كشفت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم، أن ما يقرب من مليون شخص فروا من مدينة رفح الفلسطينية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، وذلك في ظل غياب مكان آمن يمكنهم اللجوء إليه.

وأشارت الوكالة، في بيان عبر حسابها على منصة "إكس"، إلى أن الهروب تزامن مع تصاعد الهجمات والقصف في المنطقة، مما أدى إلى ظروف إنسانية صعبة، بما في ذلك نقص حاد في المواد الغذائية والمياه، إلى جانب تراكم النفايات وسوء الظروف المعيشية.

وفيما يزداد الوضع تعقيدًا يوما بعد يوم، أصبح تقديم المساعدة والحماية للمدنيين في رفح شبه مستحيلاً، مما يتطلب تدخلًا عاجلاً لتخفيف المعاناة وتأمين الحماية اللازمة للمدنيين الفارين من العنف والاضطهاد.

In the past 3 weeks around 1 million people have fled #Rafah

This happened with nowhere safe to go & amidst bombardments, lack of food & water, piles of waste & unsuitable living conditions

Day after day, providing assistance & protection becomes nearly impossible#CeasefireNow pic.twitter.com/CyVE0angws

— UNRWA (@UNRWA) May 28, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأونروا رفح

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يكافئ ثلاث من عمال النظافة لتفانيهم في العمل

كافأ اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، ثلاث من عمال النظافة التابعين لهيئة النظافة والتجميل ومنحهم مكافأة مالية وذلك للتفاني في العمل والقيام بالمهام المكلفة لهم، على أكمل وجه من خلال متابعة رفع المخلفات والقمامة بالشوارع خلال أيام عيد الأضحى المبارك والتواجد بالشارع خلال ساعات الذروة من الطقس شديد الحرارة .

وجاء ذلك عقب التقرير الذي تلقاه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، من الإدارة العامة للمراجعة والرصد الميداني، بعد إجراء الرصد والمتابعة الميدانية خلال اجازة عيد الأضحى المبارك وتواجد العمال بالقطاعات المكلفين بها وتفانيهم بالعمل .

وجاء أسماء العمال كالاتي ( عادل نصر حامد من العاملين بمنطقة ملف السينما بحي الوراق و خالد زيان أحمد من العاملين بمحيط مستشفي الوراق المركزي و نبيل محمد بدر من العاملين بشارع الملك فيصل بمنطقة سهل حمزة ) .

وأكد محافظ الجيزة، أن الهدف من منظومة المتابعة الميدانية هو تحسين الأداء ورفع كفاءة العمل وخلق جو تنافسي يضمن فى النهاية رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف الأنحاء.

وأكد اللواء أحمد راشد، أنه يتم متابعة حالة النظافة بالشوارع بكافه قطاعات المحافظة بشكل يومي واداء رؤساء الوحدات المحلية وإجراء تقييم دوري لهم لضمان تأدية المهام وتحقيق تحسن في منظومة العمل.

وقدم محافظ الجيزة شكره وتقديره لعمال النظافة على تفانيهم في العمل، مشيرًا إلى أن العامل هو من يبني الوطن ودوره من أهم الأدوار داخل المجتمع، معربا عن تقديره لهم ولدورهم الرئيسي في إظهار المحافظة بالمظهر اللائق، مؤكدا أنهم الركيزة الأساسية في مختلف القطاعات على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • %1.5 ارتفاعا في سعر الدولار أمام سلة العملات الرئيسية خلال الربع الحالي
  • أسعار الفضة تقترب من أدنى مستوياتها عالميا خلال 6 أسابيع
  • مليون ونصف فلسطيني دون مأوى.. الاحتلال يواصل تدمير الأحياء السكنية في رفح
  • مسؤول فلسطيني: الأونروا لا غنى عنها للشعب الفلسطيني
  • لحظة قصف القوات الأوكرانية للمدنيين على شاطئ سيفاستوبول في القرم
  • 2272 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال 3 أسابيع (شاهد)
  • محافظ الجيزة يكافئ ثلاث من عمال النظافة لتفانيهم في العمل
  • مراسل القاهرة الإخبارية: 2272 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال 3 أسابيع
  • الهجوم الإسرائيلي خلال أسابيع.. رسالة تحذير أميركية لحزب الله هذا ما تضمنته
  • الهجرة الدولية: نزوح 22 أسرة يمنية خلال أسبوعين جميعها نزحت نحو مأرب