انتشرت صورة لزوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وعقيلة المستشار الألماني أولاف شولتس تضحكان أمام النصب التذكاري لضحايا محرقة اليهود في برلين.

وعلقت صحيفة "بيلد" الألمانية على الصورة قائلة: "أثناء مرورهما أمام الألواح الحجرية التي تخلد ذكرى اليهود القتلى ضحكت زوجتا رئيسي الدولتين (فرنسا وألمانيا) بريجيت ماكرون وإلكه بودنبندر"، مشيرة إلى أن "السبب الذي دفعهما للضحك غير معروف".

ووصفت الصحيفة صورة زوجتي السياسيين بأنها "مزعجة"، لافتة إلى أن "سلوكهم أثار الحيرة في الدول الأوروبية الأخرى".

من جهتها، كتبت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "شاركت السيدة الأولى في فرنسا بريجيت ماكرون نكتة مع نظيرتها الألمانية بينما كانتا ترافقان زوجيهما في حفل وضع إكليل من الزهور في النصب التذكاري للهولوكوست في برلين صباح الاثنين".

وأضافت: "وبينما كان الأزواج يسيرون عبر الكتل الخرسانية التي تشكل النصب التذكاري، شوهدت ماكرون وبودنبندر وهما تمسكان بأيدي بعضهما البعض وتضحكان".

وتعرضت ماكرون وبودنبندر للانتقاد أيضا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكتب أحد النشطاء معلقا على الصورة قائلا إنه يشعر بـ"العار والغضب".

Brigitte Macron et la Première Dame d'Allemagne hilares, en partageant une blague alors qu'elles traversent le Mémorial de l'Holocauste à Berlin pendant que leurs maris déposent une couronne pour les 6 millions de Juifs qui ont perdu la vie.
La honte et la colère ! pic.twitter.com/u3OwarDwmp

— Les entretiens des patriotes (@dreslincourt) May 28, 2024

وقال آخر: "لم تهتممن حتى بالتظاهر بالجدية وضحكن بمرح على شيء ما".

All European politics in one frame: the first ladies {Or First Men} of Germany and France had a lot of fun at the Holocaust Memorial

The media captured Brigitte Macron and Elke Büdenbender walking past stone slabs in memory of the Jews killed by the German Nazis.

The women… pic.twitter.com/qUKN2TP0Mt

— Geo-Political Update (@Hyacinthedml) May 28, 2024

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الهولوكوست باريس برلين النصب التذکاری

إقرأ أيضاً:

تنسيق امني يطيح بثلاثة اشخاص يشتبه تورطهم في النصب بتأشيرات الحج بمراكش وفاس

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش بتنسيق مع نظيرتها بمدينة فاس، بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي الاثنين والثلاثاء 1 و2 يوليوز الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص، من بينهم سيدة وموظف عمومي، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال.

وكان المشتبه فيهم قد عرضوا مجموعة من الضحايا للنصب والاحتيال بدعوى التدخل لفائدتهم للحصول على تأشيرات استثنائية لأداء مناسك الحج بالديار المقدسة، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة بتنسيق مع مصالح الشرطة بمدينتي مراكش وفاس عن تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم.

وقد مكنت عملية الضبط والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز دفتر شيكات ونسخ من وثائق تعريفية وجوازات سفر في اسم الغير، علاوة على مبلغ مالي وإيصالات لإيداعات بنكية وتحويلات نقدية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي، كما تم العثور بحوزة المشتبه فيهم على أوراق ملونة في حجم العملات الورقية يشتبه في كونها تستعمل في عمليات النصب والاحتيال.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الاجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

مقالات مشابهة

  • ارتكب الفاحشة مع ضحاياه .. ضبط دجال بتهم النصب والشعوذة في المنوفية
  • عباس العقاد يكشف أفكار وأسرار الصهيونية العالمية
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • رحلة استكشافية جديدة إلى بوابة الجحيم تكريماً لضحايا تيتان
  • توقيف 3 أشخاص بينهم سيدة وموظف عمومي بسبب النصب بتأشيرات الحج
  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • النصب على الحجاج يطيح بثلاثة أشخاص بفاس
  • تنسيق امني يطيح بثلاثة اشخاص يشتبه تورطهم في النصب بتأشيرات الحج بمراكش وفاس
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يتوجه بطلب إلى الجيش
  • يحتاج 10 آلاف جندي فورا.. أزمة تجنيد شديدة تضرب الجيش الإسرائيلي بسبب الحرب في غزة