مساع عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة هويته الجندي المصري الشهيد
تاريخ النشر: 28th, May 2024 GMT
تتواصل حالة الغموض على شخصية وهوية الجندي المصري الذي استشهد في حادثة إطلاق نار وقعت في منطقة الشريط الحدودي برفح، في ظل عدم جود صورة رسمية صادرة عن القوات المسلحة المصرية.
وتداول رواد مواقع التواصل صور متعددة لجنود في القوات المسلحة المصرية، دون التأكيد من أي منهما صورة الجندي الشهيد، والتأكيد من هوية الجندي.
كانت هذه صورة الجندي المصري ( خالد شريف عصفورة ) الذي استشهد بعد ان قنصه قناص إسرائيلي في معبر رفح.
وليس الملازم أحمد مصطفى جابر فقد توفى فى حادث سير على طريق الاسماعيلية #جندي_مصري #الشهيد_الملازم pic.twitter.com/Q2bGCOyFPf — الشريف حاتم الحسينى (@elhashmy5) May 27, 2024
ونشرت عدد من الصفحات التي اهتمت بالبحث عن هوية الجندي المصري وما بين تأكيد وتكذيب لصورة الجندي والبحث عن هوية انتشرت العديد من الصور دون تصريح رسمي عن الاسم والبيانات وصورته .
????صورة منتشرة بشكل كبير جدًا، لشخص يرتدي زي #الجيش_المصري، مع تعليق: "هذه صورة الجندي المصري ( خالد شريف عصفورة ) الذي استشهد بعد أن قنصه قناص إسرائيلي في معبر رفح". ❌❌
التصحيح: ⬇️⬇️
◾ الكلام ده غير صحيح ومضلل. ✅
◾ الصورة لجندي مصري اسمه #شريف_عبد_المنعم_رياض، توفي في عام… pic.twitter.com/ER0O7S2JfZ — متصدقش (@matsda2sh) May 27, 2024
#صورة | الإعلام المصري: الجندي عبد الله رمضان عشري الذي ارتقى برصاص جيش الاحتلاال قرب الحدود المصرية - الفلسطينية في رفح pic.twitter.com/6TTcL6wCs6 — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) May 28, 2024
???? صورة.. الجندي المصري عبد الله رمضان عشري الذي استشهد برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب الحدود المصرية - الفلسطينية في #رفح pic.twitter.com/zVbjbOQ6rd — الأحداث الهامة (@Hadth_mohem) May 28, 2024
صوره الجندي المصري الذي استشهد على في #رفح على الحدود بين #مصر و #غزة بعد حادث إطلاق النار.
ادعو له برحمة ????#خان_کا_نظریہ_نہیں_مٹا_سکتے pic.twitter.com/eK9UIgOOFd — الكرار (@bie884) May 27, 2024
وفى غياب تمثيل رسمي أو عسكري تداول وسائل إعلام مقاطع مصورة لحظة تشيع جثمان الجندي الشهيد المصري.
تشييع جثمان المجند المصري عبدلله رمضان حجي الذي استشهد برصاص الاحتـ.ـلال في تبادل إطلاق نار على معبر رفح pic.twitter.com/2W6uQNcSBU — التلفزيون العربي (@AlarabyTV) May 28, 2024
وكان المتحدث العسكري المصري قد قال: "الجيش المصري يجري تحقيقا واسعا بواسطة جهات مختصة حول إطلاق النار بمنطقة الشريط الحدودي برفح، والذي أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين".
وحذر مصدر مصري رفيع المستوى من المساس بأمن وسلامة عناصر التأمين المصرية، المنتشرة على الحدود، عقب واقعة إطلاق نار مع القوات الإسرائيلية على الحدود في رفح، بحسب ما أوردته قناة "القاهرة الإخبارية".
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أكد وقوع اشتباكات وتبادل لإطلاق النار بين جنود تابعين له وقوات مصرية عند معبر رفح البري الفاصل بين قطاع غزة ومصر.
وذكر الجيش في تصريح مكتوب: "قبل بضع ساعات وقع حادث إطلاق نار على الحدود المصرية، ويجري التحقيق في هذا الموضوع"، مضيفا أنه يجرى حاليا "التواصل مع الجانب المصري بهذا الشأن".
المصدر: عربي21
كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصري الجندي المصري رفح الاحتلال مصر الاحتلال رفح الجندي المصري المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجندی المصری صورة الجندی الذی استشهد على الحدود إطلاق نار معبر رفح pic twitter com
إقرأ أيضاً:
هل الملائكة لا تدخل البيت الذي فيه كلب أو صورة؟.. أمين الفتوى يجيب
أكد الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الفقهاء أوضحوا أن الملائكة لا تدخل البيت الذي فيه كلب أو صورة، ولكن المقصود بالكلب هنا هو الذي لا فائدة منه، مثل الكلب المدلل الذي يُقتنى بلا سبب شرعي.
الملائكة لا تدخل بيت فيه كلبوأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال تصريح، أن الكلاب التي لها منفعة، مثل كلاب الحراسة أو الصيد، لا تمنع دخول الملائكة، لأنها مستثناة من النهي، موضحًا أن الشريعة الإسلامية لا تمنع اقتناء الكلاب إذا كانت لغرض مشروع.
وبالنسبة للصور، أشار إلى أن بعض الفقهاء يرون أن المقصود بها الصور المجسمة التي تُعبد من دون الله، أما الصور الفوتوغرافية أو غير المجسمة فلا حرج فيها، خاصة إذا لم يكن فيها تعظيم أو مضاهاة لخلق الله.
حكم لمس الكلبأوضحت لجنة الفتوى بالأزهر الشريف ردًا على سؤال لطبيب بيطري عن حكم لمس الكلاب أثناء علاجها أن شعر الكلب وجلده طاهران ولا يُنجّسان اليدين أو الملابس، بينما يُعتبر لعاب الكلب نجسًا وفقًا للحديث الشريف، ومن أصابه لعاب الكلب يجب عليه غسل ما أصابه بالماء ويُستحب استخدام التراب.
وفي الختام يتبين أن حكم لمس الكلب يعتمد على طبيعة الملامسة ووجود رطوبة، حيث إن شعر الكلب وجلده لا يُعتبران نجسين عند جمهور العلماء، بينما لعابه وبوله وعرقه تُعتبر نجسة وفقًا لغالبية المذاهب.
ويتوقف الحكم على لمس الكلب على وجود رطوبة أثناء اللمس، فإذا كان بدون رطوبة فإن لمس الكلب لا يُنجّس اليدين وفقًا للمذهب المالكي، أما إذا كان مع وجود رطوبة فإن جمهور الفقهاء يرون أن اليدين تتنجسان ويتوجب غسلهما، وفي حال ولغ الكلب في إناء فقد ورد في حديث النبي صلى الله عليه وسلم: «إذا ولغ الكلب في إناء أحدكم فليغسله سبع مرات إحداهن بالتراب» (رواه مسلم)، وأكد العلماء أن استخدام التراب في الغسل يُفضل أن يكون في المرة الأولى.
أما عن تطهير النجاسة الناتجة عن الكلب فتختلف طرق التطهير بين المذاهب، فبينما يشترط الشافعية والحنابلة غسل الإناء سبع مرات مع استخدام التراب في إحداها، يكتفي الحنفية بغسل الإناء ثلاث مرات بدون الحاجة إلى التراب، ويرى المالكية أن الغسل سبع مرات مستحب وليس واجبًا ولا يرون ضرورة لاستخدام التراب، ولذلك من الأفضل اتباع مذهب الشافعية والحنابلة للخروج من الخلاف، وإن لم يكن ذلك متاحًا فيمكن الاكتفاء بغسله ثلاث مرات كما ذهب الحنفية.