المصري اليوم:
2024-07-05@13:20:38 GMT

أود أهلي ويقاطعوني.. ماذا أفعل؟ (فيديو)

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

أود أهلي ويقاطعوني.. ماذا أفعل؟ (فيديو)


قالت الدكتورة نيفين مختار، الداعية الإسلامية، إن صلة الرحم مشتقة من الرحمة، والرحم معلق بعرش الرحمن.

أخبار متعلقة

أحمد وفيق: أهلي قاطعوني بسبب التمثيل.. ومحمد صبحي هو الأساس

«يوتيرن».. هل يعاني كريم قاسم من مقاطعة أهله بسبب زواجه؟

أهالى «المقاطع» يطالبون بإدراج القرية فى مشروعات الصرف الصحى

أهالي مقاطعة أمريكية معروفة بتخمينها الفائز في الانتخابات ينقسمون بالتساوي

نائب رئيس «الوفد» للناخبين: المشاركة بالانتخابات رد قاطع على دعاة التخريب وأهل الشر

مقطع فيديو متداول بين الأهالى.

. حقيقة ابتزاز وتهديد سيدة طنطا

واستشهدت الدكتورة نيفين مختار خلال استضافتها مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، بالحديث النبوي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إن الله تعالى خلَقَ الخلْقَ، حتى إذا فرَغ منهم قامت الرحمُ، فقالت: هذا مقامُ العائذ بك من القطيعة، قال: نعم، أما تَرْضَيْنَ أن أَصِلَ من وصَلَك، وأقطَعَ مَن قطَعَك؟ قالت: بلى، قال: فذلك لك.

وردت الداعية الإسلامية على سؤال ماذا أفعل مع مقاطعة الأهل؟ قائلة: «لو أهلك قاطعوك اعمل اللي عليك واستمر في ودهم ولو ودتهم مش هيبقى عليك ذنب»، لافتة إلى أن «رجلًا قَالَ: يَا رَسُول اللَّه، إِنَّ لِي قَرابَةً أَصِلُهُمْ وَيَقْطَعُوني، وَأُحْسِنُ إِلَيْهِم وَيُسِيئُونَ إِليَّ، وأَحْلُمُ عنهُمْ وَيَجْهَلُونَ علَيَّ، فَقَالَ: لَئِنْ كُنْتَ كَمَا قُلْتَ فَكَأَنَّمَا تُسِفُّهُمُ المَلَّ، وَلا يَزَالُ معكَ مِنَ اللَّهِ ظَهِيرٌ عَلَيْهِمْ مَا دُمْتَ عَلَى ذَلكَ».

وأردفت: لو قاطع الآباء والأمهات أولادهم فإن عليهم ذنب كبير مع استمرار ود الأبناء، داعية لضرورة التعامل بطريقة ذكية في بر الآباء والأمهات من خلال الحرص على بعث الرسائل الودية وعدم ترديد سبب مقاطعة الأهل أمامهم.

وحول سؤال هل يجوز طلب الطلاق لبخل الزوج؟، أكدت أن البخل يعني الحرمان من كل مقومات الحياة كالمأكل والمشرب والملبس، مضيفة أن الزوج مكلف بكل الأمور الأساسية لزوجته.

ولفتت إلى أن بعض السيدات يشتكين من بخل أزواجهن وبعضهن يسألن هل يجوز طلب الطلاق؟ متابعة: بقولها فورا أطلبي الطلاق ولك كل الحق.

وأكملت: لو اعتدى الرجل على زوجته أيضا من حقها طلب الطلاق، إلا لو كانت مرة واحدة واعتذر عنها «مش عايزين نخرب البيت».

اهلي بيقاطعومي مقاطعة الاهل

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

معلومات عن أبو نعمة قياديّ حزب الله.. ماذا قالت إسرائيل عنه؟

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تقريراً تحدثت فيه عن القياديّ في "حزب الله" محمد نعمة ناصر الذي اغتالته إسرائيل، اليوم الأربعاء، بغارة جوية من طائرة مُسيرة استهدفت سيارته في منطقة الحوش - صور. وذكرت الصحيفة أنَّ أبو نعمة يقطنُ في بلدة حداثا - جنوب لبنان والتي كانت هدفاً لهجمات الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب. وتشير الصحيفة إلى أن "حزب الله" أطلق لقب "الشهيد القائد" على ناصر وقد وصف أيضاً شخصين آخرين سابقاً بالتسمية نفسها وهما الشهيدين طالب عبدالله الذي استهدفته طائرة مسيرة داخل مبنى في الجنوب الشهر الماضي، ووسام الطويل الذي اغتالته إسرائيل مطلع شهر كانون الثاني الماضي. ولفتت الصحيفة إلى أنّ "وحدة عزيز" التي كان يقودها "أبو نعمة"، لديها مسؤولية قطاع واسع يمتد من جنوب لبنان حتى البقاع في أعماق البلاد. في المقابل، تحدثت تقارير أخرى عن أن "أبو نعمة ناصر" يوازي من حيث الرتبة عبدالله والطويل، مُشيرة إلى أن "عزيز" هي وحدة جغرافية تشمل القطاع الغربي من جنوب لبنان، بدءاً من الناقورة وصولا إلى عيتا الشعب.   وبالإضافة إلى وحدتي "نصر" و "عزيز"، هناك وحدات جغرافية أخرى هي "بدر" و "حيدر"، وهي تصل إلى مناطق خارج جنوب لبنان، مثل البقاع الغربي وبعلبك الهرمل.  كذلك، هناك وحدة خاصة مسؤولة مسؤولة عن الضاحية الجنوبية لبيروت، لكن اسمها غير معروف، بحسب "يديعوت".    في غضون ذلك، تقول صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن ناصر خدم في منصبه منذ العام 2016 وقاد إطلاق الصواريخ المضادة للدروع من جنوب غرب لبنان باتجاه قوات الجيش الإسرائيلي.   وبحسب "معاريف"، فإن ناصر قام توجيه الدعدي من المخططات ضد إسرائيل طوال الحرب وقبلها، كما كانت له أدوار رئيسية في "حزب الله".   (رصد لبنان24)

مقالات مشابهة

  • كيف أنقذ أختي من أزمة الطلاق التي حلّت بها..
  • محافظ قنا الجديد: قنا من أعرق محافظات الصعيد وأنا بين أهلي وناسي
  • «الإفتاء» تكشف عن حكم الدعاء جهرا في جماعة.. ماذا قالت؟
  • معلومات عن أبو نعمة قياديّ حزب الله.. ماذا قالت إسرائيل عنه؟
  • السعودية.. هكذا علّق أهلي جدة على تألق مدافعه التركي في كأس أمم أوروبا
  • داعية مصري: لا يجوز الاعتراض على قطع الكهرباء ويجب الدعاء للسيسي (شاهد)
  • بعد تحديد موعد الاستئناف.. ماذا ينتظر إنجى حمادة وكروان مشاكل؟
  • انفضاح الإرهاب الأمريكي.. ماذا بعد؟!
  • ماذا قالت نائب محافظ البحيرة قبل مغادرتها المحافظة؟
  • ردّاً على استهداف المواطن محي الدين أبو دلّة.. ماذا قصف حزب الله قبل قليل؟