لبنان ٢٤:
2024-09-17@04:36:46 GMT

ياسين: عودة الجنوبيين مرتبطة بوقف الحرب

تاريخ النشر: 28th, May 2024 GMT

ياسين: عودة الجنوبيين مرتبطة بوقف الحرب

شدد وزير البيئة ناصر ياسين في حديث إلى "صوت كل لبنان"، على "ضرورة تحفيز العمل الديبلوماسي مع المجتمع الدولي ومع الدول العربية الشقيقة لإعادة ترتيب عودة النازحين السوريين إلى المناطق الآمنة في بلادهم"، معتبرا أن "التلويح بفتح الحدود البحرية أمام النازحين تعبير شعبوي لن يؤدي إلى النتيجة المرجوة"، مشيرا إلى "وجوب استمرار التنسيق مع الجانب السوري عن طريق المديرية العامة للأمن العام".

  وفي ما يتعلق بالنازحين الجنوبيين، أكد أن "الحكومة وضعت آلية لدعم أهالي الجنوب وتعمل مع منظمات الأمم المتحدة والإدارات كافة على وضع مساعدات إضافية عبر الآليات الموجودة في وزارتي الشؤون الاجتماعية والصحة، ولكن الأساس يبقى وقف الحرب على الجبهة من أجل تأمين عودتهم الآمنة".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. إسماعيل ياسين يتصدر تريند "جوجل"

تصدر اسم الفنان الراحل اسماعيل ياسين تريند محرك البحث جوجل، تزامنًا مع احتفاله بذكرى ميلاده الذي صادف أمس،ويرصد الفجر الفني في هذا التقرير  أبرز المحطات الفنية له. 
 

نشأة إسماعيل ياسين 
 

ولد الفنان إسماعيل ياسين في ميدان الكسارة بمنطقة الغريب بالسويس لأسرة ثرية معروفة بتجارة الذهب، وتوفيت والدته وهو صغير فتزوج الوالد من سيدة أخرى كانت سببًا في تراكم الديون عليه والزج به في السجن، وكان إسماعيل يعاني من ذلك، لذا حاول البحث عن عمل ليبعد عن السويس وبطش زوجة والده.

 

شهد عام 1961 انحسار الأضواء عن إسماعيل يس تدريجيًا؛ فبعد إن كان يقدم أكثر من عشرة أفلام في العام الواحد قدم فلمين فقط هما (زوج بالإيجار) و(الترجمان).

 

وبعدها أخذت أعداد أعماله في التناقص، حتى تراكمت عليه الضرائب وأصبح مطاردا بالديون والحجز على ممتلكاته التي بناها بكفاح عمره، وقيل إنه أصيب بمرض القلب وابتعد عن الساحة تدريجيا.

سافر إلى لبنان وقدم عددا من الأفلام القصيرة منها (فرسان الغرام، وكرم الهوى، وعصابة النساء) ولكنه لم ينجح بالشكل المطلوب، وعاد إلى مصر ليشارك بأدوار صغيرة.

 

زيجات إسماعيل ياسين 


تزوج إسماعيل ياسين 3 مرات، ولم ينجب غير ولد واحد هو المخرج الراحل “ياسين إسماعيل ياسين” من زوجته الأخيرة السيدة “فوزية”.

دخول إسماعيل ياسين مستشفى المجانين
 

جهز النظام الملكي في مصر عام 1950 لحفل بملهي الأوبرج حضره كبار رجال السياسة والاقتصاد وفناني الصف الأول في مصر، من بينهم إسماعيل ياسين، الذي دخل مستشفى الأمراض العقلية لمدة 10 أيام بسبب هذا الحفل.

 

وحول كواليس الحفل أوضح المؤرخ السويسي الراحل حسين العشي في كتابه رجال صنعوا تاريخ السويس: حضر الملك فاروق مبكرًا لمتابعة الحفل وحين جاءت نمرة إسماعيل ياسين طلب منه الملك أن يبدأ بنكتة جديدة على الفور استجاب ياسين، فقال: “مرة واحد مجنون زي جلالتك كدا”، وحاول استكمال النكتة إلا أن الملك صرخ في وجهه: "أنت بتقول ايه يامجنون" شعر عندها ياسين بالخطأ الذي ارتكبه.

 

وأضاف المؤرخ السويسي: تظاهر إسماعيل ياسين بالمرض وأنه أصيب بالإغماء فطلب الملك من طبيبه الخاص الكشف عليه بعد إفاقته من حالة الإغماء المصطنعة، لكن الملك فاروق طالب بنقله لمستشفى الأمراض العقلية بعدها، وظل فيها لمدة 10 أيام.

مقالات مشابهة

  • شاهد| مظاهرات ومسيرات في مدن أوروبية عدة منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.. وتطالب بوقفها فورا
  • نصائح لاختيار الألعاب الآمنة للأطفال
  • لهذا السبب.. إسماعيل ياسين يتصدر تريند "جوجل"
  • الأردن: أمن المنطقة مرهون بوقف الحرب على غزة
  • في يوم ميلاده.. لماذا بكى إسماعيل ياسين عند الحديث عن والده؟
  • الاحتلال يسلم إخطارات هدم ووقف بناء لمنازل ومنشآت بسلفيت
  • مظاهرات بمدن أوروبية تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية في غزة
  • الإعلامي خالد ياسين يثير غضب المغاربة بعد سقوطه في فخ خطيئة كبرى
  • «أنا والنهس».. آسر ياسين في أحدث ظهور رفقة «الحرباية»
  • يواجهون ظروفًا قاسية.. البرهان يتفقد النازحين في عطبرة