وضعت قرعة كأس العالم للفوتسال التي سحبت في ساحة ريجستان بسمرقند إحدى مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو بأوزبكستان.

وقد ادار عملية سحبها مدير البطولات في فيفا خايمي يارزا، مع أسطورة كرة القدم الأوزبكية سيرفر ديجيباروف ونجوم دوليين سابقين، وضعت المنتخب المغربي حامل اللقب في المجموعة الخامسة مع المنتخب البرتغالي بطل العالم و طاجكستان و بنما خلال النسخة المقبلة التي ستنطلق يوم 14 شتنبر المقبل.

وجذير بالذكر أن البرازيل وإسبانيا فازتا بالنسخ السبعة الأولى بواقع خمس مرات للسامبا ومرتين للاروخا، ثم بعد ذلك سيكرت الأرجنتين والبرتغال على الكأس العالمية.

ويشار أن المغرب وليبيا فقط يمثلان العرب في التظاهرة العالمية بعد فشل العديد من المنتخبات في التأهل.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

«السيتي» يعلن عن جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»

أبوظبي (الاتحاد)
أعلن نادي مانشستر سيتي عن تفاصيل جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»، التي تقدمها الاتحاد للطيران، شريك النادي الرسمي، احتفالاً بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي. وستكون دولة الإمارات من بين المحطات العالمية حيث تصل الكأس يومي 19 و20 أكتوبر.
وبعد أربع جولات ناجحة للكؤوس في السنوات السابقة، ومن ضمنها «جولة الكؤوس الثلاثة» خلال العام الماضي والتي زارت 21 دولة على مدار الموسم، دعا مانشستر سيتي المشجعين في جميع أنحاء العالم من جديد لمشاهدة كأس الدوري الإنجليزي الشهير شخصياً والتفاعل مع مشجعي النادي.
وتنطلق الجولة من الولايات المتحدة الأميركية خلال الجولة التحضيرية لفريق الرجال للموسم الجديد، وستحتل كأس الدوري الإنجليزي الممتاز موقع الصدارة في المباراة الافتتاحية على أرض السيتي في مواجهة فريق إبسويتش تاون يوم السبت 24 أغسطس قبل استمرار جولة الكأس في المزيد من المدن حول العالم، والتي تشمل بكين وطوكيو ودلهي وأبوظبي وساو باولو وتورنتو وشيكاجو.
ويمكن للمشجعين السير على خطى النجوم مثل إيرلينج هالاند وكيفن دي بروين، حيث يتم التقاط صورهم تحت الرسائل التحفيزية التي يشاهدها اللاعبون كل يوم في غرفة التدريب الأصلية في ملعب التدريب في مانشستر.
كما سينقل النادي الكأس على الطريق خلال مباريات السيتي الأوروبية خارج أرضه، ما يمنح المشجعين الحاضرين فرصة التواصل مع النادي ورؤية الألقاب المميزة.
وفي تعليق لها، قالت نوريا تاري، الرئيس التنفيذي للتسويق وتجربة المشجعين في مجموعة سيتي لكرة القدم: «الفوز بأربعة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز هو إنجاز مذهل، لذلك فإن ضمان الاحتفال بهذا النجاح التاريخي مع جماهيرنا، سواء في مانشستر أو في جميع أنحاء العالم، هو أمر غاية في الأهمية بالنسبة للنادي».
أضافت: «نحن نعمل باستمرار على تقديم تجارب حقيقية وجذابة تربط بين مانشستر سيتي وجمهور النادي في كل مكان حول العالم، ويسعدنا أن نكون قادرين على نقل كأس الدوري الإنجليزي الممتاز إلى العديد من المدن حول العالم حتى يتمكن المشجعون من التواصل مع نادي مانشستر سيتي، ونأمل أن تكون جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي» تجربة لا تُنسى لمشجعينا، حيث نحتفل معاً بإنجاز هائل آخر في تاريخ السيتي».

أخبار ذات صلة الأمن السيبراني يوصي بضرورة تحديث إصدار "الأندرويد" الإمارات تعزّز مكانتها كمركز متقدم للتكنولوجيا المالية

مقالات مشابهة

  • المغرب إلى جانب مصر والجزائر.. كاف يكشف عن التصنيف الرسمي للمنتخبات قبل قرعة تصفيات كان2025
  • “سؤال المليار”.. هل نحن على حافة حرب عالمية ثالثة؟
  • الكاف يختار مروان الشماخ لسحب قرعة كأس أفريقيا 2025
  • وزير الصناعة : المغرب لديه اتفاقيات تجارية مع نصف العالم
  • «السيتي» يعلن عن جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»
  • معلومات عن أعمدة الخلق بعد نشر ناسا فيديو ثلاثي الأبعاد لها.. أبهرت العالم
  • على المفكرين والفلاسفة انتشال العالم من الضياع!
  • الكاف يكشف موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. وتصنيف المنتخبات
  • نفوق أطول كلب في العالم بعد أيام من تسجيله اللقب بموسوعة جينيس
  • ممثلو مجموعة مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع كوبريسي إيجيبت ومدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر