قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الثلاثاء إن نحو مليون شخص فروا من رفح خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وقالت الأونروا في منشور عبر منصة "إكس" اليوم الثلاثاء "حدث هذا مع عدم وجود مكان آمن للذهاب إليه وسط القصف ونقص الغذاء والماء وأكوام النفايات والظروف المعيشية غير المناسبة".

وأضافت "يوما بعد يوم، يصبح تقديم المساعدة والحماية شبه مستحيل".

وأبدت دول عدة مخاوف من أي عملية عسكرية برية إسرائيلية في رفح جنوبي قطاع غزة، وحذرت من التداعيات الإنسانية التي تتمخض عنها.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في مخيم للنازحين في رفح، مما أدى لاستشهاد 45 شخصا على الأقل، أغلبهم نساء وأطفال، وإصابة عشرات آخرين، وسط إدانات عربية ودولية شديدة.

In the past 3 weeks around 1 million people have fled #Rafah

This happened with nowhere safe to go & amidst bombardments, lack of food & water, piles of waste & unsuitable living conditions

Day after day, providing assistance & protection becomes nearly impossible#CeasefireNow pic.twitter.com/CyVE0angws

— UNRWA (@UNRWA) May 28, 2024

ودعا البيت الأبيض إسرائيل إلى اتخاذ الاحتياطات الممكنة لحماية المدنيين الفلسطينيين، وذلك بعد يوم من المجزرة التي استهدفت نازحين في رفح بجنوب قطاع غزة وأثارت تنديدا دوليا واسعا.

وفي بيان أصدره في وقت مبكر اليوم الثلاثاء، وصف البيت الأبيض الصورة التي أعقبت الغارة الإسرائيلية على مخيم للنازحين في رفح بالمروعة.

وتحدث البيان عن تواصل مع الجيش الإسرائيلي ومن وصفهم بالشركاء على الأرض لتقييم ما حدث.

ومن المتوقع أن يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا طارئا اليوم الثلاثاء لبحث الأوضاع في رفح، حيث ذكرت مصادر دبلوماسية للجزيرة أن الجزائر دعت إلى عقد جلسة مشاورات مغلقة وطارئة.

ودان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الضربة الإسرائيلية على مدينة رفح، وقال أمس الاثنين إن الهجوم "قتل عشرات المدنيين الأبرياء الذين كانوا يبحثون فقط عن مأوى يحميهم من هذا النزاع المميت".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات الیوم الثلاثاء فی رفح

إقرأ أيضاً:

“الصحفيين العرب” يدين الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد المدنيين في لبنان

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب الجرائم التي يشنها العدو الصهيوني علي الشعب اللبناني الشقيق، مما أسفر عن مجازر وحشية غير مسبوقة، وإبادة جماعية للشعب اللبناني، وعدد كبير من الزملاء الصحفيين/ات اللبنانيين/ات.

وقال الاتحاد في بيان له، إن العدو الصهيوني لم يكتف بجرائمه الوحشية على غزة، بل يواصل عدوانه الوحشي الحالي على لبنان، مما أسفر عن مئات القتلى وآلاف الجرحى.

ودعا الاتحاد العام للصحفيين العرب، كافة الاتحادات النقابية والمنظمات الإعلامية الدولية، لفضح هذا الكيان الصهيوني، وإدانة جرائمه.

وأعلن الاتحاد تضامنه الكامل مع الشعب اللبناني الشقيق، والصحفيين/ات اللبنانيين/ات، مُدينًا ما تقوم به العصابات الصهيونية من جرائم بحق المدنيين العُزّل، وتدمير البنية التحتية وهدم البيوت والمساجد.

وطالب الاتحاد العام للصحفيين العرب، مجلس الأمن، بتحمل مسؤوليته، والدعوة إلى وضع حد لهذا الإرهاب، والجرائم الإسرائيلية التي ترتكبها قوات العدو الصهيوني، وتوفير الحماية للشعب اللبناني الشقيق.

3c4c0164-34df-4ac1-b086-cb32a5392afd

مقالات مشابهة

  • 50 ألف نازح فروا من لبنان إلى سوريا جراء الغارات الإسرائيلية
  • الأمم المتحدة: أكثر من 50 ألف شخص فروا من لبنان إلى سوريا وسط الضربات الإسرائيلية
  • الأونروا تحتاج إلى 80 مليون دولار لاستكمال عملياتها وبرامجها
  • لبنان.. مقتل 88 شخص بالغارات الإسرائيلية خلال الساعات الماضية
  • مفوضية الأمم المتحدة لللاجئين: أكثر من 30 ألفا معظمهم سوريون عبروا من #لبنان إلى #سوريا خلال الأيام الثلاثة الماضية
  • القاهرة الإخبارية: 2 مليون إسرائيلي فروا إلى الملاجئ بعد انفجارات تل أبيب
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: 2 مليون فروا إلى الملاجئ بعد انفجارات تل أبيب
  • قطر تقدم 100 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة
  • وزير الخارجية: مصر تؤمن بأهمية دور الأونروا في دعم الفلسطينيين
  • “الصحفيين العرب” يدين الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد المدنيين في لبنان