أبوظبي: «الخليج»
عقدت بلدية مدينة أبوظبي، عبر قطاع التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء- إدارة المعرفة والابتكار، ورشة لموظفيها في «قاعة الخمسين» بالمبنى الرئيسي للبلدية بعنوان «النماذج الذهنية»، بهدف تعزيز كفاءتهم وإكسابهم الخبرات والمعارف التي يحتاجون إليها، ضمن إطار العمل، وتنمية مهاراتهم، التي تؤدي إلى تعزيز معدلات الكفاءة في الأداء وزيادة الإنتاجية.


وعرف المتحدث خلال الورشة، النموذج الذهني، قائلاً: إنه بناء عقلي يمكن استخدامه للتفكير أو التفسير أو اتخاذ إجراء أكثر فاعلية، حيث إنه نوع من الترميز الداخلي أو تمثيل للواقع الخارجي يُفترض أن يؤدي دوراً رئيساً في الإدراك والتفكير وصناعة القرار. وعندما نتعلم نماذج ذهنية مفيدة، فإننا نكتسب قوة في المجال الذي يساعدنا النموذج على فهمه، ما يسمح لنا بالتفكير أوالتفسير أو اتخاذ الإجراءات والقرارات بفعالية أكبر.
وتطرق إلى عدد من المحاور التي تتعلق بالنماذج الذهنية، مشيراً إلى أنهاة توجه أفكارنا وسلوكاتنا وتساعدنا على فهم الحياة، حيث إنها في الأساس أدوات تفكير - اختصارات للتفكير. كما يمكنها أن تساعد في تشكيل السلوك ووضع منهج لحل المشكلات (شبيه بالخوارزمية الشخصية) وأداء بالمهام.
يذكر أن هذه الورشة تمهيد لسلسلة ورش مماثلة تهدف إلى التحسين المستمر في أداء الموظفين في المؤسسة، بالشكل الذي يلبي الاحتياجات ويرفع كفاءاتهم لتنمية قدراتهم الذاتية وتمكينهم من تحقيق التميز.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية أبوظبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

بلدية أبوظبي تقدم الورود والهدايا إلى موظفاتها

أبوظبي: «الخليج»
رفعت بلدية مدينة أبوظبي أسمى آيات الشكر والامتنان إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» لدور سموها الرائد في قيادة نهضة المرأة الإماراتية وتوفير كل ما من شأنه تحقيق طموحاتها، وفتح آفاق المشاركة أمام المرأة الإماراتية لتصبح مثالاً عربياً وعالمياً في التشاركية لبناء المجتمع وتعزيز أركان الدولة ومؤسساتها من خلال المساهمة في كافة التخصصات والمهام المشرّفة. جاء ذلك خلال احتفاء البلدية بيوم المرأة الإماراتية.
كما استقبلت بلدية مدينة أبوظبي موظفاتها عند بوابات البلدية بالورود، والأمنيات بمزيد من العطاء والتقدم والسعادة، ومشاركتهن فرحتهن بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.
وقامت اللجنة المختصة بالاحتفال بزيارة الموظفات في مكاتبهن، وتقديم الهدايا الرمزية إليهن.
ونظمت بلدية مدينة أبوظبي من خلال مركز بلدية مصفح فعالية احتفالية في دلما مول مواكبة ل«يوم المرأة الإماراتية»، بالتعاون مع دلما مول، ومركز السيف للتجميل، ومركز هاريت للتجميل.
كما تم عقد جلسات حوارية مع ثلاث قياديات إماراتيات في مجالات مختلفة، حيث تحدثن عن مسيراتهن العملية الناجحة وتجاربهن الملهمة. وتم توزيع هدايا متنوعة على السيدات المشاركات في الفعالية وزائرات دلما مول.

مقالات مشابهة

  • بلدية مدينة أبوظبي تبرز دور المرأة في التقدم المجتمعي
  • ما أهداف مبادرة التنظيم الذاتي للإعلام؟
  • “التجارة الخارجية” تعقد ورشة عمل المواءمة مع الملحقيات التجارية لدعم القطاعين العام والخاص
  • بلدية أبوظبي تقدم الورود والهدايا إلى موظفاتها
  • "ماعت" تعقد دورة تدريبية عن صحافة المواطن ومكافحة التضليل المعلوماتي
  • مركز استدامة يناقش المؤشرات الجغرافية للمحاصيل الزراعية
  • «الصحة» تنظم ورشة عمل حول آليات تنمية القدرات والموارد البشرية
  • دراسة جديدة: 10 دقائق فقط من اليقظة الذهنية يمكن أن تقلل الاكتئاب بنسبة 19%
  • فعاليات ورشة عمل لقيادات وزارة الصحة حول "تنمية القدرات والموارد البشرية"
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لأعضاء وحدات تكافؤ الفرص بوزارة السياحة