موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء.. أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أمس الإثنين عن موعد انتهاء تخفيف الأحمال ووقف انقطاع الكهرباء في مصر، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقب جولته التفقدية بالإسكندرية.

موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن تم وضع خطة مع وزيري البترول والكهرباء، لـ وقف تخفيف أحمال الكهرباء، ويكون ذلك في شهر نوفمبر أو ديسمبر 2024 المقبل.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن خطة تخفيف الاحمال، تحتاج إلى توفير المواد البترولية، ولذلك تم وضع خطة على مدار 4 سنوات، لتحريك أسعار الكهرباء تدريجياً.

تخفيف الأحمالخطة تخفيف الأحمال في مصر

ومن جانبه قال وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، إنه لا يمكن تجاهل أوضاع الكهرباء في عام 2014، حيث كان هناك عجز يتجاوز 6 آلاف ميجاوات.

وأوضح وزير الكهرباء أن تخفيف الأحمال، وقطع الكهرباء الحاليين، الذي يصل من 2 إلى 3 جيجاوات يوميًا، يهدف إلى توفير الوقود، ولكن يكون ذلك لفترة محدودة.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال ووقف قطع الكهرباء في مصرموعد وقف انقطاع الكهرباء في مصر

وأضاف محمد شاكر: نحاول الالتزام بتخفيف الأحمال يوميا لمدة ساعتين، ولا تدخر الوزارة جهدًا في تحسين الأداء، وسد الفجوة التمويلية للحد من تخفيف الأحمال، مؤكدا أن المدة القصوى لاستمرار تخفيف الأحمال، تكون بنهاية العام الجاري.

خرائط لشركات التوزيع في قطع الكهرباء

ولفت وزير الكهرباء إلى أنه تم عمل خرائط لشركات التوزيع في قطع الكهرباء، ويوجد منظومة معينة متحكمة في الأمر، ويوجد أماكن لا ينقطع بها الكهرباء على الإطلاق.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال ووقف قطع الكهرباء في مصرتخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في مصر

يذكر أن تنفيذ خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في مصر، بدأت منذ 10 أشهر، وذلك بعد وصول معدلات الأحمال لمستويات تاريخية العام الماضي.

أسباب تنفيذ خطة تخفيف الأحمال

وأوضحت الشركة القابضة لكهرباء مصر أسباب تنفيذ خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في مصر، وهي كالآتي:

- نقص الوقود الذي يأتي لمحطات الإنتاج.

- زيادة الاستهلاك اليومي من الكهرباء.

- سرقات التيار الكهربائي المتعددة.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: وقف تخفيف الأحمال بين شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين بحد أقصى

نعمل على حل الأزمة سريعا.. وزير الكهرباء يعتذر للشعب بشأن تخفيف الأحمال «فيديو»

وزير الكهرباء يزف بشرى للمواطنين بشأن موعد انتهاء تخفيف الأحمال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي الكهرباء وزير الكهرباء رئيس مجلس الوزراء وزارة الكهرباء انقطاع الكهرباء الدكتور محمد شاكر تخفيف أحمال الكهرباء قطع الكهرباء تخفيف أحمال تخفيف الأحمال الكهرباء في مصر انقطاع الكهرباء في مصر قطع الكهرباء في مصر اسباب انقطاع الكهرباء في مصر مواعيد قطع الكهرباء أزمة انقطاع الكهرباء موعد انتهاء تخفيف الأحمال تخفيف احمال الكهرباء موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء تخفيف الاحمال الكهرباء موعد انتهاء تخفيف احمال الكهرباء موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر موعد وقف تخفيف الأحمال وقف تخفيف أحمال الكهرباء انتهاء تخفيف الأحمال أوضاع الكهرباء تخفيف الأحمال الكهرباء في مصر وقف قطع الكهرباء في مصر خطة تخفيف الاحمال في مصر قطع الکهرباء فی مصر خطة تخفیف الأحمال وزیر الکهرباء وقطع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

عودة العمل بتخفيف الأحمال ساعتين في هذه الأوقات

كتب - محمد صلاح:

أبلغ منذ قليل مركز التحكم القومى للكهرباء جميع شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية البدء فى تطبيق نظام التخفيف ساعتين من الساعة الثالثة عصرا حتى السابعة مساء بإجمالى ساعتين متواصلين عن كل منطقة مع عدم تكرار التخفيف.


يأتي ذلك تأكيدا لتصريحات رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده الثلاثاء الماضي.


وكانت مصادر مختلفة بشركات التوزيع التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر أكدت أنه لم ترد أي تعليمات بتقليص مواعيد تخفيف الأحمال لساعتين بدلا من ٣ ساعات مؤكدين أنه جارى العمل بنظام الثلاث ساعات بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية الذى يبدأـ تنفيذه من الساعة الثانية ظهرا حتى الثامنة والنصف مساء كل يوم ؟

ونوه المصدر أنه تم التنسيق بين وزارتى الكهرباء والبترول لتوفير كميات الغاز الطبيعي والمازوت اللازمة لتشغيل المحطات لإنتاج الطاقة الكهربائية اللازمة لكافة الشركات مع استمرار استثناء بعض المناطق الحيوية والإستراتيجية والاخرى التى تعتمد على تغذيات خاصة بمناطق العلمين والساحل الشمالي.

واستبعد عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال فى الفترة الصباحية تحديدا خلال الأيام الحالية نظرا لانعقاد امتحانات الثانوية العامة.

مقالات مشابهة

  • ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم
  • الكهرباء والبترول: عودة خطة تخفيف الأحمال ساعتين من 3 إلى 7 مساء
  • بعد عودتها لـ ساعتين.. مصدر بالكهرباء يوضح خطة تخفيف الأحمال
  • بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين
  • عاجل:- تعديل خطة تخفيف الأحمال.. بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن
  • بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال
  • عودة العمل بتخفيف الأحمال ساعتين في هذه الأوقات
  • أعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر
  • بعد تقليص قطعها إلى ساعتين.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات