أوضّحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية خطوات إصدار سجل الأسرة للأمهات، وهي خدمة إلكترونية تمكن الأم من إصدار سجل أسرة يضم أبناءها من أب سعودي وطلب إيصاله إلى عنوانها الوطني.

جاء توضيح «الأحوال المدنية» بعدما تلقت استفسار من أحد المستفيدين عبر حسابها الرسمي على منصة «أكس» جاء نصه: ما هي خطوات إصدار سجل الأسرة للأمهات؟.

وجاء رد «الأحوال المدنية» على النحو التالي: "عن طريق حسابك في ابشر باتباع الخطوات التالية:

- تسجيل الدخول إلى حساب المستفيد على منصة أبشر.

- خدماتي.

- خدمات.

- الأحوال المدنية.

- إصدار سجل الأسرة للأمهات.

- الاطلاع على شروط الخدمة ثم المتابعة واستكمال التقديم على الخدمة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأحوال المدنية الأحوال المدنیة

إقرأ أيضاً:

الصين.. مصرع وفقدان 5 أشخاص وإجلاء الآلاف من منازلهم بسبب الأمطار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في إقليم آنهوي بشرق الصين، تعرضت مدينة "هوانجشان"، المعروفة بجمالها الطبيعي ومعالمها السياحية الشهيرة، لأمطار غزيرة بدءت منذ 18 يونيو الجاري. تسببت هذه الأمطار في ارتفاع منسوب المياه الخطرة في 99 من 188 مخزنًا، مما استدعى إجلاء 54،109 شخص حتى يوم أمس الأحد، وفقًا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

تم إغلاق حوالي 43 معلمًا سياحيًا وطنيًا مؤقتًا بسبب الأحوال الجوية السيئة، بما في ذلك جبل هوانجشان، الذي يُعتبر موقعًا ثقافيًا عالميًا مدرجًا في قائمة التراث الثقافي لـ "يونسكو"، بفضل مناظره الطبيعية الساحرة. تم إغلاق جزء من الجبل جزئيًا منذ 20 يونيو، وسيتم فتحه مجددًا للزيارة حال تحسن الأوضاع الجوية.

السلطات المحلية تواصل جهودها لمتابعة الوضع وتوفير الدعم للمتضررين، في محاولة للتصدي لتداعيات الأمطار الغزيرة التي تؤثر على الحياة اليومية والسياحة في المنطقة.

في وسط الصين، تعرضت إحدى محافظات مقاطعة هونان لأمطار جارفة أسفرت عن حدوث سيول جبلية مروعة، أودت بحياة أربعة أشخاص وتسببت في فقدان شخص آخر، وفقًا لدائرة إدارة الطوارئ الصينية. وسجلت محافظة "يوانلينج" هطول أمطار غزيرة بمعدل 337.8 مم، مما أدى إلى انجرافات تربية وتشبع التربة بالمياه بشكل كبير، خاصة في مناطق مركز القرى.

تم تفعيل برنامج الاستجابة للطوارئ في المحافظة، حيث نظمت السلطات الجهود لاستعادة إمدادات الكهرباء ووسائل الاتصالات والنقل التي تضررت جراء الكوارث الطبيعية.

في سياق آخر، جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية الصيني صباح الأحد إنذاره باللون البرتقالي ضد العواصف الممطرة التي تتوقع أن تستمر في بعض المناطق. كما تم إصدار إنذار باللون الأزرق بسبب الأحوال الجوية شديدة الحرارة، مما يتطلب اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية السكان والممتلكات من تأثيرات الطقس القاسي.

مقالات مشابهة

  • هل تم تسريب أسئلة امتحان اللغة العربية للتوجيهي؟.. التربية تجيب
  • هل الدعاء المستمر للمتوفى يغني عن زيارة القبر؟.. «الإفتاء» تجيب
  • حقوق المطلقات في قانون الأحوال الشخصية: نفقة العدة والمتعة ومؤخر الصداق
  • ما هي طريقة تغيير المهنة من طالب إلى متسبب؟.. الأحوال المدنية تجيب
  • هل يمكن للأطفال بعمر 6 سنوات السفر بالهوية الوطنية لدول الخليج؟.. الجوازات تجيب
  • خالد الجندي: افعلوا هذا الأمر يصلح الله لكم الأحوال
  • للأمهات.. طرق التعامل المثلي مع كوابيس الأطفال ونوبات الهلع
  • صراعات بأركان محكمة الأسرة.. العقوبة القانونية لمن يمنع الأب من رؤية أطفاله
  • لاستخراج بطاقة الرقم القومي «أول مرة».. الأوراق المطلوبة
  • الصين.. مصرع وفقدان 5 أشخاص وإجلاء الآلاف من منازلهم بسبب الأمطار