أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة أنها ستمول "برنامج البحوث الصيفية للطلبة (SURE+)"، كجزء من مبادراتها الرامية إلى تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة التي تمكنهم من مواكبة احتياجات سوق العمل المستقبلية.

وقال الأستاذ الدكتور أحمد مراد، النائب المشارك للبحث العلمي في الجامعة، إن التمويل شمل 189 مشروعاً بحثياً بمشاركة 803 طلاب وطالبات من مختلف الكليات والتخصصات، تضمنت 34 مشروعاً لكلية العلوم، و42 لكلية الهندسة، و34 لكلية الطب والعلوم الصحية، و9 لكلية الزراعة والطب البيطري، و24 لكلية تقنية المعلومات، و15 لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، و17 لكلية الإدارة والاقتصاد، و13 مشروعاً لكلية التربية، ومشروع واحد لكلية القانون.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس أذربيجان باليوم الوطني لبلاده رئيس الدولة: العلاقات الإماراتية الكورية نموذج متميز للعلاقات الإيجابية

وأضاف أن المشاريع الممولة تهدف إلى تغطية مجموعة واسعة من المجالات الأكاديمية والعلمية، بما في ذلك العلوم الطبيعية، والهندسة، والتكنولوجيا، والطب، والعلوم الاجتماعية والإنسانية، وأن الدعم المالي المقدم يشمل تغطية تكاليف الأبحاث، بما في ذلك المواد اللازمة، وأدوات البحث، والتكنولوجيا المستخدمة، بالإضافة إلى توفير بيئة ملائمة للطلاب لإجراء أبحاثهم.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات جامعة الإمارات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يهنئ السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو

تقدم  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن منسوبى الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، بخالص التهنئة  للرئيس عبد الفتاح السيسي ولجموع الشعب المصري العظيم بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشرة لثورة ٣٠ يونيو المجيدة.

 

تلك الثورة التي فتحت كل أبواب الأمل أمام مصر والمصريين لبناء المستقبل اللائق لكل الأجيال الحالية والقادمة. أِن ثورة 30 يونيو علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث والمعاصر، ثورة شعب صححت مسار الدولة المصرية.


وأكد أن مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في استعادة أمجادها وجذبت أنظار العالم مرة أخرى لتاريخها وتراثها العريق، أن مصر شهدت بعد ثورة 30 يونيو تطوير وبناء البنية التحتية وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين والحرص على حق الإنسان في حياة كريمة تليق بالمواطن المصري وفتح آفاق الاستثمار لتوفير فرص العمل والاهتمام بالشباب وإفساح المجال لهم للمشاركة في الحياة العامة.
ودعا رئيس جامعة المنصورة، جموع الشعب المصري إلى استلهام روح ثورة 30 يونيو المجيدة والتحلي بروح الإصرار والعزيمة لتحقيق التنمية الشاملة في ربوع وميادين العمل في مختلف المجالات، لافتًا إلى أن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة بمثابة جنى ثمار هذه الثورة الشعبية العظيمة تحت رعاية وتوجيه القيادة الرشيدة لبناء الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • وزير التعليم العالي يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية
  • صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
  • بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالمي
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن بدء اتخاذ الاجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام
  • رئيس جامعة المنوفية: بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام
  • رئيس الاستخبارات التركية يهاتف إسماعيل هنية.. بحثا صفقة التهدئة
  • رئيس جامعة المنصورة يهنئ السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة المنصورة يُهنئ الرئيس السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو