يعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، اجتماعا طارئا اليوم الثلاثاء لبحث الأوضاع في رفح إثر قصف إسرائيلي أوقع قتلى في مخيم للنازحين الفلسطينيين.

وأوضحت مصادر دبلوماسية لوكالة فرانس برس، “أن الاجتماع المغلق سيعقد بطلب من الجزائر، العضو غير الدائم في المجلس”.

إلى ذلك، قتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون فجر اليوم الثلاثاء، إثر قصف الجيش الإسرائيلي لمناطق متفرقة من قطاع غزة.

في السياق، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، “لا يوجد مكان آمن في غزة، ويجب وضع حد لهذه الفظائع”.

إلى ذلك، تعترف إسبانيا وإيرلندا والنرويج رسميا، اليوم الثلاثاء، بدولة فلسطين “مستقلة” في خطوة قد تتخذها عدة دول أوروبية أيضا رغم التحذيرات الإسرائيلية.

وتعترف نحو 140 دولة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، البالغ عددها 193 دولة، بالدولة الفلسطينية، وكانت السويد أول دولة في الاتحاد الأوروبي تعترف بفلسطين في أكتوبر 2014.

هذا وتواصل إسرائيل هجماتها على رفح رغم قرار محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة بوقف الهجمات، وكان قصف إسرائيلي تسبب في اندلاع حريق هائل أودى بحياة 45 شخصا في مخيم بمدينة رفح في قطاع غزة.

كما يواصل الجيش الإسرائيلي حربه على قطاع غزة، منذ ـ7 من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 36050 فلسطينيا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 81026 آخرين.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أحداث غزة اجتياح رفح رفح جنوبي قطاع غزة مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة (فيديوهات)

لقي الطفل محمد كلوب (9 أعوام) من شمال غزة مصرعه اليوم السبت إثر عمليات التجويع التي يفرضها الجيش الإسرائيلي وعرقلة دخول المساعدات والأغذية للقطاع.

وفاة طفل بسبب المجاعة في غزة يرفع عدد ضحايا سوء التغذية إلى 40

وأسفرت الحرب الإسرائيلية والقيود التي تفرضها تل أبيب على المساعدات الإنسانية في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، عن مصرع عشرات الأطفال والمرضى وكبار السن.

ويوم الثلاثاء الماضي، خلص تقييم مدعوم من الأمم المتحدة إلى أن نحو نصف مليون شخص يعانون من الجوع "الكارثي" في قطاع غزة، وذكر التقرير الدولي، أن نحو 96% من سكان قطاع غزة يواجهون مستويات "مرتفعة" من انعدام الأمن الغذائي الحاد، محذرا من حدوث مجاعة بالقطاع في ظل استمرار الحرب والقيود الإسرائيلية المفروضة على المساعدات.

وأوضح تقرير "التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي" الذي شارك في إعداده 19 وكالة إنسانية تابعة للأمم المتحدة، أن قطاع غزة يعاني من "حالة طوارئ" في الجانب الإغاثي، وهي المرحلة الرابعة من التصنيف والتي تسبق مرحلة المجاعة، الخامسة والأخيرة.

وأفاد "التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي" بأنه لا يزال 495 ألف شخص، أي نحو 22% من سكان غزة وفق الأمم المتحدة، يعانون من "مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد"، وأشار التقرير إلى أن قطاع غزة برمته، لا يزال مهددا بـ"خطر مرتفع ومتواصل" من المجاعة.

وأشار برنامج الغذاء العالمي إلى أن "الأعمال العدائية في رفح منذ مايو أدت إلى نزوح أكثر من مليون شخص وقلصت بشكل حاد من إمكانية وصول المساعدات الإنسانية، وبالتوازي، أدى الفراغ الأمني إلى تفشي الفوضى وانعدام الأمن، مما أعاق العمليات الإنسانية بشكل ملحوظ".

وخلص برنامج الأغذية العالمي إلى أنه "يخشى الآن أن يشهد جنوب غزة قريبا نفس المستويات الكارثية من الجوع في المناطق الشمالية".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء محافظات القاهرة والمنوفية والدقهلية
  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء المحافظات
  • مجلس الأمن يعقد غدا جلسة بشأن مسألة إعمار قطاع غزة
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا لحلف "الناتو"
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • مجلس مفوضية الانتخابات يعقد اجتماعاً حول آخر مستجدات الانتخاب المجالس البلدية
  • السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة ودولة يعم بها الأمن والاستقرار
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة (فيديوهات)
  • المجلس الأوروبي يدين إعلان إسرائيل بناء مستوطنات جديدة بالضفة الغربية
  • في رسالة إلى مجلس الأمن.. الإمارات تدفع مجدداً من أجل تعزيز السلام في السودان