تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة التدريبية بالتعاون مع قطاع الرعاية الصحية والتمريض بوزارة الصحة برئاسة الدكتورة سعاد عبدالمجيد، والإدارة العامة لرعاية الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة برئاسة الدكتورة نانيس عبد المحسن، والمقامة بقاعة مستشفى التوليد والصحة الإنجابية.

وكيل صحة مطروح: الوزارة تعمل على تهيئة ورفع كفاءة الفريق الطبى 

جاء ذلك في إطار خطة وزارة الصحة بشأن تهيئة ورفع كفاءة الفريق الطبى من العاملين بالمنشآت الطبية، وفى ضوء حرص المديرية على رفع كفاءة وتنمية مهارات جميع  العاملين بقطاع الصحة بمطروح. 

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أنه تم تنفيذ الدورة التدريبية، تحت إشراف الدكتورة مروة عبدالمنعم مدير الرعاية الأساسية بالمديرية، ضمن البرنامج المتقدم لتدريب أعضاء هيئة التمريض على أعمال المشورة التغذوية والقياسات الجسمانية الخاصة بالأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة بجميع وحدات الرعاية الأساسية  خلال شهر مايو الجاري.

وكيل صحة مطروح: القياسات الجسمانية هى قسم من القياسات البشرية 

وأشار وكيل صحة مطروح أنه تم تدريب عدد 20 متدربة من أعضاء هيئة التمريض بوحدات الرعاية الأساسية  وتدريبهم عن طريق فريق متخصص من وزارة الصحة، مؤكدًا أن القياسات الجسمانية هى قسم من القياسات البشرية والتي يتم استخدامها في علم التغذية والحميات الغذائية، وتكون أرقاما أي قياسات ولها نسب محددة وتصنيف مثل محيط الرقبة او تكون نسبة أو مؤشر مثل مؤشر كتلة الجسم الذي يدخل به عاملان هما الطول والوزن.

وأكد الدكتور مبروك سالم إن توفير التغذية المثلى للطفل في الوقت المناسب أمرًا ضروريًا للنمو والتطور الطبيعي والمنسق، فالتغذية السليمة ضرورية لنمو اطفالنا بشكل صحي؛ فالمشاكل الصحية والنظام غير الصحي يمكنها ان تمنع نمو الطفل وتمتعه بصحة جيدة.

ووجه "سالم" الشكر إلى الدكتورة سعاد عبد المجيد والدكتورة نانيس عبد المحسن والى الدكتورة مروة عبد المنعم  والمدربين والمتدربين تقديرا لمجهوداتهم وتعاونهم لانجاح البرنامج التدريبي. 

تدريب 20 ممرضة بوحدات الرعاية الأساسية على المشورة التغذوية والقياسات الجسمانية IMG-20240528-WA0002 IMG-20240528-WA0003 IMG-20240528-WA0001 IMG-20240528-WA0004

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح صحة مطروح الرعاية الأساسية الرعایة الأساسیة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

إغلاق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة لارتفاع الأمواج بمطروح

قامت مدينة مرسي مطروح باتخاذ إجراءات صارمة بغلق الطرق والكورنيش المؤدي إلي الشواطئ المفتوحة لمنع رواد مطروح من النزول في البحر بشواطئ " الابيض - ام الرخم - عجيبة " اليوم الجمعة الموافق 28 يونيو الجاري لوجود حالة من عدم الاستقرار وارتفاع للامواج البحر أكثر من 2 متر ووجود تيرات وسحب، وذلك في إطار توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

قال رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح، أن مسئولي الشواطئ المفتوحة بمجلس المدينة أغلقوا الطريق المؤدي الي كورنيش الابيض أمام رواد شواطئ" الابيض - ام الرخم - عجيبة " موجهاً لكريم عرفان مدير الشواطئ بالمرور مع رؤساء الشواطئ، وتم التأكد من غلق الطرق بكارتة بوابات الشواطئ لمنع رواد الشواطئ من نزول البحر بالتعاون مع شباب مطروح حفاظاً على أرواح ضيوفنا أهالينا من الغرق، والتأكيد علي عدم نزول البحر في المزارات في كليوباترا والغرام وهي للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط وليست للسباحة.

وأعلن رئيس مدينة مرسى مطروح عن الشواطئ الآمنة التي يمكن الاستمتاع بممارسة السباحة فيها وهي " روميل - البنست - النخيل - بحيرة كليوباترا - الليدو - مطروح العام - الغرام "، مع الالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ.

وأكد جاب الله بان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح يتابع أول بأول الحالة العامة للشواطئ وشدد علي مستأجرى الشواطىء خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، بعدم نزول المصطافين وكل المترددين علي البحر خاصة في فترة النوات.

وحذرت مدينة مرسي مطروح المصطافين وزائري ورواد الشواطئ بعدم نزول البحر وممارسة السباحة علي جميع الشواطئ المفتوحة وهي " الابيض - ام الرخم - عجيبة " اليوم الجمعة الموافق 28 يونيو الجاري، بسبب حالة عدم الاستقرار للبحر وارتفاع الأمواج ووجود سحب.

ووجه جاب الله لرؤساء الشواطئ بالمتابعة الميدانية علي البحر للحفاظ على أرواح ضيوفنا وأهالينا بالمدينة، ونحن غير مسئولين تماماً عن نزول رواد الشواطئ البحر وممارسة السباحة في الشواطئ المفتوحة اليوم الجمعة بسبب حالة عدم الاستقرار في البحر وارتفاع الأمواج.

ويتابع قسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة حالة البحر من خلال تقارير المرور الميداني وبيانات خبراء الأرصاد الجوية لتحذير المصطافين ورواد الشواطئ من نزول البحر في حالة عدم الاستقرار ووجود نوات من حملات للتوعية بالصفحة الرسمية لمجلس المدينة وصفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

مقالات مشابهة

  • صحة مطروح: خروج 33 من مصابي حادث الأتوبيس وحجز 24 تحت الملاحظة
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • مصرع 5 أشخاص.. محافظ مطروح يتابع حالة ضحايا حادث إنقلاب أتوبيس سياحي
  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”
  • افتتاح مستشفى الحميات والصدر بعد انتهاء أعمال التطوير بمطروح.. يوليو المقبل
  • الرعاية الأساسية بالفيوم تواصل جولاتها المرورية على الوحدات والمراكز الطبية
  • كشف طبى لـ 193 مواطنا فى المناطق السياحية بالفيوم
  • إغلاق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة لارتفاع الأمواج بمطروح
  • وكيل «صحة الشرقية» يشيد بتدريب الفرق الطبية على أعمال برنامج ركن المشورة
  • بالأسماء.. ننشر أصحاب طلبات التقنين على أراضي الدولة بمطروح