قال الكابتن محمد عبد الله مازدا، المستشار الفني لنادي المريخ، إن مشاركته ممثلاً للمريخ في ملتقى المواهب المنعقد حالياً بنيجيريا والذي يستضيفه نادي ريمو ستار يعتبر مفيداً للغاية بالنسبة للمريخ، كونه يفتح مسارات للتعاون مع دولٍ أخرى لها تاريخ وخبرات كبيرة في مجال تطور كرة القدم.
وكشف مازدا أن المريخ موعود بالمشاركة في بطولة للشباب سيتم تنظيمها بواسطة الملتقى بمشاركة عدد من الفرق العالمية المعروفة من أوروبا، بجانب فرق من القارة الأفريقية، وأنهم يعملون على إيجاد فرصة لمشاركة المريخ وحال تم ذلك سيشكل دفعة كبيرة للمريخ ويمكن أن يكون معبراً للاعبينا للوصول للعالمية.


وحول الملتقى الذي بدأ أمس قال مازدا: “هو تجميع للمواهب بعددٍ من الفرق حيث تتم دعوة أندية ترغب في الاستفادة من هذه المواهب وهي تظاهرة مألوفة بنيجيريا وغانا ويشارك فيها، بجانب المريخ ممثلين لأندية الزمالك والأهلي من مصر، بجانب الاتحاد الليبي ونادٍ من البوسنة وأندية أوروبية، حيث يشاهد المشاركون خمس مباريات يومياً وزمن كل مباراة (20) دقيقة وأعمار اللاعبين المشاركين ما بين مواليد (2003) و(2007).
وأضاف: “الملتقى مناسبة طيبة لنقدم انفسنا بشكل مؤسسي يربطنا بأحداث كبيرة ومهمة وهو نهج سليم لبداية تأسيس علاقات ذات فائدة وبعدها يمكن أن نقدم لاعبينا من أصحاب الأعمار الصغيرة للخارج خاصة وان العالم يتجه للتركيز على اللاعبين الذين تتراوح أعمارهم ما بين (18) إلى (21) سنة”.
وختم مازدا حديثه بالقول: “أهم ما يميز المواهب هو تدريبها العالي على أساسيات كرة القدم على خلفية تأهيلها داخل الأكاديميات”.

صحيفة السوداني

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

«عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا

شاركت 17 شركة مصرية متخصصة في الدواء والمستلزمات والأجهزة الطبية وتجهيز سيارات الإسعاف، في مائدة مستديرة على هامش الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية في طرابلس بدولة ليبيا، خلال الفترة من 24 إلى 27 يونيو الجاري، وذلك بهدف زيادة الصادرات المصرية في قطاع الصناعات الطبية إلى السوق الليبي وفتح آفاق للتعاون المشترك.

وشهد المعرض اهتماما واسعا من المسؤولين في ليبيا، كما زار السفير المصري تامر حنفي الشركات المصرية العارضة لدعمها في توقيع العقود التصديرية وفتح باب للتصدير بصورة أوسع في السوق الليبي.

إبرام تعاقدات تصديرية لـ90% من الشركات المصرية

ونجحت 90% من الشركات المصرية المشاركة في الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية في إبرام تعاقدات تصديرية مع وكلاء وموزعين من ليبيا، وذلك بحسب بيانات المجلس التصديري للأدوية والمستحضرات الطبية.

وجاء المشاركة المصرية في المعرض بتنظيم من «اكسبو كونسلتنت» العالمية، وشركة «الواحة» الليبية، وبالتعاون مع الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات.

تفاصيل معرض الرعاية الصحية في ليبيا

وضمت الاجتماعات على هامش الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية في طرابلس، قيادات ملف الصحة في ليبيا، وكذلك أكبر الشركات الموزعة هناك وعدد من المستوردين، وهو ما ساهم في توقيع الاتفاقيات والعقود التصديرية.

ومن أبرز الحضور في اللقاءات والاجتماعات التي تمت مع الشركات المصرية، وكيل وزارة الصحة الليبية الدكتور سعد عبد الوكيل، ومدير إدارة الصيدلة بوزارة الصحة الدكتورة نادية الضبع، ومدير إدارة المعدات الطبية الدكتور أحمد شبش، ومحمد الغزيوي مدير اداره الطواري والدكتور محمد الرجباني المدير التنفيذي باتحاد المصحات الليبي، والدكتور منار مفتاح من وزارة الصحة الليبية، والدكتور يزيد مفتاح رئيس جهاز الامداد الطبي.

وبحسب بيانات المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، فإن صادرات قطاع الصناعات الطبية والمستلزمات بلغ 611 مليون دولار في العام الماضي 2023، كما حققت الصناعات الطبية ما قيمته 214.5 مليون دولار خلال أول 4 أشهر من 2024.

مقالات مشابهة

  • في مفاجأة كبيرة.. رئيس نادي المريخ يتقدم بطلب لبعثة الهلال لإقامة مباراة قمة جديدة بين الفريقين في تنزانيا
  • السعودية تعلن اكتشافات كبيرة وجديدة للزيت والغاز الطبيعي.. ووزير الطاقة يكشف عن مواقع الآبار
  • نور النبوي يعيش انتعاشة فنية.. تفاصيل
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”
  • قرار مثير للمريخ والهلال بطلاً للسوبر السوداني
  • تفاصيل مشاركة «المنشآت الفندقية» في مؤتمر دولي بموسكو 17 سبتمبر المقبل
  • «عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي
  • المريخ يكشف موقفه من بثّ قمّة السوبر السوداني
  • أحمد فايق يعلن تفاصيل «كاستنج» لتجارب الأداء.. ويشكر «المتحدة» لدعمها المواهب