فن، كريم عبد العزيز وفريد شوقى فى دور العرض التركية اعرف التفاصيل،أعلنت دور العرض التركية عن عرض فيلم بيت الروبى للنجم كريم عبد العزيز فى قاعاتها .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كريم عبد العزيز وفريد شوقى فى دور العرض التركية .. اعرف التفاصيل، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كريم عبد العزيز وفريد شوقى فى دور العرض التركية .....

أعلنت دور العرض التركية عن عرض فيلم "بيت الروبى" للنجم كريم عبد العزيز فى قاعاتها بدء من يوم الجمعة المقبل الموافق 4 أغسطس وحتى 25 من نفس الشهر.

وينطلق فيلم بيت الروبى فى جميع دور العرض التركية، حيث استقبله المسئولون عن السينمات والجمهور بحفاوة كبيرة، فيما امتلأت صالات العرض ببوسترات الفيلم مع عمليات دعاية مكثفة، ليكون بيت الروبى سببا فى فتح سوق جديد للافلام المصرية والعربية فى تركيا يساهم فى توسيع نطاق السينما المصرية.

لم تكن تلك المرة الأولى، فقد تخطت شهرة فريد شوقى حدود مصر ووصلت للعواصم الأوروبية وتحديدًا تركيا، إذ تصدر "أفيشات" الأفلام التركية فى ستينيات القرن الماضى، وكان الجمهور التركى يحجز مقعده فى السينما لمشاهدة وحش الشاشة وذلك فى بطولة أفلام من إنتاج تركى مصرى مشترك، وحينها، كان تُصنَع من الفيلم نسختان، إحداها مصرية، والأخرى تركية، تتم فيها دبلجة صوت "وحش الشاشة" باللغة التركية.

حقق "غرام فى إسطنبول" نجاحا فى تركيا وكان "فريد شوقى" واحدا من المتحمسين للمشاركة فى السينما التركية إنتاجا وتمثيلا مستغلا ثقله الفني، وسيرته السينمائية الحاشدة، وفى عام 1968، ظهر ملك الترسو فى 6 أفلام تركية دفعة واحدة، وكان مساهما فى إنتاج كثير منها، إضافة إلى اعتماده على السيناريست المصرى عبد الحى أديب فى تأليفها.

كان أول تلك الأفلام "خمس نساء مثيرات" من بطولة النجم التركى جونيت أركين، والنجمة هوليا دارجان. وظهر فيه ممثلا مساعدا. والثانى فيلم "البحث عن عريس". أما الفيلم الثالث وهو الأهم، فهو فيلم "جميلة"، والذى عرب عنوانه إلى "عثمان الجبار"، وشارك فريد شوقى فى بطولته مع النجم التركى مراد سويدان والنجمة التركية الأهم فى ذلك الوقت "هوليا كوتشيت".

حقق فيلم "عثمان الجبار" نجاحا غير مسبوق فى دور العرض التركية. وذاعت شهرة فريد شوقى تحديدا بين الأتراك بسبب ذلك الفيلم، نتيجة لإعجابهم بقدراته التمثيلية كنجم "أكشن" وبلغ نجاح وحش الشاشة بسبب "عثمان الجبار" أن حصل عن دوره فى الفيلم، على جائزة البرتقالة الذهبية كأفضل ممثل مساعد فى مهرجان أنطاليا السينمائى العام 1969. ليكون أول ممثل أجنبى يحصد الجائزة فى المهرجان الأهم بــتركيا.

وظل فريد شوقى يقدم الأفلام التركية لأكثر من 10 سنوات ونالت شهرة وانتشاراً واسعاً فى تركيا، تعادل مثيلتها فى العالم العربى.

46.248.187.122



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كريم عبد العزيز وفريد شوقى فى دور العرض التركية .. اعرف التفاصيل وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اعرف التفاصیل بیت الروبى

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يعدّل موعد جلسة بيان الحكومة.. اعرف التفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب أنه  تقرر تغيير موعد بدء الجلسة العامة للمجلس المقرر عقدها يوم الإثنين القادم بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديد ة ليكون في الساعة الثانية بعد الظهر بدلاً من الساعة الحادية عشرة صباحاً.
يتضمن جدول أعمال الجلسة العامة للمجلس استعراض بيان الدكتور مصطفى كمال مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن برنـامج الحكـومة الجديدة .

وأدى أعضاء الحكومة اليمين الدستورية أمام  الرئيس عبد الفتاح السيسي  يوم الأربعاء الماضي، وطبقا للمدة 146 من الدستور فإن مجلس النواب بعد أن يستمع إلى برنامج الحكومة سيقوم بإحالته إلى لجنة خاصة لدراسته وتقديم تقرير عنه يعرض على الجلسة العامة خلال 10 أيام لمناقشته.

مقالات مشابهة

  • بعد نجاحه.. مسلسل “الحشاشين” لـ كريم عبد العزيز بعرضٍ ثانٍ
  • قبل عرضها في مهرجان العلمين.. قصة وأبطال مسرحية السندباد
  • بقيادة مخرج عالمي.. تفاصيل فيلم «الأخوات» بطولة كريم عبد العزيز وأحمد حلمي
  • قبل عرضها.. قصة وأبطال مسرحية «عملوها إزاي»
  • قبل عرضها في مهرجان العلمين.. تفاصيل مسرحية «عملوها إزاي»
  • كريم عبد العزيز «سندباد» في مهرجان العلمين.. ما قصة الشخصية الأسطورية؟
  • وفاة مدير التصوير عصام فريد عن عمر يناهز 83 عامًا
  • مجلس النواب يعدّل موعد جلسة بيان الحكومة.. اعرف التفاصيل
  • قصة مسرحية «السندباد».. يشارك بها كريم عبد العزيز في مهرجان العلمين
  • فرص عمل للمحاسبين والمراقبين.. اعرف التفاصيل