شارك مئات المواطنين في محافظة الفيوم المصرية (92 كم جنوب غرب القاهرة)، في تشييع جنازة الجندي الذي قتل خلال تبادل إطلاق نار وقع، الإثنين، مع قوة إسرائيلية عند الشريط الحدودي بمنطقة رفح.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور على مواقع التواصل الاجتماعي، المواطنين في جنازة الجندي الذي لم يكشف بيان القوات المسلحة المصرية عن هويته، إلا أن وسائل إعلام محلية ذكرت أن اسمه عبد لله رمضان.

وحمل مواطنون النعش الملفوف بالعلم المصري، وبداخله جثمان الجندي.

وقال بيان الجيش المصري الصادر، الإثنين، عن ملابسات الواقعة: "القوات المسلحة المصرية تجرى تحقيقاً بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح، مما أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين".

ونقلت قناة "القاهرة الإخبارية" عن مصدر أمني رفيع المستوى، الإثنين، قوله إنه "جرى تشكيل لجان تحقيق للوقوف على تفاصيل الحادث، لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره مستقبلا".

وأكد المصدر الأمني أن التحقيقات الأولية للحادث تشير إلى أن إطلاق نار بين عناصر من القوات الإسرائيلية وعناصر من "المقاومة الفلسطينية"، أدى إلى إطلاق النيران في اتجاهات عدة، واتخاذ "عنصر التأمين المصري إجراءات الحماية والتعامل مع مصدر النيران".

مقتل جندي مصري "بتبادل إطلاق نار" مع قوات إسرائيلية في رفح أكد مسؤول أمني إسرائيلي حدوث تبادل لإطلاق نار بين جنود إسرائيليين وقوات مصرية عند معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر، الاثنين

وأضاف المصدر: "على المجتمع الدولى تحمل مسؤولياته من خطورة تفجر الأوضاع على الحدود المصرية مع غزة ومحور فيلادلفيا، على المستوى الأمني، وفي مسار تدفق المساعدات الإنسانية".

وتضاربت المعلومات بشأن من بدأ عملية إطلاق النار.

واتهمت مصادر عسكرية إسرائيلية تحدثت لموقع صحيفة "يدعوت أحرونوت" الإسرائيلية، الجنود المصريين بأنهم من أطلقوا النار أولا باتجاه الجنود الإسرائيليين عند معبر رفح، الذين ردوا بإطلاق النار من جانبهم.

ويأتي الحادث وسط توتر في العلاقات بين مصر وإسرائيل، على خلفية الحرب في غزة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: إطلاق نار

إقرأ أيضاً:

هل تنجح المساعي الأمريكية لإحياء مفاوضات وقف إطلاق النار؟ - فيديو

الدعجة:أمريكا ليست جادة بالضرورة عندما تطلق المبادرات أو ترسل وزير خارجيتها أنتوني بلينكن للمنطقة الدعجة: أفعال أمريكا تهدف إلى كسب الوقت لحكومة الاحتلال

تواصلت الولايات المتحدة مع الجانبين القطري والمصري نهاية الأسبوع الماضي لإحياء مفاوضات وقف إطلاق النار المجمدة على وقع عدم التوافق بين حكومة الاحتلال الاسرائيلي وحركة حماس على شروط الهدنة، بحسب ما نقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني.

اقرأ أيضاً : أمريكا تقدم صياغة جديدة لإقرار هدنة في غزة

ويجري ذلك وسط تحذيرات من تصاعد التوترات بين تل أبيب ولبنان، وانزلاق المنطقة إلى حرب اقليمية، فيما يواصل الاحتلال عدوانه على غزة.

أمريكا تتقاسم الدور مع حكومة الاحتلال

أستاذ الدراسات الإستراتيجية الدكتور حسن الدعجة قال إن ما يجري بخصوص المفاوضات والوسطاء ووقف إطلاق النار من قبل الولايات المتحدة الأمريكية يمثل تقاسما للأدوار مع حكومة الاحتلال.

وبين الدعجة في حديث عبر برنامج أخبار السابعة الذي يعرض على شاشة "رؤيا" أن أمريكا ليست جادة بالضرورة عندما تطلق هذه المبادرات أو ترسل وزير خارجيتها أنتوني بلينكن للمنطقة.

اقرأ أيضاً : 267 يوما من العدوان على غزة.. استهداف للمدنيين وسقوط امام كمائن المقاومة

واعتبر أن أفعال أمريكا تهدف إلى كسب الوقت لحكومة الاحتلال لمحاولة تحقيق أهدافها المباشرة التي فشل بانجازها في غزة.

وأكد أن جميع خطط التهجير فشلت بسبب ثمود الشعب الفلسطيني في غزة، إضافة إلى أن الوقت كشف غاية الميناء البحري الأمريكي في غزة الذي أنجز لخدمة العمليات العسكرية الأمريكية والإسرائيلية ومحطة للتجسس لجيش الاحتلال.

لمتابعة اللقاء كاملاً عبر الفيديو أدناه:

مقالات مشابهة

  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • وزير المخابرات المصرية يهاتف هنية لبحث مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • حماس: هنية بحث مع رئيس المخابرات المصرية مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • إسماعيل هنية ووزير المخابرات المصرية يبحثان مسار المفاوضات الجارية للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • هل تنجح المساعي الأمريكية لإحياء مفاوضات وقف إطلاق النار؟ - فيديو
  • تشييع 3 عمال دفاع مدني قتلوا في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة.. فيديو
  • تشييع جثمان مدير الإصلاحية المركزية بمحافظة تعز العقيد أحمد الجنيد
  • إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية
  • الجزائر تدعو المجتمع الدولي إلى توفير الحماية لأطفال فلسطين والوقف الفوري لإطلاق النار