ضربت العاصفة الاستوائية "ريمال" عشرات المناطق الساحلية في جنوب بنغلاديش وشرق الهند وأدت إلى مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص في بنغلاديش، وقطعت الكهرباء عن 30 مليون شخص.

موجة حر شديد تجبر بنغلادش على إغلاق المدارس

وقال وزير الدولة لإدارة الكوارث والإغاثة في بنغلاديش، محب الرحمن، إن "نحو 3.7 ملايين شخص على طول الساحل تأثروا بالعاصفة التي دمرت أكثر من 35 ألف منزل وتضرر ما يقرب من 115 ألف منزل آخرين، وتم إجلاء ما يقرب من 800 ألف شخص من المناطق المعرضة للخطر يوم الأحد".

لبنغلاديش، وهي دولة في منطقة الدلتا يبلغ عدد سكانها حوالي 170 مليون نسمة، تاريخ من العواصف العنيفة، وقد أدت برامج الاستعداد للكوارث إلى تحسين قدرتها على التصدي للكوارث الطبيعية، ما أدى إلى انخفاض عدد الضحايا، كما أدى تغير الأنماط المناخية إلى زيادة شدة العواصف، ما زاد من أهمية الاستعدادات.

وتراجعت قوة الإعصار "ريمال" بعد وصوله إلى اليابسة في منطقة باتواكالي في بنغلاديش في وقت مبكر من أمس الاثنين، مصحوبة برياح تصل سرعتها إلى 111 كيلومترا في الساعة".

AP

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية الهندية أن تضعف العاصفة اليوم الثلاتاء، لكنها حذرت من هطول أمطار غزيرة على ولاية آسام وغيرها من الولايات الشمالية الشرقية خلال اليومين القادمين.

وأعيد فتح مطار كلكاتا في الهند بعد إغلاقه يوم الأحد، وأغلقت بنغلاديش مطار مدينة تشاتوغرام، ثاني أكبر مدن البلاد، وألغت جميع الرحلات الداخلية من وإلى منطقة كوكس بازار الساحلية، كما أوقفت عمليات الشحن والتفريغ في ميناء شيتاغونغ.

وضربت أمطار غزيرة ورياح قوية العاصمة البنغلاديشية دكا. وغمرت المياه العديد من الطرق. وأمرت السلطات جميع المسؤولين الحكوميين بالبقاء في مراكزهم لحين تحسن الوضع.

وأعلنت وكالات الإغاثة نشر آلاف المتطوعين في مخيمات اللاجئين الروهينغيا وغيرها من المناطق المتضررة لتقديم الدعم الطارئ. وتضم بنغلاديش مخيمات مترامية الأطراف تؤوي أكثر من مليون لاجئ من الروهينغيا من ميانمار في كوكس بازار.

وفي ولاية البنغال الغربية بالهند، تحطمت أسطح المنازل المصنوعة من القش واقتلعت أعمدة الكهرباء والأشجار في بعض المناطق الساحلية وغمرت الأمطار الغزيرة الشوارع والمنازل في المناطق المنخفضة في كلكاتا وتم إغلاق جميع المدارس في المنطقة حتى إشعار آخر.

المصدر: "أسوشيتد برس"

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أعاصير الطقس كوارث جوية وفيات

إقرأ أيضاً:

حادث تصادم قطار وحافلة في سلوفاكيا يودي بحياة 4 أشخاص

قتل أربعة أشخاص وأصيب خمسة آخرون، الخميس، في تصادم قطار وحافلة في سلوفاكيا.

اعلان

وأكدت خدمة الإنقاذ السلوفاكية وقوع الوفيات والإصابات. وقالت الشرطة إن الحادث وقع بعد الساعة الخامسة مساء بقليل. (1500 بتوقيت غرينتش) في بلدة نوفي زامكي.

وأظهرت لقطات فيديو أن محرك القطار كان يحترق.

وقالت الشرطة إن وزير الداخلية ماتوس سوتاي إستوك توجه إلى موقع الحادث.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قبل الانتخابات التشريعية المبكرة... مارين لوبان تشكك في دور رئيس الجمهورية كقائد أعلى للقوات المسلحة انطلاق قمة الاتحاد الأوروبي واتفاق وشيك على توزيع المناصب العليا شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع سلوفاكيا ضحايا حادث اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: حزب الله يقصف الجليل الأعلى بنحو 40 صاروخًا ومستشفيات إضافية في غزة قد تخرج عن الخدمة يعرض الآن Next انطلاق قمة الاتحاد الأوروبي واتفاق وشيك على توزيع المناصب العليا يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع أوكرانيا يعرض الآن Next أكثر من 755 ألف شخص معرضين لخطر المجاعة خلال الأشهر المقبلة في السودان يعرض الآن Next اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة اعلانالاكثر قراءة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان 96% من سكانها مسلمون.. طاجيكستان تفرض حظرًا على الحجاب مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة حركة حماس فلسطين انتخابات روسيا الضفة الغربية بوليفيا فرنسا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة (فيديوهات)
  • الحرارة تستمر بالانخفاض وفرصة لهطل زخات من المطر في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية
  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها وهطولات مطرية محتملة في المنطقة الساحلية
  • علامة تظهر في البحر تؤدي إلى الغرق.. احذر تلك المناطق الهادئة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة واحتمال تساقط الأمطار في الشمال الشرقي
  • الحرارة إلى انخفاض والجو سديمي في المناطق الشرقية
  • ماذا يحدث في إسرائيل؟.. صواريخ حزب الله تمطر الاحتلال وتقطع الكهرباء ومظاهرات ضد نتنياهو
  • حادث تصادم قطار وحافلة في سلوفاكيا يودي بحياة 4 أشخاص
  • 400 مليون جنيه زيادة في أرباح وإيرادات «الأوقاف» (تفاصيل)