صحة، شاي الكومبوتشا يخفض الجلوكوز الصائم لمرضى السكري،الأربعاء 2 أغسطس 2023 21 26أظهرت تجربة سريرية أن المصابين بالسكري من .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر "شاي الكومبوتشا" يخفض الجلوكوز الصائم لمرضى السكري، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

"شاي الكومبوتشا" يخفض الجلوكوز الصائم لمرضى السكري

الأربعاء 2 أغسطس 2023 / 21:26

أظهرت تجربة سريرية أن المصابين بالسكري من النوع 2، الذين شربوا مشروب الشاي المخمر "كومبوتشا" لمدة 4 أسابيع، لديهم مستويات أقل من الجلوكوز في الدم أثناء الصيام، مقارنة بالفترة الذي تناولوا فيها مشروباً وهمياً مشابهاً للمذاق.

الكمبوتشا خفّض مستوى الجلوكوز الصائم بعد 4 أسابيع من 164 إلى 116 ملغ لكل ديسيلتر

توصل إلى هذه النتيجة باحثون في جامعة جوج تاون، من تجربة لـ 12 شخصاً، وأظهرت النتائج أن الكمبوتشا خفّض متوسط مستوى الجلوكوز في الدم أثناء الصيام بعد 4 أسابيع من 164 إلى 116 ملغ لكل ديسيلتر، في حين لم يحدث فرق بعد 4 أسابيع مع الشاي الوهمي.

وتوصي إرشادات جمعية السكري الأمريكية أن تكون مستويات السكر في الدم قبل الوجبات بين 70 إلى 130 ملغ لكل ديسيلتر.

ووفق "ساينس دايلي"، الكومبوتشا شاي مخمر بالبكتيريا والخمائر، تم تناوله في وقت مبكر من عام 200 قبل الميلاد في الصين، لكن بدأ انتشاره عالمياً في تسعينيات القرن الماضي.

وتعزّزت شعبية الكومبوتشا من خلال ادعاءات قصصية عن تحسين المناعة، والطاقة، وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ومحاربة الالتهابات، ولكن الدليل العلمي على هذه الفوائد كان محدوداً.

وقال دان ميرينشتاين الباحث الرئيسي: "إحدى نقاط القوة في تجربتنا أننا لم نخبر المشاركين بما يشربونه لأننا استخدمنا تصميماً متقاطعاً يحد من آثار أي تغير في النظام الغذائي للشخص، وهو أن يتناول مجموعة واحدة من الأشخاص أولاً حوالي 8 أونصات من الكومبوتشا يومياً لمدة 4 أسابيع، ومجموعة أخرى مشروباً وهمياً".

ويواصل ميرنشتاين: "ثم بعد شهرين، لغسل التأثيرات البيولوجية للمشروبات، تم تبديل الكومبوتشا والعلاج الوهمي بين المجموعتين".

107.167.122.21



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "شاي الكومبوتشا" يخفض الجلوكوز الصائم لمرضى السكري وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هل للحليب والموز علاقة بالإصابة بمرض السكري .. دراسة تكشف الحقيقة

كشفت دراسة حديثة عن علاقة مفاجئة بين الموز والحليب والقمح والشوفان من ناحية وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الأول لدى الأطفال الذين لديهم استعداد وراثي من ناحية أخرى.

ونقلت مجلة "فوكاس" الإيطالية دراسة فنلندية وجدت أن الأطفال الذين لديهم استعداد وراثي للإصابة بمرض السكري من النوع الأول والذين يتناولون الموز واللبن والقمح والشوفان قد يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض، في حين أن أولئك الذين يتناولون الفراولة والتوت والقرنبيط والملفوف محميين بشكل أفضل.

تم تقديم النتائج في الاجتماع السنوي للرابطة الأوروبية لدراسة مرض السكري، لكن معدي الدراسة لفتوا إلى أنه لم يتم تأكيد وجود هذه العلاقة بشكل نهائي، لذلك فمن السابق لأوانه استبعاد تلك المواد الغذائية من النظام المتبع.

توصل الباحثون في المعهد الفنلندي للصحة والرعاية الاجتماعية إلى تلك النتائج بعد تحليل النظام الغذائي لـ 5674 طفلاً لديهم استعداد وراثي للإصابة بمرض السكري من النوع الأول، منذ الولادة وحتى سن السادسة.

أصيب 94 شخصًا بالمرض في غضون ست سنوات، في حين طور 206 أشخاص مناعة ذاتية للأنسولين (مما ينطوي على خطر أكبر للإصابة بمرض السكري من النوع الأول).

ومن خلال تحليل 34 فئة غذائية مختلفة، وجد الباحثون أن الموز والشوفان والحليب والقمح يمكن أن ترتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الأول.

ولم يتوصل العلماء حتى الآن إلى سبب واضح لحدوث ذلك، لكنهم يفترضون أن المبيدات الحشرية الموجودة في بعض الفواكه (مثل الموز) وغير الموجودة في غيرها (مثل التوت الأزرق) يمكن أن تؤثر على عمليات المناعة الذاتية في الجسم، علاوة على ذلك، يمكن أن تساعد مادة البوليفينول الموجودة في التوت الأزرق في تقليل الالتهاب المرتبط بتطور مرض السكري من النوع الأول.

يشار إلى أنه من المهم فهم الأسباب الكامنة وراء هذه العلاقة لأنه، على سبيل المثال، إذا تأكدنا أن التوت الأزرق يحتوي على مادة تحمي من مرض السكري، فيمكننا استخدام الفاكهة أو المادة نفسها لمنع ظهور المرض. ومع ذلك، من السابق لأوانه تقديم المشورة بشأن النظام الغذائي الذي يجب اتباعه، خاصة وأن الموز والحليب والشوفان هي أطعمة تشكل عمومًا جزءًا من نظام غذائي صحي للأطفال والبالغين على حد سواء.

مقالات مشابهة

  • السكري الكاذب.. أسبابه وأعراضه وكيفية التعامل معه
  • العواصف الترابية تزيد احتمالية دخول مرضى السكري للمستشفيات
  • الحكومة تعلن تحرير نصف مليون محضر سرقة تيار كهربائي خلال 5 أسابيع
  • لمرضى السكر.. مكون في مطبخك يقي من ارتفاع مستواه بالدم
  • ذس داي: ليبيا تقيل مدرب منتخبها “ميتشو” قبل أسابيع من مباراتيها المقبلتين مع نيجيريا
  • “هل يمكن التعافي من مرض السكري.. وما هو المستوى الطبيعي لسكر الدم؟”.. مختص يوضح
  • هل للحليب والموز علاقة بالإصابة بمرض السكري .. دراسة تكشف الحقيقة
  • تقليل الأطعمة فائقة المعالجة يقلل خطر السكري من النوع الثاني
  • 3 أسابيع غياب.. فيرمين لوبيز يتعرض لإصابة جديدة
  • بارقة أمل لمرضى القرنية في ليبيا