تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت حصيلة ضحايا الإعصار "ريمال" في الهند وبنجلاديش إلى 16 قتيلا، وذلك بعد أن هطلت أمطار غزيرة وهبت رياح قوية على سواحل الدولتين خلال اليومين الماضيين. 
وذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، اليوم الثلاثاء، أن الإعصار الذي تصاحبه رياحا تبلغ سرعتها 135 كيلومترا في الساعة تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن ملايين الأشخاص في الهند وبنجلاديش بالإضافة إلى اقتلاع مئات الأشجار.

 
بدوره، قال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في بنجلاديش شيلدون يت" إن أكثر من 4ر8 مليون شخص بما في ذلك 2ر3 مليون طفل معرضون بشدة لمخاطر تتعلق بالصحة والتغذية والسلامة بسبب الإعصار "ريمال".
من جهته، قال رئيس هيئة إدارة الكوارث ببنجلاديش ميجانور الرحمن" إن عشرة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم جراء انهيار منازلهم أو غرقهم أثناء العواصف العاتية المصاحبة للإعصار أو في طريقهم للوصول إلى الملاجئ المؤقتة".
وأشار إلى أنه عادة ما يتردد المواطنون في اتخاذ قرار ترك منازلهم ومواشيهم والذهاب إلى ملاجئ مؤقتة بسبب الأعاصير، مضيفا أنهم ينتظرون حتى اللحظة الأخيرة وهو ما يعرض حياتهم في كثير من الأحيان إلى الخطر.
وفي ولاية "البنغال الغربية" في الهند، قالت السلطات إن أربعة أشخاص تعرضوا للصعق بالكهرباء مما رفع عدد الضحايا جراء الإعصار إلى ستة قتلى.
وقد تسببت الفيضانات العارمة في تعطيل حركة السفر في دكا عاصمة بنجلاديش، كما غمرت الأمطار مياه العديد من الشوارع في مدينة "كولكاتا" الهندية مع ورود تقارير تفيد بانهيار أجزاء من عدة مبان وسقوط عشرات الأشجار.
وقامت السلطات في الدولتين بنقل ما يقرب من مليون شخص إلى ملاجئ مؤقتة للحفاظ على أرواحهم من بينهم حوالي 800 ألف في بنجلاديش ونحو 110 آلاف في الهند.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ريمال الهند بنجلاديش فی الهند

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا سلسلة من التفجيرات شمال شرق نيجيريا لـ48 قتيلا ومصاب

أعلن مسؤولون في نيجيريا ارتفاع حصيلة ضحايا سلسلة من التفجيرات التي وقعت في ولاية “بورنو” شمال شرق البلاد خلال الساعات الماضية إلى 48 قتيلاً ومصاباً.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الأحد عن هيئة إدارة الطوارئ بولاية “بورنو” قولها إن الانتحاريين المشتبه بهم هاجموا حفل زفاف وجنازة ومستشفى في بلدة “جوزا” مما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا.

منجانبه، أعلن الجيش فرض حظر تجوال في المنطقة في أعقاب هذه الهجمات التي لم تعلن أي جهة مسئوليتها عنها حتى الآن.

اقرأ أيضاًالعالممقتل 40 شخصًا نتيجة اشتباكات بين مليشيات في شرق الكونغو الديمقراطية

يشار إلى أن ولاية “بورنو” تشهد تمرداً مسلحاً منذ 15 عاماً تسبب في مقتل آلاف الأشخاص وتشريد الملايين الآخرين .. وعلى الرغم أن الجيش النيجيري قد تمكن من تقليص قدرات المسلحين إلا أنهم ما زالوا ينفذون هجمات دموية ضد المدنيين وأهداف أمنية.

وتعد جماعة “بوكو حرام” من أكثر الجماعات المسلحة نشاطاً في ولاية “بورنو” الواقعة شمال شرق نيجيريا.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 130 قتيلا ومصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 37877 منذ بدء الحرب
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 37877 شهيدا و86969 إصابة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في إقليم «بلوشستان» الباكستاني إلى 31 قتيلا ومصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في باكستان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار فى إقليم بلوشستان الباكستانى لـ31 قتيلاً ومصاباً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في إقليم "بلوشستان" الباكستاني إلى 31 قتيلا ومصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا سلسلة من التفجيرات شمال شرق نيجيريا لـ48 قتيلا ومصاب
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في الهند إلى 8 قتلى