شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن تراجع واردات أوروبا من الغاز المسال لأدنى مستوى منذ 2021، بروكسل في 2 أغسطس العُمانية تراجعت واردات أوروبا من الغاز الطبيعي المسال إلى أدنى مستوى لها منذ عام 2021؛ إذ انخفضت شحنات هذه المادة بنسبة 7 .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تراجع واردات أوروبا من الغاز المسال لأدنى مستوى منذ 2021، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تراجع واردات أوروبا من الغاز المسال لأدنى مستوى منذ...

بروكسل في 2 أغسطس /العُمانية/ تراجعت واردات أوروبا من الغاز الطبيعي المسال إلى أدنى مستوى لها منذ عام 2021؛ إذ انخفضت شحنات هذه المادة بنسبة 7 بالمائة في يوليو الماضي لتصل إلى 8.6 مليون طن، وهو أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2021، وفقا لبيانات تتبع السفن التي نشرت اليوم.

وكانت واردات القارة من الغاز الطبيعي المسال قد انخفضت بشكل حاد العام الماضي مع قطع روسيا بشكل متزايد إمدادات الغاز إلى أوروبا بعد بدء الأزمة في أوكرانيا.

ويتزامن هذا الانخفاض مع تراجع أسعار الغاز القياسية في المنطقة، وبنسبة تجاوزت 80 بالمائة خلال هذه الفترة.

وأدى انخفاض الأسعار إلى جعل السوق الأوروبية أقل جاذبية، حيث اختار تجار الغاز الطبيعي المسال إرسال شحنات إلى آسيا أو انتظار ارتفاع الأسعار مرة أخرى.

وقفزت واردات أوروبا من الغاز الطبيعي المسال بأكثر من 60 بالمائة في عام 2022، لتعويض فقدان إمدادات الغاز الروسية جراء الأزمة في أوكرانيا.

وتواجه المنطقة التي تمتلك حاليا مخزونات أعلى من المتوسط، طلبا ضعيفا، لكنها قد تحتاج إلى رفع الأسعار لجذب الإمدادات بعيدا عن منافسيها في آسيا في الوقت الذي تستعد فيه لفصل الشتاء.

/العُمانية/

أسماء

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تراجع واردات أوروبا من الغاز المسال لأدنى مستوى منذ 2021 وتم نقلها من وكالة الأنباء العمانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز الغاز ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الغاز الطبیعی المسال

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يستقبل عدداً من الشركاء والمستثمرين في مشروع «أدنوك» للغاز الطبيعي المسال

 استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عدداً من الشركاء والمستثمرين العالميين الذين وقعوا اليوم اتفاقاً للانضمام إلى مشروع «أدنوك» للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات في الرويس، وذلك بحضور سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.
 ورحب سموه، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي، بمسؤولي الشركات الموقعة على الاتفاق، يرافقهم معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها.
وبارك سموه الاتفاق، مؤكداً أهميته في إطار مبادرات دولة الإمارات المتواصلة للاستثمار في مشاريع الطاقة النظيفة؛ بهدف إيجاد حلول للتحديات المشتركة التي يواجهها قطاع الطاقة، بجانب تعزيز تعاونها مع الشركاء في القطاع من مختلف أنحاء العالم بما يخدم التنمية المستدامة للجميع.
 وتطرق لقاء سموه مع مسؤولي الشركات إلى مجالات توظيف الحلول المبتكرة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة وترسيخ مقوماتها، إضافة إلى إيجاد حلول عملية للتحول في قطاع الطاقة.
 حضر اللقاء، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة. وكان قد وقع الاتفاق كل من معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وموراي أوشينكلوس، الرئيس التنفيذي لشركة «بي بي»، وكينيتشي هوري، الرئيس، المدير التنفيذي لشركة «ميتسوي وشركاه»، ووائل صوان، الرئيس التنفيذي لشركة «شل»، وباتريك بويانيه، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لشركة «توتال إنيرجيز».

أخبار ذات صلة «الشارقة للفروسية» يستضيف الجولة الخامسة لملتقى «قفز الحواجز» الإمارات تشارك في «الخليجية المصغرة» المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل عدداً من الشركاء والمستثمرين في مشروع «أدنوك» للغاز الطبيعي المسال
  • %26.6 خلال يونيو.. «المركزي» انخفاض التضخم الأساسي في مصر لأدنى مستوى منذ 2022
  • شركات عالمية تنضم لمشروع الرويس للغاز الطبيعي التابع لأدنوك
  • خالد بن محمد بن زايد يشهد توقيع اتفاق انضمام شركات لمشروع الرويس للغاز
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من رؤساء شركات الطاقة العالمية
  • العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي تستقر عند أقل من 2.4 دولارا
  • تراجع أسعار النفط عند التسوية لأدنى مستوى منذ أسبوع
  • البنك المركزي المصري: كلفة واردات المنتجات النفطية زادت 1.5 مليار دولار والغاز الطبيعي 268.2 مليون دولار من يوليو إلى مارس 2023-2024
  • الجزائر الأولى إفريقيا والسابعة عالميا في إنتاج الغاز الطبيعي المسال
  • عقود الغاز الطبيعي الأوروبي ترتفع بسبب إعصار بيريل