يستأنف الدوري البرازيلي منافساته السبت المقبل، بعد توقف دام أسبوعين بسبب الفيضانات التي اجتاحت المنطقة الجنوبية من البلاد مطلع مايو الجاري، حسبما أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

واجتمعت الأندية العشرين التي تشكل المجلس الفني الاستثنائي للبطولة البرازيلية مساء الإثنين، في ريو دي جانيرو ووافقت "بالإجماع" على استئناف مباريات الدوري اعتبارًا من الأول من يونيو، وفقًا لما ذكره الاتحاد البرازيلي في بيان.

وتستأنف المسابقة في جولتها السابعة على أن تختتم في الثامن من ديسمبر القادم كما كان مقررًا في البداية.

نجم ريال مدريد: لن أواجه السيتي مجددا مودريتش يكشف حقيقة انضمامه إلى جهاز أنشيلوتي ويؤكد: أتمنى لحظة وداع مثل كروس عقب تأجيله بسبب الفيضانات.. استئناف الدوري البرازيلي


ولتحقيق هذا الهدف، ستستغل المسابقة فترات المحددة من قبل "فيفا" التي يشارك خلالها اللاعبون في معسكرات منتخبات بلادهم، من أجل تقديم موعد جولات والالتزام بهذا الشكل بجدول المواعيد المقرر.
كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن غريميو وإنترناسيونال وجوفنتودي، الأندية الثلاثة المشاركة في دوري الدرجة الأولى في ريو غراندي دو سول، (الولاية الأكثر تضررًا من الأمطار والفيضانات) سيكون بوسعها تغيير وضعها كفريق مضيف أو زائر في أول جولة لدى استئناف البطولة، وذلك بموافقة خصومها.


وكان الاتحاد البرازيلي قد قرر في 15 مايو تعليق منافسات الدوري البرازيلي لمدة أسبوعين، بناء على طلب 16 ناديًا من الدرجة الأولى، وسط فوضى عاشتها مدينة ريو غراندي دو سول بسبب فيضانات عارمة.


وطبقا لأحدث تقرير لهيئة للدفاع المدني، خلفت كارثة الأمطار والفيضانات في جنوب البرازيل حتى الآن، 170 حالة وفاة و53 مفقودًا و806 جرحى، علاوة على أكثر من 2.3 مليون متضرر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدوری البرازیلی

إقرأ أيضاً:

جوجل تدفع للمواقع ويوتيوب بالجنيه المصري بداية من مايو

"تتجه Google نحو إجراء عمليات الدفع بالعملات المحلية في جميع أنحاء العالم. وفي مصر، سيبدأ هذا التغيير في شهر مايو من عام 2025. 

نحن نعي أهمية توفير وقت كاف للتحضير ولتنظيم الشؤون المالية، ولهذا السبب شاركنا هذه التغيير مع مجتمعنا قبل ستة أشهر من التنفيذ. لا يزال دعمنا لصناع المحتوى والناشرين في مصر مستمر ولن يتغير"

نقاط مرجعية: 
- نقوم حاليًا بإجراء عمليات الدفع بالعملات المحلية في جميع أنحاء العالم بما في ذلك تشيلي وأندونيسيا واليابان والأردن والمكسيك والمغرب ونيوزيلندا والنرويج وبيرو وجنوب أفريقيا والسويد وتركيا والإمارات العربية المتحدة، مع خطط للتوسع  - في المزيد من البلدان في عام 2025.
-سيتلقى المعلنون وصناع المحتوى على YouTube في مصر ضمن شبكة إعلانات Google أو برنامج شركاء YouTube مدفوعاتهم بالجنيه المصري اعتبارًا من مايو 2025. 
-لن تتغير القيمة التي يحصل عليها صناع  المحتوى والناشرين- التغيير الوحيد هو في الحصول على المدفوعات بالجنيه المصري بدلاً من الدولار الأمريكي.
-لا ​​تزال جهودنا لدعم صناع المحتوى والناشرين في مصر مستمرة وكما هي، سواء كان ذلك من خلال برامج بناء القدرات لصناع المحتوى المحتوى مثل برنامج "بطلة" أو دعم  الناشرين والمعلنين. 

وقد أظهرت دراسة أجرتها شركة Public First أن Google ساهمت بنحو 11.2 مليار جنيه مصري في الاقتصاد المصري في عام 2021. وعلاوة على ذلك، ارتفعت نسبة قنوات YouTube في مصر التي تحقق إيرادات تبلغ مليون جنيه مصري أو أكثر بنسبة تزيد عن 50% على أساس سنوي في عام 2023.

مقالات مشابهة

  • قطارات الاتحاد” تكشف هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث اسمها وشعارها التجاري ورؤيتها الإستراتيجية
  • ‏ العقيل يكشف توقعه بشأن مواجهة الاتحاد والأخدود في الدوري .. فيديو
  • خبير اقتصادي:(34) تريليون ديناراً خسائر العراق بسبب العطل التي تجاوزت (140) يوماً في السنة
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • النصر يدرس طلب نقل مواجهة الاستقلال بسبب التوترات الأمنية
  • عاجل.. المحكمة الرياضية ترفض استئناف الإسماعيلي لرفع إيقاف القيد
  • غيابات الاتحاد قبل لقاء الأخدود
  • جوجل تدفع للمواقع ويوتيوب بالجنيه المصري بداية من مايو
  • الخليج يتغلب على تاوباتي البرازيلي في سوبر جلوب
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة