أطلق مجدى البدوي رئيس نقابة الصحافة والطباعة والإعلام، نائب رئيس اتحاد العمال مبادرة "الصناعة العادلة.. هي المستقبل"، مستهدفا تأسيس مجتمع صناعي تنموي يتوافق ومبادئ منظمتي العمل الدولية والتجارة العالمية "الجات" نحو التحول لأنظمة الصناعة التكنولوجية التي تسهم في رفع الإنتاجية وازدهار عدالة توزيع الدخل بين أطراف العمل.

وأوضح نائب رئيس اتحاد عمال مصر أن المبادرة تعتمد على أعداد مثلث الإنتاج "حكومة وأصحاب أعمال وعمال" لكتاب إنتاجي حديث لمجموعة صناعات عالمية "برندات" ذات مواصفات فنية معتمدة يتوافق واحتياجات الأسواق المحلية والخارجية.

ونوه بأنه لتطبيق المبادرة يتطلب من الحكومة كطرف أول: العمل على إعفاء الماكينات المُصنعة الواردة عن الخارج من الجمارك بشرط استخدامها في تحقيق الاكتفاء الذاتي محليا، فصلا عن سد الاحتياجات التصديرية مع متابعة ما تنفذه من أعمال.

وذكر مجدي البدوي أن ذلك يأتي بالإضافة إلى دعوة مصارف القطاع الوطني والخاص لتلبية احتياجات المستثمر الطرف الثاني: "أصحاب الأعمال" من تمويلات بنكية مخفضة مسحوبة بتسهيلات عند الاقتراض والسداد.

وأشار إلى تنفيذ برنامج تدريبي استثماري ضخم في الأيدي العاملة البشرية "الطرف الثالث" وفقا لمتطلبات المبادرة بقصد بناء قواعد عمالية توعوية في المجالات المراد دعمها من حيث اصطفاف الجموع خلف منتج وطني ذات جودة فائقة بالأسواق يحقق منشوده ويدر على العامل أجر تقره الشرائع والقوانين والقرارات.

وتابع "البدوي" أن فلسفة "الصناعة العادلة" يؤسس لمجتمع صناعي اقتصادي رفيع المستوى ترتسم فيه كل معالم تحقيق الرفاهية بمعناها الشامل النابض من تشجيع وتعميق مفهوم المنتج الجيد الذى يلتفت إليه وتلتف حوله أنظار منتجي ومستهلكي العالم.

وشدد على أن المبادرة تدعم بشكل مباشر صياغة جديدة لكافة مّحفزات الإنتاج من اجل الحفاظ على سمعة المنشأة والترويج لمنتجاتها وصولا للمستهلك بغرض تشجيع المنتج الوطني ليصب في محفظة الناتج القومي ويحد من فاتورة الاستيراد

ودعا "البدوي" أطراف الإنتاج -كشركاء اجتماعيين- الاصطفاف معا من أجل نمو الاقتصاد الوطني وتحقيقا لرفاهية المواطن المصري.

اقرأ أيضاًمجدي البدوي: كلمة الرئيس السيسي اليوم أكدت على ثوابت الدولة في الإصلاح السياسي والاقتصادي

مجدي البدوي: جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين تؤكد تدهور منظومة حقوق الإنسان العالمية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اتحاد عمال مصر الأيدي العاملة النقابة العامة للعاملين بالصحافة توزيع الدخل مجدي البدوي

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن»: 30 يونيو ثورة تصحيح المسار وإعلاء قيمة الوطن

توجه الدكتور أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، بالتهنئة للشعب المصري، والرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو.

ثورة 30 يونيو تمثل إرادة شعب

وقال «شلبي»، في بيان أصدره اليوم، إن ثورة 30 يونيو تمثل إرادة شعب، استجابت لها جميع مؤسسات الدولة، للحفاظ على أمنه واستقراره، وإنهاء حالة الانقسام المجتمعي، ووضع حد للفوضى.

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، إلى أن 30 يونيو جسدت ثورة تصحيح المسار، وإعلاء قيمة الوطن، والانطلاق نحو بناء الجمهورية الجديدة بمسيرة بناء وتنمية تحقق الرخاء للأجيال المقبلة.

وشدد الدكتور أحمد بهاء شلبي، على أن الشعب المصري واعٍ وقادر على مواجهة المحن والأزمات التي يتعرض لها الوطن على مر العصور، طالما وجد القيادة السياسية التي لديها رغبة صادقة وعزيمة قوية على قيادة الوطن نحو الرخاء والازدهار.

أهمية الوقوف بجانب مؤسسات الدولة

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، أهمية الوقوف بجانب مؤسسات الدولة، ودعم جهود التنمية كافة، وكذلك القيادة السياسية التي تمثل المحرك الأساسي والقوة الدافعة لتحقيق النجاح المنشود.

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد: 5 ملفات رئيسية على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: نطالب الحكومة المرتقبة بإنهاء قانون المحليات
  • «التحالف الوطني»: توزيع هدايا على الأطفال احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • مجدي مرشد: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة مهمة لتبادل الخبرات
  • «حماة الوطن»: 30 يونيو ثورة تصحيح المسار وإعلاء قيمة الوطن
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع و للوصول إلى المراتب الريادية عالميا
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»
  • الدبيبة يطلع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني لإنهاء المعاملات الرسمية في الدولة