تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أحمد بدوي، أحد رموز الجالية المصرية في جينف بسويسرا، ويعمل مديرًا تجاريًا بأكبر شركة تجارية في مجال الألمونيوم، كذلك عضوًا بمجلس إدارة اتحاد شباب المصريين بالخارج.

جاء اللقاء بحضور كلا من السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، دعاء قدري، مدير الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، وسلمى صقر، معاون الوزيرة لشئون الجاليات والهيئات الدولية، وكريم حسن المستشار الإعلامي لوزارة الهجرة.

من جانبها رحبت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، بالسيد أحمد بدوي، مؤكدة خلال حديثها على حرصها الشديد للقاء رموز وأعضاء الجاليات المصرية من مختلف الدول، واستمرار التواصل الجاد والفاعل معهم، للاطلاع على أفكارهم والاستماع لاحتياجاتهم المختلفة، والعمل على تلبيتها، وهو ما يحقق أهم أهداف وزارة الهجرة بخلق منظومة تواصل فاعلة مع مواطنينا بالخارج.

وقد أعرب السيد أحمد بدوي عن سعادته وامتنانه بلقاء السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، مشيرًا لما يقوم به من دور فاعل لخدمة الجالية المصرية في جنيف، ومن بين ذلك إعداده قائمة تضم شباب علماء وخبراء مصريين في مختلف المجالات، كي تتمكن الدولة المصرية من الاستفادة من الخبرات التي اكتسبوها كل في مجاله.

وبدوره سلم بدوي، وزيرة الهجرة، قائمة تضم نماذج مصرية مشرفة في سويسرا في عديد المجالات والتخصصات، ووجهت سيادتها فريق عمل وزارة الهجرة بضم هذه القائمة إلى قاعدة بيانات العلماء والخبراء المصريين بالخارج وكذلك مجلس شباب العلماء المصريين بالخارج التي تعمل عليه وزارة الهجرة، للتواصل معهم والاستفادة من خبراتهم وفق متطلبات الدولة المصرية وخطط التنمية.

ووجهت السفيرة سها جندي الشكر للسيد أحمد بدوي على جهوده في حصر وإعداد النماذج المشرفة من المصريين في سويسرا، موضحة أن قاعدة البيانات من شأنها تحقيق المزيد من التواصل مع المصري بالخارج والتعرف عليه وعلى احتياجاته وطلباته والعمل على تنفيذها، وأيضا ليكون لدينا معلومات حول تخصصاتهم المهنية والعملية للاستفادة منهم ودمجهم في عملية التنمية التي تجري على أرض مصر، كونهم في عمق عملية التنمية التي تشهدها البلاد.

كما دعت وزيرة الهجرة، السيد أحمد بدوي وجميع النماذج المشرفة في سويسرا، لحضور عقد النسخة الخامسة من «مؤتمر المصريين في الخارج»، يومي 4 و5 أغسطس المقبل بالقاهرة، هذا المحفل السنوي الذي تشارك فيه الجاليات المصرية حول العالم، حيث يعد فرصة للقاء والحوار المباشر مع المسؤولين في الدولة المصرية، وذلك ضمن إستراتيجية الاتصال المستدامة لوزارة الهجرة مع مواطنينا بالخارج.

كما استعرض السيد أحمد بدوي دوره في دعوة وجذب الاستثمار الأجنبي لمصر، من خلال أحدى أكبر الشركات المتخصصة في صناعة الألومنيوم، والتي يرغب مالكها في الاستثمار في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وفي هذا الإطار، وجهت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، السيد احمد بدوي بتنسيق اجتماع بمحمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، كونه داعم لكافة مساعي وجهود المستثمرين المصريين بالخارج الراغبين في الاستثمار في مصر، كما أن لديه عديد الفرص في مجال صناعة الألومينيوم من خلال الشركات التابعة للوزارة، آخذا في الاعتبار الشركات المطروحة في هذا المجال، وبحث إمكانية عقد شراكات بين الشركات الأجنبية والشركات الوطنية التابعة لوزارة قطاع الأعمال.

واختتمت السفيرة سها جندي اللقاء بالتأكيد على تقديم كافة أوجه الدعم للمساعي والجهود التي يقدمها السيد أحمد بدوي لصالح الجالية المصرية في سويسرا، مرحبة بالتعاون لدعوة المزيد من النماذج المشرفة والخبراء من المصريين بسويسرا للانضمام لقاعدة بيانات المصريين بالخارج، والاندماج في جهود الوزارة لخدمة الدولة المصرية.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أحمد بدوي الجالية المصرية بسويسرا الجالیة المصریة فی المصریین بالخارج السفیرة سها جندی الدولة المصریة وزیرة الهجرة فی سویسرا

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية بالقاهرة: شراكتنا مع مصر "ممتازة" ونعمل لزيادة الاستثمارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت السفيرة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى غارغ إن الفترة القادمة ستشهد المزيد من الاستثمارات الأمريكية فى مصر، موضحة أنه يتم العمل مع عدد من الوزراء المصريين حاليا لبحث امكانية التوسع وزيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر.

ووصفت غارغ، فى تصريحات للصحفيين اليوم السبت، على هامش إفتتاح منشأة التصنيع الموسعة حديثا لشركة القاهرة للصناعات الغذائية ( كرافت هاينز مصر) بالسادس من أكتوبر، الشراكة بين الولايات المتحدة ومصر بأنها "ممتازة"، مشيرة إلى أن لدى "هاينز كرافت مصر" منشأة كبيرة فى مصر وهى الوحيدة في الشرق الأوسط بأكمله.

وأضافت أن الشركة قررت استثمار 50 مليون دولار إضافية بسبب خبرتها الممتازة في مصر، وهو ما يعني أن المنتج لن يقتصر على مصر فحسب، بل أن مصر أصبحت مركزًا لإفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط والعالم.

وشهدت السفيرة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى جارج  والفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل وحسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الخارجية اليوم افتتاح منشأة التصنيع الموسعة حديثا لشركة القاهرة للصناعات الغذائية ( كرافت هاينز مصر) باستثمارات تبلغ خمسين مليون دولار أمريكى.
وأكدت السفيرة الأمريكية في كلمتها خلال الاحتفال ان مصر هى البلد الوحيد في الشرق الأوسط الذي تتواجد وتتوسع فيه شركة هاينز والتى حظيت بتجربة رائعة فى عملها بمصر ما جعلها تقرر التوسع باستثمار إضافي قدره خمسين مليون دولار ما يعنى زيادة انتاجها بنسة ستين فى المائة ويعكس أيضًا جعل مصر مركزًا لأفريقيا وأوروبا وبقية منطقة الشرق الأوسط . وأضافت أن الدور الهام لحكومتي البلدين هو التبسيط والتنظيم والتركيز على الحلول.

e1a49703-1871-4901-bea1-24c21ff3e663 16c61d1e-e412-4b5c-827e-cccd778a3f63 d6e56130-1aa1-49d2-8d39-50067f687a20

مقالات مشابهة

  • رئيس الجالية المصرية في إيطاليا يزور معهد "دون بوسكو" بالقاهرة
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: شراكتنا مع مصر "ممتازة" ونعمل لزيادة الاستثمارات
  • بزشكيان: استشهاد رموز المقاومة يجعل شجرة عائلة المقاومة أقوى
  • شاهد بالفيديو.. فتاة سودانية تتحدث مع سائق “تاكسي” مصري باللهجة المصرية بعد استلامها الإقامة: (خلاص ما بقتش لاجئة) والسائق يرد عليها: (انتو على دماغنا وعاشرت السودانيين أكثر من المصريين)
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية بنيويورك
  • الخارجية تستجيب لشكاوى الطلاب المصريين ممن لم يدرسوا الأحياء بنظام المسار السعودي وقبولهم بالجامعات
  • الجالية المصرية بأوكرانيا تشارك في اجتماع مجلس الجمعيات العامة للأقليات القومية .. صور
  • آخر إيرادات فيلم ولاد رزق 3 بالسينمات المصرية