يبحث الكثير من الراغبين في أداء مناسك الحج 2024، عن موعد أول فوج لحجاج القرعة والجمعيات الأهلية، وذلك من أجل الاستعداد لشعائر هذا النسك العظيم.

موعد أول فوج لحجاج القرعة والجمعيات الأهلية

يغادر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية والقرعة إلى المدينة المنورة بالأراضي المقدسة إيذانًا ببدء موسم الحج للعام الحالي 1445هـ - 2024م، غدا الأربعاء.

موعد أول فوج لحجاج القرعة والجمعيات الأهلية

ومن المقرر أن يسافر الفوج الأول إلى المدينة المنورة، حيث ستكون البداية بمغادرة 785 حاجا يمثلون محافظات «المنوفية والغربية والجيزة والدقهلية»، عقب ذلك سيتوالى سفر باقي أفواج حجاج الجمعيات الأهلية على مراحل منذ ذلك اليوم وحتى 9 يونيو المقبل، حيث يصل آخر الأفواج إلى الأراضي المقدسة.

وفي هذا الصدد وجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بتيسير كافة الإجراءات الخاصة بسفر الحجاج الجمعيات، كما تم التعاقد على فنادق مميزة وتوفير الخدمات لحجاج الجمعيات الأهلية خلال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة لتأدية مناسك الفريضة.

موعد أول فوج لحجاج القرعة والجمعيات الأهلية

كما وجهت الوزيرة بتوفير أتوبيسات حديثة لنقل الحجاج خلال تواجدهم في المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج من مكة إلى عرفات وإلى أماكن تأدية المناسك، أيضا التعاقد على الخيام في عرفات وفى منى.

ومن جانبه كان أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية قد أشار إلى أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وجهت بتوفير أوجه الرعاية الكاملة لحجاج الجمعيات الاهلية كما تم التنسيق مع وزارة الصحة من أجل تخصيص عيادات طبية لحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

اقرأ أيضاًيا رايحين للنبي.. موعد سفر أفواج حج الجمعيات 2024 إلى الأراضي المقدسة

حج الجمعيات الأهلية 2024.. موعد سفر أول فوج والخدمات التي تقدمها وزارة التضامن للحجيج

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حج الجمعيات حج القرعة قرعة حجاج الجمعيات الأهلية الفوج الاول من الحجاج الحج القرعة قرعة حج الجمعيات الاهلية موعد القرعة قبول طلبات التقدم لحج القرعة الجمعیات الأهلیة

إقرأ أيضاً:

قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن عملية إجراء القرعة لتحديد القوائم النهائية للمواطنين الذين تقدموا بطلبات التسجيل لأداء مناسك الحج خلال موسم 1446 هـ، ستجرى خلال الفترة الممتدة من يوم الاثنين 8 يوليوز إلى غاية يوم الجمعة 19 من الشهر نفسه.

وأوضح بلاغ للوزارة أن إجراء القرعة سيتم على مستوى القيادات والمقاطعات بالنسبة لحجاج التنظيم الرسمي بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، وعلى مستوى العمالات بالنسبة لحجاج وكالات الأسفار السياحية بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

وأضاف البلاغ أنه سيتم الإعلان، مباشرة بعد انتهاء عملية القرعة، عن اللائحة النهائية للحجاج الذين أسفرت القرعة عن انتقائهم بالنسبة للتنظيمين، وكذا لائحة الانتظار – الخاصة بهما- لتعويض المعتذرين من اللائحتين.

كلمات دلالية المغرب حج حجاج ديانة

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • موسم حج مأساوي.. استهداف سعودي صهيوني لحجاج بيت الله
  • كيف تحصل على شقة في مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس؟
  • «التضامن»: 1.7 مليار جنيه لدعم الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية
  • "تضامن دمياط" تدشن مبادرة "نجاحنا في اتحادنا" لاستقبال طلبة الثانوية العامة
  • حنفى يطمئن على الحجاج: بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالبحر الأحمر بصحة جيدة
  • موعد نزول حساب المواطن لشهر يوليو 2024 الدفعة 80
  • انتخاب الزكري رئيساً لمجلس الجمعيات الأهلية بالرياض
  • موعد التقديم للوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. «اعرف هتستلم إمتى»