في عدد من الأماكن الدينية والمعالم التاريخية بالمدينة المنورة, حيث يبدأ توافد ضيوف الرحمن إلى تلك المواقع بشكل منظم بدءاً من الصباح الباكر عبر حافلات مهيأة لنقل الحجاج, ويحضر في الجوامع والمعالم والمزارات منسوبو الجهات التي تقدم خدماتها الأمنية والصحية والخدمة الميدانية لضيوف الرحمن, بدءاً بتنظيم حركة دخول وخروج الحافلات, والمساعدة في إرشاد الحجاج, والتعريف بتلك الأماكن بمختلف اللغات, إلى جانب الحرص على نظافة الساحات المحيطة بالأماكن التاريخية وتنظيم البسطات ومنع الافتراش أو الجلوس في الممرات وعرقلة حركة المشاة في تلك المواقع.

مقالات مشابهة

  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية
  • “الجوازات” تعلن الجاهزية لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • "الشؤون الدينية" جاهزة لإثراء تجربة ضيوف الرحمن لتعميق فضائل الجمعة
  • المساجد التاريخية والمواقع الأثرية.. معالم بارزة في رحلة ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس المبادرات الإثرائية لضيوف الرحمن لتطويرها
  • ‏السوداني يوجه بتشكيل لجنة للإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها لخدمة الأهالي والزوّار
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • وزير الشؤون الإسلامية يتسلم وسام الجامعة الندوية الإسلامية