استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أحمد بدوي، أحد رموز الجالية المصرية في جينف بسويسرا، ويعمل مديرًا تجاريًا بأكبر شركة تجارية في مجال الألمونيوم، وعضوًا بمجلس إدارة اتحاد شباب المصريين بالخارج.

جاء اللقاء بحضور كلا من السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، الأستاذة دعاء قدري، مدير الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، وسلمى صقر، معاون الوزيرة لشئون الجاليات والهيئات الدولية، وكريم حسن المستشار الإعلامي لوزارة الهجرة.

خلق منظومة تواصل فاعلة

من جانبها، رحبت وزيرة الهجرة، بأحمد بدوي، مؤكدة خلال حديثها حرصها الشديد للقاء رموز وأعضاء الجاليات المصرية من مختلف الدول، واستمرار التواصل الجاد والفاعل معهم، للاطلاع على أفكارهم والاستماع لاحتياجاتهم المختلفة، والعمل على تلبيتها، وهو ما يحقق أهم أهداف وزارة الهجرة بخلق منظومة تواصل فاعلة مع مواطنينا بالخارج.

الاستفادة من الخبرات التي اكتسبوها

وأعرب «بدوي» عن سعادته وامتنانه بلقاء السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، مشيرًا لما يقوم به من دور فاعل لخدمة الجالية المصرية في جنيف، ومن بين ذلك إعداده قائمة تضم شباب علماء وخبراء مصريين في مختلف المجالات، كي تتمكن الدولة المصرية من الاستفادة من الخبرات التي اكتسبوها كل في مجاله.

وسلم «بدوي»، وزيرة الهجرة، قائمة تضم نماذج مصرية مشرفة في سويسرا في عديد المجالات والتخصصات، ووجهت سيادتها فريق عمل وزارة الهجرة بضم هذه القائمة إلى قاعدة بيانات العلماء والخبراء المصريين بالخارج وكذلك مجلس شباب العلماء المصريين بالخارج التي تعمل عليه وزارة الهجرة، للتواصل معهم والاستفادة من خبراتهم وفق متطلبات الدولة المصرية وخطط التنمية.

ووجهت جندي الشكر للرجل الأعمال على جهوده في حصر وإعداد النماذج المشرفة من المصريين في سويسرا، موضحة أن قاعدة البيانات من شأنها تحقيق المزيد من التواصل مع المصري بالخارج والتعرف عليه وعلى احتياجاته وطلباته والعمل على تنفيذها، وأيضا ليكون لدينا معلومات حول تخصصاتهم المهنية والعملية للاستفادة منهم ودمجهم في عملية التنمية التي تجري على أرض مصر، كونهم في عمق عملية التنمية التي تشهدها البلاد. كما دعت وزيرة الهجرة، السيد أحمد بدوي وجميع النماذج المشرفة في سويسرا، لحضور عقد النسخة الخامسة من «مؤتمر المصريين في الخارج»، يومي 4 و5 أغسطس المقبل بالقاهرة، هذا المحفل السنوي الذي تشارك فيه الجاليات المصرية حول العالم، حيث يعد فرصة للقاء والحوار المباشر مع المسؤولين في الدولة المصرية، وذلك ضمن إستراتيجية الاتصال المستدامة لوزارة الهجرة مع مواطنينا بالخارج.

كما استعرض بدوي دوره في دعوة وجذب الاستثمار الأجنبي لمصر، من خلال أحدى أكبر الشركات المتخصصة في صناعة الألومنيوم، والتي يرغب مالكها في الاستثمار في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وفي هذا الإطار، وجهت وزيرة الهجرة، «بدوي» بتنسيق اجتماع محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، كونه داعم لكافة مساعي وجهود المستثمرين المصريين بالخارج الراغبين في الاستثمار في مصر، كما أن لديه عديد الفرص في مجال صناعة الألومينيوم من خلال الشركات التابعة للوزارة، آخذا في الاعتبار الشركات المطروحة في هذا المجال، وبحث إمكانية عقد شراكات بين الشركات الأجنبية والشركات الوطنية التابعة لوزارة قطاع الأعمال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة الهجرة الهجرة الجالية المصرية سويسرا المصریین بالخارج وزیرة الهجرة فی سویسرا

إقرأ أيضاً:

الجالية المصرية بأوكرانيا تشارك في اجتماع مجلس الجمعيات العامة للأقليات القومية .. صور

اجتمع مجلس الجمعيات العامة للأقليات القومية (المجتمعات) في أوكرانيا، وذلك لبحث وتنفيذ بعض المعايير الأوربية بشأن حماية حقوق الأقليات القومية ورصد وتنفيذ الأحكام القانونية بشأن التعديلات على بعض القوانين فيما يتعلق بحقوق الأقليات القومية من قبل الخبراء لمجلس أوروبا من قبل الوزارات والمؤسسات الأوكرانية.

 

جاء اجتماع مجلس الجمعيات العامة للأقليات القومية (المجتمعات) في أوكرانيا، بحضور على فاروق رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا.

كما حضر الاجتماع أيضًا كلًا من:-

 

- ممثل رسمى للقومية العربية فى أوكرانيا فى الحكومة الاوكرانية.

 

- عضو رسمى فى مجلس الجمعيات العامة والأقليات الحكومية التابعة لرئاسة مجلس الوزاء الاوكرانى ورؤساء وممثلى الجمعيات العامة للأقليات.

 

- ⁠حضور عدد من ممثلى الوزارات والهيئات الحكومية ومكتب رئاسة الوزراء.

وبدوره على فاروق رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا، إن الإجتماع تنفيذ بعض المعايير الاوربيه بشأن حماية حقوق الأقليات القومية ورصد وتنفيذ الأحكام القانونية بشأن التعديلات على بعض القوانين فيما يتعلق بحقوق الأقليات القومية، وكانت مشاركة الجالية المصرية في هذا الحدث الهام مثمرة وتحقق استفادة كبيرة لجميع المشاركين.

كما حضراجتماع  مجلس الجمعيات العمومية للأقليات القومية في أوكرانيا، رئيس الشتات المصري في اوكرانيا وممثل الاقلية القومية العربية في اوكرانيا حسن علي.


تحدثت في الاجتماع:-


 - أوليغ نيمشينوف، وزير مجلس الوزراء الأوكراني.
- فيكتور يلينسكي، رئيس DESS، تحيات خطاب.
- زمفيرا كوندور، مديرة مشروع مجلس أوروبا "تعزيز حماية الأقليات القومية.
- أشوت أفانيسانا، رئيس مجلس الجاليات الوطنية في أوكرانيا.
- ألكسندر خارا، رئيس مجلس الجمعيات العامة للأقليات القومية (المجتمعات) في أوكرانيا وفاسيلي كيليوغلو، نائب رئيس مجلس الجمعيات العمومية للأقليات الوطنية (المجتمعات)، في أوكرانيا.
-أعضاء مجلس الجمعيات العامة للأقليات الوطنية في أوكرانيا.
- وكيل وزارة التربية عن الإصلاح التربوي.
- ديانا تريما، مديرة إدارة الترميم وإعادة الإدماج الثقافي في الأراضي المحتلة بوزارة الثقافة والاتصالات الاستراتيجية في أوكرانيا.
- أناستازيا جوديما، مديرة قسم التنوع والإدماج وتكافؤ الفرص في اللغة العامة.


هذا وتم خلال الإجتماع مناقشة القضايا الإشكالية التي يطرحها ممثلو الجمعيات العمومية للجالية الوطنية وسبل حلها أيضًا.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجالية المصرية في إيطاليا يزور معهد "دون بوسكو" بالقاهرة
  • رئيس جهاز السويس الجديدة تلتقي مستثمري منطقة عتاقة للاستماع لطلباتهم ومقترحاتهم
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية بنيويورك
  • الخارجية تستجيب لشكاوى الطلاب المصريين ممن لم يدرسوا الأحياء بنظام المسار السعودي وقبولهم بالجامعات
  • الجالية المصرية بأوكرانيا تشارك في اجتماع مجلس الجمعيات العامة للأقليات القومية .. صور
  • على هامش فعاليات حقوق الإنسان بجنيف.. مايا مرسي تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية بقطر
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر
  • وزيرة التضامن تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر