شاركت إلهام شاهين فيديو كلمة خلال تسلمها تكريمها في اليوبيل الذهبي للجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما أثار جدلًا واسعًا، حيث عبرت الفنانة عن موقفها القوي وتضامنها الشديد مع الشعب الفلسطيني ومعاناتهم.

تعبير عن الحزن والغضب

أثناء الاحتفال، شاركت إلهام شاهين جمهورها ومتابعيها بمقطع فيديو على حسابها الرسمي على "إنستجرام"، حيث عبرت عن حزنها الشديد وغضبها العارم تجاه الأحداث الدامية في فلسطين.

وأكدت أنها شعرت بالألم العميق لما يحدث، مشيرة إلى أنها لم تستطع النوم بسبب الأخبار المؤلمة والمأساوية.

رسالة قوية للمجتمع الدولي

في كلمتها، استنكرت شاهين ما وصفته بخرق إسرائيل للمواثيق الدولية وحقوق الإنسان، مؤكدة على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه الأزمة الإنسانية في غزة ورفح وغيرها من المناطق الفلسطينية.

دعم قوي للقضية الفلسطينية

وأضافت أن معظم المجتمع الدولي يقف إلى جانب حقوق الفلسطينيين، معتبرة أن المطلوب من الجميع التصدي للمظاهر القمعية التي تمارسها إسرائيل بحق الفلسطينيين.

 إعلان عن التضامن والتصدي

ختمت كلمتها بإعلان قوي، مؤكدة أنها إذا كان أحد يتهم من يدافع عن بلده بالإرهاب، فإنها تعلن نفسها اليوم بأنها "إرهابية". وأعلنت استعدادها للنزول إلى الشارع والتظاهر دفاعًا عن حقوق مصر وكرامتها.

الاستجابة على وسائل التواصل الاجتماعي

تفاعل جمهور إلهام شاهين بشكل كبير مع ما نشرته، مؤكدين دعمهم وتأييدهم لموقفها الصريح والقوي تجاه القضية الفلسطينية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إلهام شاهين غزة فلسطين إلهام شاهین

إقرأ أيضاً:

مها أبو بكر: لا توجد دولة إنسانية أفضل من مصر

قالت مها أبو بكر، المحامية، إن المنظمات الحقوقية التي تُعين نفسها حامية حقوق الإنسان في العالم، لا تنظر إلى ما يحدث في فلسطين أو السودان، أو الوضع في مصر عندما حاولت جماعة الإخوان الإرهابية تغيير الهوية الوطنية، ولكنهم ينتقدون مصر فقط عندما تحاول مصر أن تدافع عن نفسها ضد الإرهاب.

وأضافت "أبو بكر" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إيهاب حليم، ببرنامج "صدى صوت"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن مصر دولة ذات مكانة جغرافية وتاريخية، وهناك محاولة دائمة للنيل من الدولة المصرية، مطالبة المنظمات الحقوقية التي تنتقد وضع حقوق الإنسان في مصر بالنظر إلى ما يحدث في دول الجوار لمصر.

ولفتت إلى أن هناك ما يقرب من 10 مليون لاجيء، مشيرة إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي لا تقوم بإنشاء مخيمات أو ملاجيء للاجئين، معقبة: "مفيش دولة إنسانية أفضل من الدولة المصرية".

وأكدت أن مصر تنظر إلى البعد الإنساني في البنية التشريعية لحماية كل من يلجأ إلى الدولة المصرية، مشيرة إلى أن مصر تحافظ على حقوق الإنسان، ولكن من حقها أن تدافع عن نفسها.

مقالات مشابهة

  • 400 مليون جنيه زيادة في أرباح وإيرادات «الأوقاف» (تفاصيل)
  • «الصقر للتأمين»  تقر زيادة رأس المال بأسهم حقوق أولوية بـ160 مليون ريال
  • دنيا سمير غانم تواصل تضامنها مع القضية الفلسطينية بهذه الطريقة «صورة»
  • فلسطين: إسرائيل تتبع وسائل لا إنسانية في حربها الممنهجة تجاه قطاع غزة
  • تكريم المطوف علاء محضر في حفل بفندق الصفوة بمكة المكرمة
  • نائب أمير الشرقية يدشن مركز شمل بالدمام لتعزيز حقوق الطفل
  • عباس: الحكومة الإسرائيلية تسعى لإنهاء السلطة وإعادة فرض الاحتلال
  • إلهام شاهين تتألق بفستان مزركش بالزهور .. صور
  • مها أبو بكر: لا توجد دولة إنسانية أفضل من مصر
  • بعد غد.. فيلم «مكان هادئ» في دور السينما المصرية