صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد إحباط هجوم أوكراني بزورق مسير وقصف روسي على ميناء إسماعيل، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وأكدت الوزارة أن القوات البحرية استطاعت إحباط تلك المحاولة وتدمير الزورق.يأتي ذلك في ظل محاولات استهداف متكررة تتعرض .، والان مشاهدة التفاصيل.

إحباط هجوم أوكراني بزورق مسير.

. وقصف روسي على ميناء...

وأكدت الوزارة أن القوات البحرية استطاعت إحباط تلك المحاولة وتدمير الزورق.

يأتي ذلك في ظل محاولات استهداف متكررة تتعرض لها السفن الروسية في البحر الأسود خلال الفترة الأخيرة.

روسيا تقصف ميناء إسماعيل الأوكراني

وفي السياق، ذكرت وكالة الإعلام الروسية الرسمية أن الضربات الروسية على ميناء إسماعيل الأوكراني طالت خلال الليل الميناء وبنية تحتية متعلقة بالحبوب يوجد بداخلها مرتزقة أجانب وعتادا عسكريا، فضلا عن ساحة لإصلاح السفن تابعة للبحرية.

جاء ذلك نقلا عن سيرغي ليبيديف الذي وصفته الوكالة بأنه منسق لمجموعة سرية في مدينة ميكولايف الساحلية الأوكرانية ولديه مصادر في ميناء إسماعيل الرئيسي في أوكرانيا الواقع في الجهة المقابلة من رومانيا على نهر الدانوب.

ونقلت الوكالة عن ليبيديف قوله إن روسيا شنت 8 ضربات منفصلة على ميناء إسماعيل وإنها استهدفت محطة نفطية وساحة لإصلاح القطع البحرية الأوكرانية ومبنى ميناء يُعتقد أن به قوات أجنبية ووحدة لتخزين الحبوب ومبنى شاهقا يضم عتادا عسكريا أجنبيا.

إتلاف نحو 40 ألف طن من الحبوب

من جانبه، أعلن وزير البنى التحتية الأوكراني أولكسندر كوبراكوف أن الضربات الروسية أدت إلى "إتلاف" حوالى 40 ألف طن من الحبوب المعدة للتصدير.

وأكّد كوبراكوف على تلغرام "ضرب الروس مستودعات وصوامع حبوب ما أدى إلى إتلاف حوالى 40 ألف طن من الحبوب كانت معدة للتصدير إلى دول إفريقية والصين وإسرائيل"، متّهما روسيا باستخدام مسيّرات إيرانية الصنع لتنفيذ الهجوم.

وتابع: "هذه الموانئ أصبحت الأساس الذي يقوم عليه الأمن الغذائي العالمي اليوم".

منذ انسحابها من اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود في يوليو، كثّفت روسيا هجماتها على منشآت حيوية لتخزين الحبوب الأوكرانية المعدة للتصدير.

سمح الاتفاق بمغادرة حوالى 33 مليون طن من الحبوب من الموانئ الأوكرانية، ما خفف من حدة المخاوف حيال نقص المواد الغذائية في الدول الأضعف.

ومع إغلاق البحر الأسود فعليا، بات ميناءا إزمايل وريني على الدانوب الآن طريق التصدير الرئيسي للمنتجات الزراعية الأوكرانية عبر رومانيا المجاورة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إحباط هجوم أوكراني بزورق مسير.. وقصف روسي على ميناء إسماعيل وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس طن من الحبوب

إقرأ أيضاً:

خسائر حوثية فادحة في إحباط هجوم لها بلحج

تكبدت مليشيات الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، الأحد 29 سبتمبر/أيلول 2024، خسائر فادحة إثر صد هجوم عنيف لها في إحدى الجبهات الواقعة في محافظة لحج.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية، بأن المليشيات الحوثية شنت هجوماً واسعاً على مواقع القوات المشتركة في جبهة قرين شمال غرب المسيمير، مستخدمة أسلحة متنوعة ومتوسطة وثقيلة؛ إلا أن القوات تمكنت من صد الهجوم وكسره، وتكبيدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وأضافت، إن القوات المشتركة تصدت للهجوم وأجبرت المليشيات على التراجع والفرار.

وتأتي هذه المواجهات في إطار محاولات مستمرة من قبل مليشيات الحوثي للتقدم في هذه الجبهة؛ إلا أن صمود وتماسك القوات المشتركة أحبط كل هذه المحاولات.

مقالات مشابهة

  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • هجوم على سفينة بزورق مسيّر قبالة سواحل اليمن
  • ”هجوم مسلح يفشل في إحباط افتتاح قسم شرطة جديد بـ”الظريفة” غرب تعز”
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • مصادر "سكاي نيوز عربية": عملية برية إسرائيلية وشيكة في لبنان
  • عاجل - "سكاي نيوز": عملية إسرائيلية برية وشيكة في لبنان
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • خسائر حوثية فادحة في إحباط هجوم لها بلحج
  • عاجل: غارات اسرائيلية على محطة الكهرباء الرئيسية وقصف ميناء الحديدة ورأس عيسى وتصاعد ألسنة اللهب