علّقت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة المغربية، ليلى بنعلي، الإثنين، على صورة زعمت صحيفة أسترالية نشرتها، أنها تظهر الوزيرة وهي تقبّل رجل أعمال أسترالي بشكل حميمي، وقد جرى تداولها بشكل كبير على مدى الأيام الماضية.

وقالت الوزيرة في تعليق مقتضب لموقع "كود" نقلته مواقع محلية، إنها "مستهدفة منذ العام الماضي"، دون أن تدلي بمزيد من التفاصيل.

ووفقا لموقع "هسبريس" المغربي، فإن صحيفة "ذي أوستراليان" نشرت صورة زعمت أنها تجمع بين الوزيرة بنعلي ومدير مجموعة "فورتيسكيو"، رجل الأعمال الأسترالي، أندرو فوريست، وهما يتبادلان قبلة حميمية.

وقالت الصحيفة الأسترالية إن تلك القصة جرت فصولها عندما كانت الوزيرة المغربية في زيارة قبل أكثر من أسبوع إلى العاصمة الفرنسية، باريس.

وأرفقت الصحيفة الصورة بمقال يلمح إلى علاقة عاطفية بين المسؤولين وشبهة تضارب المصالح بينهما، بعدما استقبلت الوزيرة المستثمر المذكور ضمن وفد من مجموعته خلال فبراير الماضي بالرباط، في سياق محادثات ثنائية.

ورغم أن الصورة لا تظهر الوزيرة بشكل واضح، فإن الصحيفة ذكرت أنها استدلت على "صحة المعلومات" الواردة في المقال الذي نشرته، برد فعل مجموعة "فورتيسكيو" الرائدة في مجال الطاقة الخضراء والمعادن والتكنولوجيا، والتي لم تؤكد أو تنفي صحة الخبر.

وشككت مصادر مطلعة مقربة من الوزيرة بصحة الصورة المنشورة من قبل الصحيفة الأسترالية، باعتبار أن البنية الجسدية للسيدة بالصورة لا تشبه بنية الوزيرة، حسب "هسبريس".

وأوضحت تلك المصادر أن "زيارة عمل وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة إلى باريس محكومة ببروتوكول صارم، يتضمن التنسيق مع المصالح الدبلوماسية التي تعيّن سائقا للوزيرة يرافقها في تحركاتها المهنية، إضافة إلى التقارير المنجزة من قبل مصالح اليقظة الاقتصادية حول أية مشاركة أو حدث اقتصادي أو مالي يضم مسؤولين مغاربة في الخارج".

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر مطلعة لموقع "زنقة 20" المحلي، أن الوزيرة "نفت بشكل مطلق" لزملائها بحزب "الأصالة والمعاصرة" صحة الصورة المنشورة.

يذكر أن "فوريستكيو"، وقّعت في أبريل الماضي، على اتفاقية شراكة مع المجمع الشريف للفوسفاط من أجل توفير الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء والأسمدة الخضراء بالمغرب وأوروبا والأسواق الدولية.

وشملت الشراكة أيضا، التطوير المحتمل لتجهيزات التصنيع، ومركزا للبحث والتطوير للنهوض بصناعة الطاقة المتجددة، التي تعرف نموا سريعا في المغرب.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

فليك يحسم مصير فيليكس مع برشلونة

سلطت تقارير صحفية إسبانية الضوء على أسباب رغبة الألماني هانز فليك المدير الفني الجديد لبرشلونة الإسباني في الاحتفاظ بخدمات البرتغالي جواو فيليكس نجم البرسا في فترة الميركاتو الصيفي.

فليك يريد بقاء فيليكس

لفتت صحيفة سبورت الإسبانية أن فيليكس البالغ من العمر 24 عامًا أمضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة في برشلونة قادمًا من أتلتيكو مدريد.

وأفادت الصحيفة الإسبانية بأن أتلتيكو مدريد لا يرغب في الاحتفاظ بخدمات جواو فيليكس في الموسم المقبل.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن برشلونة يأمل في استعارة جواو فيليكس بنفس الشروط التي تم الاتفاق عليها خلال فترة الميركاتو الصيف الماضي.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن فيلك يعتقد أن فيليكس يتمتع بموهبة هائلة وأنه يستطيع الحصول على أفضل النتائج منه.

رسميًا.. برشلونة يعلن رحيل نجمه إلى آيندهوفن 3 عروض على طاولة نجم برشلونة في الانتقالات الصيفية

ونوهت الصحيفة الإسبانية أن عقد جواو فيليكس يستمر مع أتلتيكو مدريد حتى صيف عام 2029.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن جواو فيليكس كان قد شارك في 44 مباراة مع برشلونة في جميع البطولات خلال الموسم الماضي، حيث سجل 10 أهداف وصنع 6 أهداف آخرين.
وألمحت الصحيفة الإسبانية أن فيليكس كان قد انتقل إلى صفوف أتلتيكو مدريد قادمًا من بنفيكا مقابل 127.20 مليون يورو في صيف عام 2019.

مقالات مشابهة

  • فليك يحسم مصير فيليكس مع برشلونة
  • متفجرات تحت جامع النوري الكبير في الموصل تعلق أعمال إعادة إعماره
  • القبض على وزيرة البيئة بجزر المالديف بتهمة ممارسة "السحر الأسود" على رئيس البلاد
  • بشبهة ممارسة السحر الأسود.. توقيف وزيرة مناخ المالديف
  • توقيف وزيرة مناخ المالديف بشبهة ممارسة "السحر الأسود" ضد رئيس البلاد
  • إيناس عز الدين في إطلالة ساحرة ومبهرة عبر الانستجرام (صورة)
  • لهذا السبب.. محمد رمضان يسافر المغرب
  • قمر صناعي يرسل صورة تكشف عن الأسرار الداخلية للسحب
  • الصورة الشعريّة الحديثة
  • وزيرة الهجرة تتابع الترتيبات الجارية لانعقاد النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج