شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن لا تفريط بالسيادة البرية أو البحرية بغداد تعلق على التزامها بترسيم الحدود مع الكويت، Globallookpressنفطة تفتيش على الحدود بين العراق والكويت صورة أرشيفية نفى المتحدث باسم الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "لا تفريط بالسيادة البرية أو البحرية".

. بغداد تعلق على التزامها بترسيم الحدود مع الكويت، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"لا تفريط بالسيادة البرية أو البحرية".. بغداد تعلق...

Globallookpress

نفطة تفتيش على الحدود بين العراق والكويت - صورة أرشيفية

نفى المتحدث باسم الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، ما يتداول حول التفريط بسيادة العراق البرية أو البحرية، خاصة بمنطقة "أم قصر"، مؤكدا التزام بلاده التام بشأن ترسيم الحدود مع الكويت.

وجاء في بيان الخارجية العراقية اليوم الأربعاء: "تنفي وزارة الخارجية ما يتم تداوله بشأن التفريط بسيادة العراق البريّة أم البحريّة، لاسيما ما يتعلّق بمنطقة أُم قصر بمحافظة البصرة".

وأضافت: "تؤكد الوزارة أن الترسيم الحدودي البري مع الجانب الكويتي جاء وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 833 لعام 1993، الذي تبدي حكومة العراق التزامها التام بشأنه وإيفاءها بالالتزامات الدولية ذات الصلة، كما أن الحدود البرية لم ولن يتطرق إليها التغيير منذ تثبيتها رسميا".

وتابعت الخارجية العراقية: "تلفت الوزارة إلى أن المساكن الحكومية الكائنة بمحاذاة الدعامات الحدودية بين العراق ودولة الكويت، تقع على أرض عراقية، قبل تشييدها أم بعد انتقال ساكنيها من المواطنين العراقيين إلى الحي السكني الذي تم تشييده ليكون بديلا أكثر استقرارا لشاغليها وبما لايمس حرمة السيادة العراقية، التي لا تعد خيارا، بل مسارا تعمل الوزارة على تأكيده".

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الكويتي، الشيخ سالم العبد الله، عقد قبل يومين في العاصمة بغداد جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره العراقي، فؤاد حسين.

واتفق الوزيران خلال الجلسة على أهمية حل كافة الملفات العالقة بين البلدين، على رأسها قضية استكمال ترسيم الحدود البحرية بين الكويت والعراق، لما بعد العلامة 162، بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ويحقق المصالح المشتركة بينهما.

المصدر: RT

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "لا تفريط بالسيادة البرية أو البحرية".. بغداد تعلق على التزامها بترسيم الحدود مع الكويت وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخارجیة العراقیة

إقرأ أيضاً:

مسعود بارزاني يزور بغداد

2 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: من المقرر أن يزور الرئيس مسعود بارزاني، العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية، غداً الأربعاء (3 تموز 2024)، حيث سيلتقي بمسؤولي الحكومة العراقية، وقادة الأحزاب والقوى السياسية.

وأفاد مصدر من مقر بارزاني ، أن الرئيس بارزاني سيزور بغداد غداً الأربعاء.

وسيلتقي الرئيس بارزاني، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وعدد من قادة ومسؤولي القوى والأحزاب السياسية.

وتهدف الاجتماعات إلى إيجاد الحل المناسب وإنهاء الملفات العالقة بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.

وذكر المصدر، أن الزيارة ستسهم في مزيد من الانفتاح بين أربيل وبغداد.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • بغداد: نرفض مساس واشنطن بالقضاء
  • مسعود بارزاني يزور بغداد
  • الخارجية الاميركية: إعادة الهدوء عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية أولوية لدينا
  • رسمياً.. الداخلية العراقية تتسلم مهام تأمين مطار بغداد الدولي
  • تقارير عن تعزيزات أوكرانية على حدود بيلاروسيا.. وكييف تعلق
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • العراق يفتتح مركزا متطورا للدفاع الجوي
  • ليندركينغ يزور الرياض ومسقط لمناقشة وقف الهجمات البحرية والاعتقالات الحوثية
  • مؤامرة في الظل: اتهامات لمسؤول كردي سابق بالتآمر مع واشنطن ضد بغداد
  • الحكيم مهنئًا بذكرى ثورة العشرين: أسست لبناء دولة حديثة بعيداً عن الاجندات الأجنبية والخارجية