أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، أن مليشيات الحوثي الإرهابية، تختطف آلاف المدنيين من الشوارع العامة ونقاط التفتيش، والمنازل والمساجد والأسواق ومقار أعمالهم، وتخفيهم قسرياً لأعوام في معتقلاتها غير القانونية، دون أن توجه لهم أي تهم.

الحوثي: معركتنا لن تنتهي مع الاحتلال إلا بزواله عن فلسطين حتى إذا نجحت المفاوضات "الحوثي" يستهدف سفينتين ومدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر

وأوضح معمر الإرياني في تصريح اليوم الثلاثاء، نقلته وكالة الأنباء اليمنية"سبأ"، أن المليشيات الحوثية تعلن إطلاق عدد محدود من أولئك المختطفين تحت مسمى "مبادرات إنسانيه من طرف واحد" للتغطية على جريمة اختطافهم.

 

وأشار إلى أن مليشيات الحوثي تواصل استغلال مأساة المخفيين قسراً في معتقلاتها، للمزايدة السياسية والإعلامية، وتضليل الرأي العام المحلي والمجتمع الدولي، والهروب من تنفيذ التزاماتها بتبادل كامل للأسري والمختطفين على قاعدة (الكل مقابل الكل) التي نص عليها اتفاق استوكهولم، وعرقلة إنجاز أي تقدم حقيقي في هذا الملف الإنساني.

 

وقال الإرياني إن مليشيات الحوثي التي تستمر في اختطاف المواطنين في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، بشكل يومي، بسبب آراءهم ومواقفهم وانتماءاتهم السياسية وتنديدهم بجرائم وانتهاكات وفساد الميلشيا.

 

الاتحاد الأوروبي يتعهد بتخصيص 2.12 مليار يورو لدعم مستقبل سوريا والدول المجاورة

تعهد الاتحاد الأوروبي بتخصيص 2.12 مليار يورو خلال الفترة من 2024 وحتى 2025 لدعم وتوفير المساعدة للسوريين داخل سوريا وأولئك الموجودين في الدول المجاورة، فضلاً عن دعم الدول المضيفة لهم خاصة في تركيا ولبنان والأردن والعراق.

 

جاء ذلك في بيان صحفي نشرته المفوضية الأوروبية عبر موقعها الرسمي بمناسبة انعقاد الدورة الثامنة لمؤتمر بروكسل حول "دعم مستقبل سوريا والمنطقة"، وذكر البيان أن المؤتمر الوزاري الذي ضم مندوبين من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والدول المجاورة لسوريا والدول الشريكة الأخرى والجهات المانحة والمنظمات الدولية، بما في ذلك الأمم المتحدة، أكد أهمية تفعيل عملية سياسية في سوريا بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مع ضرورة حشد الدعم المالي الحيوي لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا للشعب السوري والمجتمعات المضيفة لهم.

 

وأضاف البيان أن الاتحاد الأوروبي جدد التعهد الذي قطعه في مؤتمر بروكسل السابع لعام 2023 لدعم السكان داخل سوريا، وكذلك اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة الضعيفة في لبنان والأردن والعراق، كما تعهد بتقديم مبلغ إضافي قدره 560 مليون يورو لعام 2025 للدول المذكورة أعلاه .. علاوة على ذلك، تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديم مليار يورو لدعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة الضعيفة في تركيا .. وأخيرا، أشار الاتحاد إلى أن التعهدات لعام 2025 تشكل جزءًا من الحزمة المالية الأكبر حتى عام 2027، وذلك تماشيا مع ما خلص إليه المجلس الأوروبي من استنتاجات في 1 فبراير و 18 أبريل 2024.

 

وأكد الاتحاد الأوروبي - في ختام البيان - عزمه حشد جميع الأدوات المتاحة له لدعم الشعب السوري في التوصل إلى حل سياسي تفاوضي يتماشى مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2254 وتهيئة الظروف لمستقبل أكثر إشراقا لجميع السوريين.

 

أفغانستان: مصرع وإصابة 40 شخصا بسبب الفيضانات خلال الثلاثة أيام الماضية

أعلنت وزارة الدولة لإدارة الأزمات والكوارث الأفغانية مصرع 21 شخصا وإصابة 19 آخرين خلال الثلاثة أيام الماضية بسبب الفيضانات التي اجتاحت سبعة أقاليم.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة جنان صاعق - فى بيان نقلته قناة "طلوع نيوز" الأفغانية اليوم /الثلاثاء/ "إن الوزارة بالتعاون مع هيئة الاستجابة للكوارث قدمت مواد غذائية وغير غذائية ومساعدات نقدية لأكثر من 50 ألف شخص".

 

يشار إلى أن أفغانستان تشهد منذ شهر أبريل الماضي فيضانات عارمة جراء الأمطار الموسمية الغزيرة؛ ما أسفر عن مصرع مئات الأشخاص وتدمير آلاف المنازل ومساحات شاسعة من الأراضي الزراعية والمحاصيل.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني مليشيات الحوثي الإرهابية تختطف آلاف المدنيين الشوارع العامة المنازل والمساجد والأسواق قسريا لأعوام معتقلاتها غير القانونية الاتحاد الأوروبی ملیشیات الحوثی

إقرأ أيضاً:

تقارير إنجليزية توضح العقوبة المحتملة لـ بيلينجهام بعد إشارته ضد سلوفاكيا

يستمر القلق في معسكر المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، ببطولة يورو 2024، في انتظار العقوبة التي ستوقع على جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد.


ويواجه بيلينجهام عقوبة محتملة بعد الإشارة التي أبداها لاعب وسط إنجلترا في مواجهة سلوفاكيا، بعدما سجل هدف التعادل المتأخر لينقذ الأسود الثلاثة، ويوجه إشارة سيئة لمقاعد البدلاء.

انتشرت لقطات احتفال بيلينجهام بشكل كبير، مما أجبر اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا على التوجه إلى وسائل التواصل الاجتماعي وشرح ما يقصده من احتفاله والدفاع عن نفسه.

ومع ذلك، أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانًا، مع تقارير حول عقوبة قد يواجهها بيلينجهام بسبب ما فعله ضد سلوفاكيا.

إذاعة "TalkSport" البريطانية، أكدت بأنه وفقًا للقوانين، فإن أي إشارة بذيئة أو فعل مسيء أو مهين، يجب أن يعاقب عليه بالبطاقة الحمراء، وتم فرض عقوبات على لاعبين لم يُطردوا من المباراة مثلما حدث مع كريستيانو رونالدو في النصر السعودي.

كما عاقب الاتحاد الأوروبي أيضًا كريستيانو رونالدو في 2019 عندما احتفل بشكل مسيء للرد على دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، بعدما سجل البرتغالي هاتريك في مباراة يوفنتوس والروخي بلانكوس.

العقوبة التي وقعها الاتحاد الأوروبي حينها كانت تغريم الثنائي 20 ألف يورو بدلًا من الإيقاف، وقد يحدث ذلك مع بيلينجهام أيضًا.

وسيتم الإعلان عن العقوبة خلال يومين، قبل مواجهة إنجلترا ضد سويسرا، التي من المفترض أن تلعب يوم السبت المقبل في دور ربع النهائي من بطولة يورو 2024.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يغرم أسكتلندا وسويسرا والمجر
  • توقعات بثورة قبلية ضد مليشيات الحوثي بعد مقتل شخصين وإصابة ثالث في اشتباكات في سنحان
  • منحتان من الاتحاد الأوروبي للأردن بقيمة 25 مليون يورو لدعم الشباب والسياحة
  • تقارير إنجليزية توضح العقوبة المحتملة لـ بيلينجهام بعد إشارته ضد سلوفاكيا
  • الحكومة تناقش استعداداتها للانتخابات البرلمانية لعام 2024
  • مليشيات الحوثي توقف الأرقام الضريبية لمصانع المياه والعصائر
  • صنعاء.. طبيب يمني يفارق الحياة بعد ايام على خروجه من سجون الحوثي
  • برلمانية: مؤتمر الاستثمار الأوروبي رسالة قوية للمستثمرين الأجانب
  • أبرز ما قاله اللواء العرادة للقوى السياسية والحزبية وما شدد عليه
  • منظمة حقوقية: جماعة الحوثي تحتجز آلاف المدنيين بينهم 600 مختفٍ قسريا