بوابة الفجر:
2024-09-30@16:44:00 GMT

كيفية الوقاية من تسمم المياه؟

تاريخ النشر: 28th, May 2024 GMT

يعد الحفاظ على رطوبة الجسم أمرًا ضروريًا لصحة جيدة، ولكن مثل كل شيء، يمكن أن يكون هناك الكثير من الأشياء الجيدة. 

في حين أن الماء أمر حيوي لأجسامنا لتعمل بشكل صحيح، فإن الاستهلاك المفرط يمكن أن يؤدي إلى حالة خطيرة محتملة تعرف باسم تسمم المياه، لذا يجب الوقاية من تسمم المياة عن طريق التالي:-

كيفية الوقاية من تسمم المياه؟

إن الوقاية من التسمم المائي أمر بسيط ومباشر، وهو القيام بموازنة كمية الماء التي تتناولها مع احتياجات جسمك.

فيما يلي بعض النصائح لتجنب الجفاف الزائد:

العطش مؤشر طبيعي على احتياجك للماء اشرب عندما تشعر بالعطش وتجنب إجبار نفسك على شرب كميات كبيرة من الماء إذا لم تشعر بذلك.

من المؤشرات المفيدة لحالة الترطيب هو لون البول عادة ما يشير البول ذو اللون الأصفر الفاتح أو ذو اللون الشاحب إلى الترطيب المناسب البول الداكن يشير إلى الجفاف، في حين أن البول الصافي قد يشير إلى الجفاف.

اضبط كمية المياه التي تتناولها بناءً على نشاطك البدني والبيئة ستحتاج إلى المزيد من الماء عند ممارسة الرياضة أو في الطقس الحار، لكن احذر من الإفراط في ذلك.

خلال فترات النشاط البدني الطويلة، فكر في تناول المشروبات التي تحتوي على إلكتروليتات للمساعدة في الحفاظ على مستويات الصوديوم ومنع نقص صوديوم الدم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الوقایة من

إقرأ أيضاً:

بعد وفاة شابة بشكل مفاجئ.. 7 أعراض غير شائعة لتسمم الحمل

حلمت بحمل رضيعها بين أحضانها وأن تصبح أُمًا، ذهبت إلى طبيب النساء للكشف على الجنين والتأكد بأنه صحة جيدة، ولكن لم يمر وقتلا طويلا على ابنه ملوي مارينا خير حتى توفيت بشكل مباشر دون تحقيق حلمها برؤية صغيرها بسبب إصابتها بتسمم الحمل.

سبب تسمم الحمل غير الشائعة 

تتعرض بعض السيدات للإصابة بالتسمم أثناء الحمل، وقد تصل مضاعفاته إلى الوفاة، وهناك أعراضا غير شائعة تشير إلى الإصابة بهذا المرض لا تعرفها كثير من السيدات، مثلما حدث مع عروسة ملوي التي توفيت فجأة نتيجة تسمم الحمل، فما هي الأعراض غير الشائعة المفاجئة التي يمكن حدوثها وتؤدي للوفاة؟.

الدكتورة ماجدة راشد، أخصائية النساء والتوليد، أوضحت أعراض تسمم الحمل غير الشائعة، خلال حديثها لـ«الوطن»، مؤكدة على ضرورة استشارة الطبيب دومًا أثناء ظهور أي عرض غير شائع أثناء فترة الحمل، وتتمثل تلك الأعراض في التالي:

تغيرات في الرؤية. تورم الوجه وخاصةً حول العينين. ألم في الجزء الأعلى من البطن ما يسبب الغثيان أو القيء. قلة التبول بسبب زيادة البروتين. ضعف وظائف الكبد. ضيق في التنفس مستمر. زيادة مفاجئة في الوزن.

وفاة مارينا ابنة المنيا

وتوفيت مارينا خير، صاحبة الـ20 عامًا، من قرية بني خالد التابعة لمدينة ملوى بالمنيا، تزوجت في يناير الماضي، وعلمت بحملها في أغسطس، وسافر زوجها منذ شهر للعمل في الخارج، قبل أن تفارق الحياة بتسمم الحمل الشديد إثر إصابتها بحساسية الصدر، لتكون بمثابة الصدمة لأسرتها.

«تسمم الحمل رفع ضغطها وجالها نزيف، وده بسبب إن كان عندها حساسية الصدر، ولما المياه إللي حوالين الطفل طلعت على الرئتين ماتت، حقيقي كلنا في حالة ذهول»، هكذا كشفت مريم سمير، ابنة خالة الفقيدة، لـ«الوطن»، عن سبب وفاة مارينا موضحة أنها لم تشعر بأي أعراض مسبقة، بل عند الكشف عليها كانت في صحة جيدة.

تسمم الحمل سبب الوفاة

وعن اللحظات الأخيرة في حياتها قالت «مريم» إنها كانت كعادتها مرحة، لكنها كانت تشعر بثقل شديد في صدرها: «كانت مفيش في أخلاقها وبتحب الخير، أول ما عرفت أنها حامل فرحت جدًا، والعيلة كلها كانت فرحانة، هي أتجوزت في أول السنة، وكانت كل حاجة ماشية كويس، و كانت أتلحقت مكانتش راحت مننا».

«رحلت بنت السماء، عروسة مكملتش سنة، كانت بريئة زي الملايكة، قلوبنا بتتقطع صلوا لها»، كلمات موجعة رثى بها الجميع الراحلة على مواقع التواصل الاجتماعي، لتعبر ابنة خالتها: «جوزها كان مسافر الإمارات بس رجع لما أتوفيت، الكل زعلان عليها، أتجوزت في المنصورة في شهر واحد مكملتش سنة أكيد حاجة متفاجئين ليها، مامتها تعبانة وحالتها صعبه جدًا، ومعلقة محاليل ومش في العالم أصلًا».

مقالات مشابهة

  • إحالة معلمة بني سويف للمحكمة التأديبية التي رفضت خروج تلميذة الي دورة المياه
  • حساسية الشمس.. الأعراض وطرق الوقاية للحفاظ على صحة البشرة
  • هشاشة العظام.. تعرف على طرق الوقاية والعلاج لجسم صحي
  • بعد وفاة شابة بشكل مفاجئ.. 7 أعراض غير شائعة لتسمم الحمل
  • ارتفاع طفيف في أسعار الدولار: هل يشير إلى تحول في السوق المالي المصري؟
  • السيسي: سنكون من أوائل الدول التي تعالج المياه بأحدث وسائل التكنولوجيا
  • الدولار يستعيد استقراره في بداية الأسبوع: هل يشير ذلك إلى تحول في السوق؟
  • أسباب أمراض الكلى المزمنةووسائل الوقاية الفعالة
  • مفتي الجمهورية السابق: سرقة الكهرباء ووصلات المياه حرام شرعا
  • احذر تجاهلها.. 5 علامات تكشف وجود خلل في الكلى