عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعا مع السيد فريديريك فاليتو الوزير المنتدب المسؤول عن الصحة والوقاية في فرنسا، والوفد المرافق له، وذلك على هامش اجتماع الجمعية العامة الـ 77 لمنظمة الصحة العالمية في مدينة «چنيڤ» السويسرية.

وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "استرازينيكا" في أمراض القلب وضغط الدم الصحة العالمية تعتزم جمع 7 مليارات دولار خلال قمة دورة الاستثمار

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تطرق إلى بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وفرنسا، فيما يتعلق بالتدريب والبحوث، وعلاج الأمراض غير السارية والسارية، ومجالات الصحة العامة.

 وأشار «عبدالغفار» إلى أن وزير الصحة والسكان، ناقش خلال الاجتماع تعزيز التعاون بين مصر والجانب الفرنسي ممثلا في شركة «سانوفي» لدعم سلسلة الإمداد، فيما يخص اللقاحات والأمصال.

وأضاف «عبدالغفار» إن محاور الاجتماع تضمنت تبادل الآراء ومناقشة المقترحات حول تعزيز أوجه التعاون فيما يخص القضية الفلسطينية، وتقديم مختلف أشكال الدعم الصحي للشعب الفلسطيني الشقيق، في ظل الظروف غير الإنسانية التي يمر بها أهالي قطاع غزة.

وقال «عبدالغفار» إن الدكتور خالد عبدالغفار، اختتم اللقاء بدعوة السيد فريديريك فاليتو الوزير المنتدب المسؤول عن الصحة والوقاية في فرنسا، لحضور فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية المقرر عقده في شهر أكتوبر 2024، تحت رعاية وبتشريف فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ضم الوفد الفرنسي، السيد جيروم بونافونت، السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة، والسيدة آن كلير أمبرو، سفيرة الصحة العامة العالمية، والسيد مزالي، المستشار الدبلوماسي للوزير، والسيد سان دوني، رئيس الشؤون الدولية، بوزارة الصحة، والسيدة ليون، بقسم الشؤون الدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الصحة اللقاحات والأمصال اللقاحات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان وزير الصحة والسكان وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

التعديل الوزاري| مصدران: وزير الصحة يباشر عمله بمكتبه.. وهذا موقف نائبه

كتب- أحمد جمعة:
قال مصدران بوزارة الصحة والسكان، إن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، لا يزال يباشر عمله المعتاد من مكتبه بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح المصدران لمصراوي، أن الأمور تمضي "مستقرة" كالمعتاد، خاصة وسط ترجيحات باستمرار "عبدالغفار" في منصبه في الحكومة الجديدة التي يرأسها الدكتور مصطفى مدبولي.

وأوضح أحد المصادر أن الوزير يواصل لقاءاته منذ أمس، وكان من بينها اللقاء مع المدير الإقليمي لشركة فايزر، حيث ناقشا التعاون في المبادرة الخاصة بالكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية.

وقال المصدر الآخر: "ما أستطيع قوله إن الأمور مستقرة في الديوان حالياً، والأرجح من ذلك أن الوزير باقٍ في منصبه"، في حين قد يشمل التغيير نائبه الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة لشؤون السكان، ليكون أحد مساعدي الوزير الحاليين بديلًا له.

مقالات مشابهة

  • السواحة يبحث سبل تعزيز التعاون في التقنيات المتقدمة مع شركات أمريكية
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك
  • خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.. ساهم في القضاء على فيروس سي
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركي
  • التعديل الوزاري| مصدران: وزير الصحة يباشر عمله بمكتبه.. وهذا موقف نائبه
  • «الصحة» تبحث التعاون مع «فايزر» في صقل مهارات الكوادر الطبية وعلاج الأمراض المزمنة
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون