أبوظبي:«الخليج»
حققت شركة أبوظبي للخدمات الصحية - «صحة»، التابعة لمجموعة «بيورهيلث»، أكبر مجموعة للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، إنجازاً طبياً متميزاً تمثل في نجاح «مدينة الشيخ خليفة الطبية» التابعة لها، بإجراء جراحة قلب صعبة لرضيعة عمرها 3 أشهر، شخّصت بمرض قلب خلقي معقّد يسمى «القناة الأذينية البطينية الانتقالية».


ويعكس هذا الإنجاز قدرات «صحة» على التعامل مع أصعب الحالات الطبية، ويعزز مكانة «المدينة» بصفتها مركزاً للتميّز في تقديم الخدمات الصحية لجراحة القلب للأطفال، ومركزاً رائداً للرعاية الصحية للأطفال في دولة الإمارات.
وبدأت رحلة الرضيعة سيلينا، نحو التعافي، حيث قاست تعقيدات مرضها وعانت أعراضاً شديدة شملت ضيق التنفس منذ الولادة، والدخول مرات عدّة إلى وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، ووحدة العناية المركزة للأطفال، بسبب قصور القلب، إلى جانب التهابات رئوية متكررة تطلبت التنفس الصناعي.
وبلغ وزن سيلينا، عند وصولها إلى «المدينة» 2.3 كلغ فقط، ولم تتمكن من التنفس، من دون مساعدة جهاز التنفس الصناعي. وزادت أعراضها تأزماً بسبب التهاب رئوي تنفسي، نجم عن اختناقها أثناء الرضاعة، ما أعاق قدرتها على كسب الوزن.
وقاد الفريق الجراحي الدكتور أنطوان جرجيوس، والدكتور ألكسندر أوملشينكو، أخصائيا جراحة القلب للأطفال، وتغلب الفريق على كل التحديات لتقديم رعاية متخصصة.
وقال الدكتور جرجيوس: «حالة سيلينا كانت حرجة، إذ لا يبرر العيب الخلقي المشخص سابقاً خطورة الأعراض التي عانتها وكانت تزن 2.3 كلغ فقط، وشكّلت حالتها تحدياً استثنائياً، لكننا صممنا على تقديم أفضل رعاية ممكنة لإصلاح العيب الخلقي، وقد فاق نجاح العملية توقعاتنا، وعكست الدقة التي تتطلبها تلك التدخلات الجراحية الدقيقة على الرضّع».
وقال الدكتور أوملشينكو «راعينا في الجراحة المخاطر الناجمة عن تعقيد حالة الرضيعة وضعفها، وتطلبت الطبيعة الصعبة للعملية مزيجاً من الدقة الجراحية والتقنيات المبتكرة المصممة خصيصاً لحجمها الصغير. وتمثل نتيجة العملية الجراحية شهادة على خبرات فريقنا وروح التعاون التي تتسم بها «مدينة الشيخ خليفة الطبية» وترسخ التزامنا التام بالنهوض برعاية القلب للأطفال».
وأعربت والدة سيلينا، عن امتنانها للفريق الطبي وقالت «عندما أنظر إلى سيلينا الآن وأفكر في أنها لم تكن معي لولا الخبرات المرموقة في «المدينة»، أتيقن من أنني اتخذت القرار الصحيح. وأشعر ببالغ الامتنان تجاه جميع مقدمي الرعاية الذين بذلوا قصاراهم لإنقاذ حياة طفلتي وإعادتها إلى حضني بأمان وسلامة وسعادة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بيورهيلث أبوظبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان

تتميز كلية الطب جامعة حلوان فى التعليم الطبى والبحث العلمى والخدمة المجتمعية على المستوى المحلى والاقليمى والعالمى، ولها رسالة في إعداد طبيب متميز مؤهل علميا ومهنيا واخلاقيا من خلال برامج متميزة في التعليم الطبي والدراسات العليا والبحوث العلمية التطبيقية، قادرة على التعلم المستمر والمنافسة المحلية والاقليمية والعالمية فى سوق العمل وتقديم خدمات طبية متطورة ومتخصصة وفقا لمعايير الجودة والمساهمة فى حل المشكلات الصحية والارتقاء بصحة المجتمع وتنمية البيئة.


وتضم الكلية العديد من الأقسام العلمية ومنها: قسم التشريح وعلم الأجنة، قسم الفسيولوجيا الطبية، قسم الكيمياء الحيوية الطبية والبيولوجيا الجزيئية، قسم علم الأنسجة والخلايا، قسم الباثولوجيا، قسم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة، قسم الطفيليات الطبية، قسم الفارماكولوجيا الطبية، قسم الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية، قسم طب المجتمع والبيئة وطب الصناعات، قسم طب الأسرة، قسم طب الأطفال، قسم الأمراض الباطنة العامة، قسم طب المسنين، قسم طب الحالات الحرجة، قسم الأمراض الجلدية والتناسلية، قسم الطب الطبيعى والروماتيزم والتأهيل، قسم طب المخ والأعصاب والطب النفسى، قسم الأمراض الصدرية، قسم القلب والأوعية الدموية، قسم الأمراض المتوطنة، قسم الباثولوجيا الإكلينيكية والكيميائية، قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية، قسم علاج الأورام والطب النووى، قسم التخدير والعناية المركزة الجراحية، قسم التوليد وأمراض النساء، قسم طب وجراحة العيون، قسم الأنف والأذن والحنجرة، قسم جراحة الأطفال، قسم الجراحة العامة، قسم جراحة المسالك البولية والتناسلية، قسم جراحة الأوعية، قسم جراحة القلب والصدر، قسم جراحة المخ والأعصاب، قسم جراحة العظام، قسم جراحة التجميل.

مقالات مشابهة

  • زيارة مسائية لمستشفى الطوارئ والجراحات الدقيقة والمتخصصة بأبو خليفة
  • “بيورهيلث” تعلن إتمام صفقة بيع مركز أبوظبي للخلايا الجذعية و”ياس كلينك”
  • مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب
  • جراحة القلب والصدر بجامعة القناة يُنقذ حياة مريض بعملية جراحية دقيقة
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024.. معلومات مهمة حول كلية الطب وأقسامها
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • إطلاق وتفعيل خدمة الطوارئ الطبية لأول حالة بشمال سيناء رسميا
  • افتتاح عيادة جراحة القلب والصدر في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ