تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذ الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بمحافظة الشرقية، حملتين مفاجئتين لفحص عوادم السيارات بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور و قسم شرطة البيئة ، تم خلالها فحص عادم 70 سيارة تعمل بالبنزين والسولار.

وأسفر الفحص المفاجئ عن ضبط 10 سيارات مخالفة للحدود المسموح بها في قانون البيئة ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه السيارات المخالفة .

ومن جانبه أكد الدكتور  ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن جودة الهواء هى إحدى أولويات العمل البيئي في مصر لارتباطها بشكل مباشر بصحة الإنسان والبيئة، وتأثيرها على الوضع الإقتصادي، حيث تولي المحافظة إهتماماً كبيراً لتحسين جودة الهواء من خلال تشكيل حملات الفحص المُفاجئ لعادم المركبات على الطرق والميادين العامة، لافتاً إلى اهتمام الدولة بوضع الأطر التشريعية اللازمة لخفض انبعاثات الملوثات بهدف تحسين نوعية الهواء لضمان جودة حياة عالية في بيئة مستدامة.

وأوضح الدكتور مجدى الحصري مدير عام فرع جهاز شؤون البيئة الإقليمي بالشرقية والإسماعيلية ، قيام الفرع الإقليمي بتنفيذ حملتين مفاجئتين لفحص عوادم السيارات بميدان الزراعة بمركز  الزقازيق بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور وقسم شرطة البيئة، تم خلالها فحص عادم 70 سيارة ،48 سيارة تعمل بالسولار و22 سيارة تعمل بالبنزين ، وأسفر الفحص عن تحرير 8 مخالفات  لسيارات تعمل بالسولار ومخالفتين  لسيارتين  تعمل بالبنزين بإجمالى 10 مخالفات .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتخاذ الإجراءات القانونية البنزين والسولار الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية السيارات المخالفة تحسين جودة الهواء

إقرأ أيضاً:

تبدأ من 40 ألف جنيه.. أسعار السيارات في سوق «المستعملة»

أكد محمد عبدالحفيظ، عضو الغرفة التجارية بمحافظة المنوفية، استقرار أسعار السيارات المستعملة في السوق الكائنة على طريق «شبين الكوم - قويسنا»، والتي تُعقد يوم الجمعة من كل أسبوع، ويتوافد عليه البائعون والمشترون من كل المراكز ومن المحافظات المجاورة.

 

انخفاض أسعار السيارات

وتابع «عبدالحفيظ» في تصريحات لـ«الوطن»، على انخفاض أسعار السيارات المستعملة خلال الآونة الأخيرة بسبب استقرار سعر صرف الدولار والقضاء على السوق السوداء، مشيرا إلى أن أسعار السيارات المستعملة تبدأ من 40 ألف جنيه فقط، إذ تزداد عملية الشراء والبيع خلال هذه الفترة للاستفادة من انخفاض الأسعار.

 

أسعار السيارات المستعملة

وقال زياد السيد، أحد البائعين، إن هناك تراجعا في أسعار السيارات المستعملة خلال الشهور الماضية، وأنه جاء من مدينة أشمون لبيع سيارته مع وجود كل الخدمات في السوق والتي تتمثل في: «الحماية المدنية - مكتب الشهر العقاري - الشرطة - المحليات - الصحة»، ما أدى إلى تسهيل عملية البيع والشراء للمواطنين.

 

أسعار السيارات المستعملة

1- سيارة نوع 28 موديل 1989 رشة دواخل وخوارج بسعر 40 ألف جنيه.

2- سيارة نوع 31 موديل 1984 رشة خوارج بسعر 90 ألف جنيه. 

3- سيارة نوع شاهين موديل 2004 رشة دواخل وخوارج سعرها 160 ألف جنيه.

4- سيارة نوع مرسيدس موديل 1989 رشة خوارج وفابريكا دواخل بسعر 200 ألف جنيه. 

5- سيارة نوع نوبيرا وان موديل 1999 أوتوماتيك رشه خوارج فابريكا دواخل بسعر 220 ألف جنيه. 

مقالات مشابهة

  • طريقة ترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء.. نصائح مهمة لازم تعرفها
  • أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي
  • سعر «أوبل جراند لاند» كسر زيرو في مصر.. لمحبي الألماني
  • تبدأ من 40 ألف جنيه.. أسعار السيارات في سوق «المستعملة»
  • في الجامعة الأنطونية... حلقة حواريّة عن تنظيم قطاع رياضات الهواء الطّلق
  • رادار المرور يلتقط 1196 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • جهاز مدينة 15 مايو يرفع كفاءة الطريق الرابط بين الاوتوستراد والإسكان الاجتماعي
  • تعزيز آليات التعاون المشترك بين مياه الشرب ووعاظ الشرقية
  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بالطريق الإقليمي بالمنوفية
  • إصابة ٥ أشخاص اثر تصادم سيارة ميكروباص بأخرى ملاكي على الطريق الإقليمي بالمنوفية