أكد رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، أن الإعتراف بدولة فلسطين خطوة تاريخية تتيح تحقيق السلام، والاعتراف بدولة فلسطينية قابلة للحياة يضمن السلام بالشرق الأوسط.

الاعتراف الأوروبي بالدولة الفلسطينية يربك حسابات الاحتلال (فيديو) وزير الخارجية الإسباني: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يحقق السلام في المنطقة (فيديو)

وأضاف "سانشيز"، خلال مؤتمر صحفي بشأن الاعتراف رسميا بالدولة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإحلال السلام بالمنطقة، مردفًا أن الاولوية الآن لوضع حد للأزمة غير المسبوقة في غزة وينبغي فتح المعابر، مضيفًا أننا سنعترف بدولة فلسطينية تشمل قطاع غزة والضفة الغربية وعاصمتها القدس الشرقية، ولن نعترف بأي تغيرات على حدود 1967 ما لم تتفق عليها جميع الأطراف.

وتابع  رئيس الوزراء الإسباني، أن اعتماد قرار الاعتراف بدولة فلسطين يتماشى مع القرارات الأممية وغير موجه ضد أي طرف، داعيًا إلى تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في غزة وإدخال مزيد من المساعدات والإفراج عن المحتجزين، مردفًا أننا نركز جهودنا على تحقيق حل الدولتين وتحويله إلى واقع على الأرض، ونلتزم مسؤوليتنا في البحث عن السلام لكل الدول اتساقا مع نصوص الدستور الإسباني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دولة فلسطينية الشرق الأوسط القدس الشرقية قطاع غزة الوزراء الاسباني الدولة الفلسطينية رئيس الوزراء الاسباني الاعتراف بدولة فلسطين وقف فوري لإطلاق النار النار في غزة إطلاق النار في غزة غزة والضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

عاجل - رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانب.. ونتائج الحزمة التحفيزية للبحث والاستكشاف

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، المهندس/ كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، وذلك في إطار متابعة وتنسيق العمل فيما يخص عددا من الملفات ذات الأولوية، وعلى رأسها سداد مستحقات الشركاء الأجانب.. ونتائج الحزمة التحفيزية للبحث والاستكشاف.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأنه تم خلال اللقاء، التأكيد على انتظام سداد مستحقات الشركاء الأجانب، وفي هذا الإطار، أشار المهندس/ كريم بدوي، إلى أنه جار تنفيذ برنامج سداد مستحقات الشركاء الأجانب بانتظام، كما سيتم أيضًا خلال شهر أكتوبر المقبل الوفاء بسداد الفاتورة الشهرية بانتظام.
وأشار إلى أنه تم استقبال الحزمة التحفيزية الخاصة بالبحث والاستكشاف، التي أعلنت عنها الوزارة بصورة إيجابية من كل الشركاء سواء الموجودين في مصر أو خارجها.

كما لفت الوزير إلى قيام شركة "إيني" بزيادة عدد الحفارات في "عجيبة" لتسريع وتيرة ومُعدلات الإنتاج إلى المستويات المٌستهدفة.

وفي الوقت نفسه، أوضح وزير البترول والثروة المعدنية، أنه سيتم عقد اجتماع اليوم مع عدد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين لتحفيزهم على الدخول باستثمارات في قطاع البترول خاصةً في مجالي الإنتاج والاستكشاف، وسيتم عرض قصص نجاح لمستثمرين مصريين في هذا القطاع، مضيفًا أن الوزارة قدمت حزمة حوافز تهدف إلى تشجيع زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي، وذلك كهدف أساسي يعمل عليه القطاع مع الشركاء في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج، إذ تعد الاستثمارات الركيزة الأساسية لدعم وزيادة مُعدلات الإنتاج البترولي.

كما استعرض وزير البترول والثروة المعدنية، نتائج زيارته الأخيرة للمشاركة في فعاليات الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في تجمع البريكس، الذي انعقد في العاصمة الروسية موسكو على هامش فعاليات أسبوع الطاقة الروسي Russian Energy Week المنعقد خلال الفترة من 26 – 28 سبتمبر 2024، والذي تناول مُناقشة تطوير قطاعات الطاقة في دول البريكس، والمجالات ذات الأولوية للتعاون على المدى المتوسط.

مقالات مشابهة

  • في أول تعليق لـ صنعاء على العملية الايرانية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • المالية: نستهدف رفع معدلات انتاجية الاقتصاد المصري للمساعدة فى تحقيق نمو مستدام
  • وزيرة خارجية كندا: سيتم الاعتراف بدولة فلسطين عندما يحين الوقت
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانب.. ونتائج الحزمة التحفيزية للبحث والاستكشاف
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • رئيس وزراء فلسطين: ممتنون لدور السعودية وجهودها المبذولة لاحتواء الأزمة في غزة