تحتفل كنائس حارة زويلة الأثرية برحلة مسار العائلة المقدسة، وذلك يوم الأحد الموافق 2 يونيو المقبل فى التقويم الميلادى و25 بشنس فى التقويم القبطى الساعة السابعة مساء.

وتقام الاحتفالية بصلوات قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وشريكه فى الخدمة الرسولية الأنبا رفائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة.

حيث تقيم الكنيسة القبطية الارثوذكسية عشية احتفال عيد دخول العائلة المقدسة إلى ارض مصر مساء يوم الجمعة المقبلة بجميع الكنائيس،وبدأت رحلة مسار العائلة المقدسة فى الهروب من بيت لحم فى فلسطين بسبب اضطهاد هيرودس الذى كان مزمع قتل السيد المسيح، فيما جاء الملاك إلى السيدة مريم العذراء فى المنام، وقال لها قومى وخذى الصبى واذهبى به إلى مصر لأن هيرودس مزعم قتله.

 


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العائلة المقدسة الكنيست العائلة المقدسة

إقرأ أيضاً:

تلامس 50 درجة.. موجة حارة على الشرقية حتى منتصف الأسبوع المقبل

تشهد المنطقة الشرقية ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة يصل إلى 50 درجة مئوية تستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.
كما تشهد استمرار فرص هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير، ورياح نشطة على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والشرقية.ارتفاع درجات الحرارةأوضح محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ"اليوم": "تشهد المنطقة الشرقية طقسًا شديد الحرارة تلامس فيه درجات الحرارة 50 درجة مئوية، مع رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار حتى منتصف الأسبوع المقبل".
أخبار متعلقة 47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى درجة حرارة في المملكةمنها لندن وباريس.. الحرارة تضرب أبرد عواصم العالم بآخر خمس سنواتطقس السعودية.. توقعات الأرصاد لدرجات الحرارة وأماكن الأمطار الأربعاء محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل - اليوم
وأشار إلى أن مدينة الدمام سجلت خلال الأيام الماضية درجة حرارة بلغت 50 مئوية.فرص هطول الأمطارأضاف العقيل أن هناك استمرارًا لفرص هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير، وكذلك رياح نشطة على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة خلال موسم "الغبرة" على الطريق الساحلي الرابط بين مكة المكرمة وجازان في ساعات الظهيرة، ما يتسبب في انعدام الرؤية الأفقية
وأكد أهمية متابعة التقارير الجوية اليومية والتحديثات الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد، لمتابعة آخر تطورات الطقس واتخاذ الإجراءات اللازمة بناءً على التوقعات والتحذيرات الجوية.نصائح للمواطنين والمقيمينأوصى المركز الوطني للأرصاد المواطنين والمقيمين باتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال هذه الفترة، مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في ساعات الذروة، وشرب كميات كافية من السوائل للوقاية من الجفاف.
وشدد على اتباع الإرشادات المتعلقة بالسلامة المرورية بسبب انخفاض مدى الرؤية الأفقية نتيجة الأتربة المثارة.

مقالات مشابهة

  • على طريقتها الخاصة.. نوال الزغبي تحتفل بعيد ميلادها
  • الملكة رانيا تحتفل بعيد ميلاد نجلها الأمير الحسين بصورة برفقة زوجته وتعلق
  • شاهد: باندا تايوان الوحيدة تحتفل بعيد ميلادها الرابع: حلوة ولكن شرسة!
  • الأنبا رافائيل يبدأ قداس ذكرى "حالة الحديد"  بكنيسة زويلة الأثرية
  • "عذراء حالة الحديد".. الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد السيدة العذراء
  • حالة الطقس: أجواء حارة حتى الاثنين المقبل
  • تلامس 50 درجة.. موجة حارة على الشرقية حتى منتصف الأسبوع المقبل
  • يرصد تاريخ الحضارات.. سوسن بدر تعلن بدء عرض حلقتين من "أم الدنيا"
  • كنيسة مارمرقس تحتفل بذكرى السيامة الكهنوتية للقس مكاريوس عدلي
  • نيكول سابا تحتفل بعيد ميلادها على أغاني أحمد سعد